أفضل برامج الحماية من الفيروسات على الاندرويد

Left image
2021-06-19
Mohamed Abdullah

تماما مثل الانسان و الخوف من استقبال فيروس كورونا فإن الهواتف الذكية أيضا قد تعانى من الفيروسات. هذه الفيروسات الصغيرة المخادعة ، سواء كانت برامج إعلانية أو برامج ضارة أو برامج تجسس ، موجودة لتعقبك ومتابعة نشاطاتك من أجل سرقة بياناتك القيمة. يعيش أصحاب الفيروسات من أجل بياناتك ، ويجب عليك منعها من التسريب بأي ثمن. من بين جميع أنظمة التشغيل الموجودة ، يعد Android أكثر عرضة للتطبيقات الضارة. نظرًا لأن Google تمنحك البوابة لتنزيل التطبيقات من مصادر خارج متجر جوجل الرسمي. وبالتالي ، فأنت بحاجة إلى قائمة أفضل برامج الحماية من الفيروسات على الاندرويد ، لحماية نفسك من خطر يهدد بياناتك وخصوصيتك.

نحن فى شركة Carlcare المتخصصة فى صيانة الهواتف مثل TECNO, Itel, Infinix قمنا باختبار أفضل 5 تطبيقات الحماية من الفيروسات وسوف نناقش معك اليوم كل واحد منهم و المميزات الخاصة به.

أفضل برامج الحماية من الفيروسات على الاندرويد

1- تطبيق McAfee Mobile Security 

كيف يمكننا الحديث عن أفضل برامج الحمايه من الفيروسات ولا نتحدث عن McAfee ؟ يعتبر ذلك التطبيق هو اكبر التطبيقات فى العالم فى ذلك التخصص ويمكنك تحميل نسخة مجانية منه على جهاز واحد فقط.

سوف يقوم البرنامج بفحص هاتفك مباشرة من الفيروسات ويبقيك أمن عند الاتصال بالـ WiFi و ايضا يقدم لك الحمايه والخصوصيه ضد اى شخص او برنامج يحاول اختراقك. ايضا من بعض المميزات الكبيرة فى ذلك البرنامج انه يحافظ على المساحة فى هاتفك وأيضا يحافظ على البطارية. كل تلك المميزات متاحة بشكل مجانى!

تطبيق McAfee تم تحميله 50 مليون مرة و بتقييم 4.5 ومتاح لنظام الاندرويد بداية من 0.7 فيما فوق. 

2- تطبيق Avast Mobile Security 

يعد تطبيق Avast واحد من أفضل التطبيقات القادمة بقوة فى عالم برامج الحماية, ايضا يوفر العديد من المميزات التى سوف تحتاج إليها لتأمين هاتفك وايضا مثل تطبيق McAfee يوفر خدمة الحماية عند الاتصال بـ WiFi وايضا الخصوصية والأمان ضد أى شخص أو برنامج يحاول الوصول الى بياناتك.

يوفر لك التطبيق الأمان ضد اى تطبيق تحاول تنزيله على هاتفك عن طريق عمل فحص لكل عملية تقوم بها حتى يضمن اتصال آمن بينك وبين التطبيقات الاخرى.

اذا اردت ان تحسن من باقتك المجانية الى باقة مدفوعة للاستفادة بالمميزات الأخرى وضمان عمل الابلكيشن بكفاءة وقدرة عالية يمكنك ذلك عن طريق دفع الاشتراك الخاص بالتطبيق.

التطبيق يحصل على تقييم 4.7 و تحميل يصل الى 100 مليون مرة ومتاح لأجهزة الاندرويد بداية من 0.5 فيما فوق.

يمكنك ايضا قراءة: افضل متصفح للاندرويد 202

3- تطبيق Kaspersky Internet Security 

كيف يمكننا الحديث عن أفضل برامج الحماية من الفيروسات على الاندرويد ولا يتم ذكر Kaspersky ؟ انه واحد من أكثر التطبيقات انتشارا وتحميلا على play store الذى يوفر حماية لبياناتك حتى فى حالة ان هاتفك ضاع او تم سرقته!

نعم ما قرأته صحيح انه يوفر لك حماية خاصة لبيانات هاتفك حتى فى حالة سرقته و ايضا انه يمنحك صورة لسارق الهاتف!. فى حالة انك تبحث عن اقوى برنامج لحماية هاتفك لا يمكنك أن تغفل قوة هذا البرنامج.

إنه يوفر جميع المميزات القوية الأخرى التي توفرها برامج الحماية من الفيروسات. للأسف ، تقتصر ميزة الحماية من الاحتيال و السرقة على الإصدار المدفوع فقط. ولكن ، بشكل عام ، لديها دفاعات رائعة ونظام حماية من البرامج الضارة ، لا يمكنك تفويتها.

تم تحميله أكثر من 50 مليون مرة و تقييمه هو 4.8 و يمكنك تحميله على اى اصدار من انظمة الاندرويد. 

4- نظام Panda لحماية من الفيروسات 

لا تريد ان تقوم بتنزيل التطبيقات ؟ لأنها تأخذ مساحة على هاتفك. إذا نحن ايضا لدينا برامج للفيروسات يمكن استخدامها بشكل اون لاين. نظام Panda يوفر لك الحماية ضد الخطر الاون لاين. يفحص هاتفك بشكل مجانى. فحص الأجهزة الخارجية مثل USB و الاجهزة الاخرى عند اتصالها بهاتفك.

يوفر وضعًا آمنًا للألعاب للاعبين للاستمتاع بوقت اللعب دون انقطاع ودعم الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) للهاتف المحمول الذي يعمل بنظام Android. تتيح لك مجموعة أدوات الإنقاذ من Panda إجراء عمليات المسح الأكثر تقدمًا للتخلص من أي برامج ضارة وإنقاذ الهاتف من آثاره الضارة.

متاح للمسح عبر الإنترنت ويمكن أيضًا تنزيله كتطبيق من خلال متجر play. يتطلب أندرويد v.4.1 وما فوق.

يمكنك ايضا قراءة: افضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة على الاندرويد

 5- برنامج Bitdefender 

مؤخرا, بحثنا بعمق واكتشفنا أخف مضاد فيروسات لنظام Android وهو Bitdefender. هذه التقنية خفيفة الوزن تفحص الفيروسات عبر السحابة وتكتشف البرامج الضارة بشكل لا مثيل له. إنه لا يعيق أداء الجهاز وهو أيضًا خفيف جدًا على أداء البطارية. يعد بساطته في أدائه أحد الأسباب التي تجعله يتوج كأفضل تنزيل لفحص مكافحة الفيروسات لنظام Android.

تم تنزيله أكثر من 5 ملايين مرة من متجر الألعاب ويبدو أنه المستضعف تمامًا. متوفر لنظام التشغيل Android v5.0 والإصدارات الأحدث ، ولا يشغل سوى 8.6 ميغابايت من مساحة التخزين. أخف! في الواقع.