أفضل 8 تطبيقات تبادل الملفات للهواتف الذكية

Left image
2021-07-28
Mohamed Abdullah

حتى الآن بعد أن أصبح لدى نظام التشغيل Android ميزة تبادل الملفات مع Airdrop من Apple ، فمن المحتمل أن جهازك لا يدعمها أو أنه لا يعمل كما هو متوقع في بعض الأحيان. وقبل ميزة "تبادل الملفات" ، كانت الحاجة إلى نقل الملفات بين الأجهزة موجودة دائمًا ، وهناك طرق ممكنة للقيام بذلك. إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات بين أجهزتك ولا تعرف كيفية القيام بذلك ، فأنت بحاجة إلى التحقق من أفضل تطبيقات تبادل الملفات للهواتف الذكية في عام 2021.

يتضمن ذلك Android's Nearby Share و XShare و Files by Google وغيرها الكثير. يمكنهم مساعدتك في نقل الملفات بين أجهزتك بسرعة البرق 200 مرة أسرع من البلوتوث!

تطبيقات تبادل الملفات

أفضل 8 تطبيقات لمشاركة الملفات لنظام Android في عام 2021

  • Nearby Share
  • XShare
  • SHAREit
  • Files by Google
  • ShareMe
  • Xender
  • Zapya
  • Superbeam

ملاحظة: لم نذكر هذه التطبيقات / والميزات بناءً على أدائها. كلهم يساعدونك في تحقيق هدف مماثل. ومع ذلك ، فإنها تأتي مع ميزات إضافية ستساعدك في اختيار أفضل تطبيق لمشاركة الملفات لك.

1- تطبيق Nearby Share

في الواقع ، Nearby Share ليست تطبيقًا ولكنها ميزة متاحة على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6 وما فوق. كانت مشاركة الملفات في حالة من الفوضى على نظام Android إلى أن قدمت Google ميزة المشاركة القريبة - وهي ميزة مماثلة لـ Airdrop من Apple.

حاليًا ، يمكن الإشارة إلى "Nearby Share" على أنها أفضل تطبيق مشاركة لنظام Android. يعمل على أجهزة Android المدعومة (Android 6 أو أحدث) ويمكن أن يساعدك في مشاركة أي شيء تقريبًا بين أجهزة Android. وهي تشمل الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والروابط والصور والمستندات والتطبيقات وما إلى ذلك.

بالقرب من مشاركة نقل الملفات والروابط بسرعات عالية عبر Wi-Fi أو Bluetooth ، حسب نوع الملف وحجمه. للتحقق مما إذا كانت الميزة متاحة على جهاز Android الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات → Google → الأجهزة والمشاركة → Nearby Share. إذا كان بإمكانك العثور على الخيار هناك ، تأكد من تحديث هاتفك.

بينما يعد تطبيق "Nearby Share" حلاً بنقرة واحدة لفوضى مشاركة الملفات على Android ، فقد لا يكون هو الأفضل بالنسبة لك ، خاصةً إذا كانت لديك مشكلات معه. في هذه الحالة ، تحتاج إلى التحقق من أفضل اختياراتنا لأفضل تطبيقات مشاركة الملفات على Android أدناه.

يمكنك ايضا قراءة: كيفية نقل الاسماء من الاندرويد الى الاندرويد

2- تطبيق XShare

مع أكثر من 100 مليون عملية تثبيت وتصنيف 4.4 نجوم على متجر Play ، يعد XShare أحد أفضل التطبيقات لنقل الملفات من Android إلى Android. إنه يعمل عبر Wi-Fi و Mobile Hotspot ، لذلك لا داعي للقلق بشأن استهلاك بيانات هاتفك المحمول عندما تحتاج إلى مشاركة ملفات فيديو كبيرة بين الأجهزة.

يمكن لـ XShare نقل جميع أنواع الملفات مثل الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور والتطبيقات والمستندات وما إلى ذلك. ومع سرعة نقل تصل إلى 40 ميجابايت / ثانية ، ينقل XShare ملفاتك بأسرع ما يمكن.

يأتي مثبتًا مسبقًا على بعض هواتف TECNO و Infinix الذكية ، ويمكنك تثبيته على أي هاتف يعمل بنظام Android من متجر Play.

3-  برنامج SHAREit

إلى جانب XShare ، يعد SHAREit أحد أشهر تطبيقات مشاركة الملفات وأقدمها وأفضلها لنظام Android. إنه يعمل عبر الأنظمة الأساسية ، بحيث يمكنك مشاركة الملفات من Android إلى جهاز iPhone و Windows PC وأجهزة iOS الأخرى. كل ما تحتاجه هو تثبيت SHAREit على كلا الجهازين من متاجر التطبيقات المخصصة لهما.

إنه يعمل عبر شبكة Wi-Fi ويمكنه تحقيق سرعة عالية تصل إلى 20 ميجا بايت / ثانية. يمكن أن يساعدك في نقل التطبيقات بين أجهزة Android وأنواع الملفات الأخرى على منصات مختلفة.

تطبيق نقل الملفات السريع هذا مجاني على العديد من الأنظمة الأساسية ولكنه مدعوم بالإعلانات وبعض الميزات الأخرى التي يقدمها مطوروه ، والتي قد تكون مزعجة في بعض الأحيان. ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك ميزة CLONEit في نقل جميع بياناتك من جهاز Android إلى آخر.

يمكنك ايضا قراءة: كيفية نقل الملفات من ايفون الى اندرويد

4-  ملفات جوجل

يعد "الملفات" في الأصل تطبيقًا لإدارة الملفات والتخزين الأنظف من Google ، ولكنه يوفر أيضًا ميزة تتيح لك نقل الملفات بين أجهزة Android. يمكنك مشاركة جميع أنواع الملفات في وضع عدم الاتصال بسرعة تصل إلى 480 ميجابايت / ثانية. كل ما تحتاجه هو التأكد من حصولك أنت والمتلقي على إصدار محدث من تطبيق الملفات.

على الجانب الإيجابي ، تستخدم Files by Google طريقة تشفير WPA2 لتأمين كل شيء تنقله بين أجهزة Android. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي هذا التطبيق بواجهة بسيطة بدون إعلانات ، لذا فهو أقل إزعاجًا من نظرائه.

لتلخيص ذلك ، يعد تطبيق Files by Google أحد أفضل تطبيقات مشاركة الملفات على Android. يمنحه مدير الملفات المدمج ومنظف التخزين ميزة على تطبيقات مشاركة الملفات الأخرى.

6- تطبيق ShareMe

مع أكثر من 500 مليون عملية تحميل على متجر Play ، يعد ShareMe من Xiaomi أحد أفضل التطبيقات لنقل الملفات من Android إلى Android. إنه يعمل عبر شبكة Wi-Fi ، والتي تدعي أنها أسرع 200 مرة من Bluetooth.

باستخدام ذلك ، يمكنك مشاركة ملفات الفيديو الكبيرة والصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات وغير ذلك الكثير ، مع ShareMe بسرعة البرق. علاوة على ذلك ، فهي خالية تمامًا من الإعلانات ، مما يعني أنك لن ترى تلك الإعلانات والنوافذ المنبثقة المحبطة أثناء مشاركة الملفات.

يأتي مزودًا بواجهة مستخدم بديهية وسهلة الاستخدام ، مع تصنيف الملفات إلى فئات لتسهيل عملية النقل. التطبيق مجاني للتنزيل على متجر Play وهو يعمل عبر الأنظمة الأساسية. يمكنك مشاركة الملفات بين Android و iOS وأجهزة الكمبيوتر.

6- تطبيق Xender

منذ البداية ، يعد Xender أحد أكثر تطبيقات نقل الملفات استخدامًا لنظام Android حتى الآن. مثل الآخرين ، يتم نقله عبر شبكة Wi-Fi بسرعة تصل إلى 40 ميجابايت / ثانية. تتمثل إحدى ميزاته البارزة في أنه يمكنه نقل مجلد كامل مرة واحدة. تتيح لك ميزة "Phone Clone" الخاصة به نسخ جميع البيانات من جهاز Android قديم إلى جهاز جديد.

اكتسب مؤخرًا ميزة تتيح لك تحويل ملفات الفيديو المستلمة إلى تنسيق MP3 إذا احتجت إليها في أي وقت. من بين أمور أخرى ، يسمح بمشاركة الملفات عبر الأنظمة الأساسية بين JioPhone و Android و iPhone و Windows PC وغيرها

ومع ذلك ، سترى نوافذ منبثقة وإعلانات عشوائية أثناء استخدام التطبيق ، ويمكنه تثبيت تطبيقات دعائية عشوائية قد لا تقدرها على جهازك. مع ذلك ، ليس من السهل التوصية بـ Xender. ولكن إذا كنت لا تمانع في تضخيم جهازك ، فإن Xender هو أحد أفضل تطبيقات مشاركة الملفات الموجودة هناك.

7- تطبيق Zapya

بدون مبالغة ، يظل Zapya أحد أفضل تطبيقات مشاركة الملفات لنظام Android. بخلاف ذلك ، فهو يدعم المشاركة عبر الأنظمة الأساسية ، مما يسمح لك بنقل الملفات بين أجهزة Android و iPhone و Windows والأجهزة المدعومة الأخرى.

إنه أحد أفضل تطبيقات مشاركة الملفات الكل في واحد التي تسمح لك بالاتصال ونقل الملفات بين أجهزة متعددة أثناء التنقل. كما يأتي مزودًا بأدوات "تحسين السرعة" التي تتيح لك تخصيص إعدادات الاتصال لديك وتحسينها للحصول على سرعة عالية.

مثل أفضل تطبيقات نقل الملفات الأخرى المذكورة سابقًا ، يتيح لك Zapya نقل جميع أنواع الملفات بين أجهزتك.

8- تطبيق Superbeam

على عكس العديد من تطبيقات نقل الملفات الأخرى ، يعتمد Superbeam على WiFi Direct ، والذي يمكن القول أنه أسرع في بعض الحالات ، لمشاركة الملفات بين أجهزة Android. يمكنك إقران الأجهزة باستخدام NFC أو مسح رمز الاستجابة السريعة أو مشاركة المفاتيح يدويًا.

يقدم لك مجموعة واسعة من السمات للاختيار من بينها ، ولحسن الحظ لا يأتي مع الإعلانات. يأتي مع إصدار PRO مع دعم لمزيد من الميزات ، ولكن بعد ذلك يمكنك تحقيق مشاركة الملفات الأساسية في الإصدار العادي.