اسباب نفاذ بطارية الهاتف عند محاولة شحنه

Left image
2021-08-17
Mohamed Abdullah

عندما تقوم بشحن هاتفك ، من المفترض أن تزيد نسبة البطارية. إذا وجدت أنه يتناقص بدلاً من ذلك ، فيمكنك أن تسأل: لماذا تتناقص بطارية هاتفي عند الشحن؟ هذه مشكلة محبطة للغاية تواجهها في الهاتف ، ويجد بعض الأشخاص أنفسهم يميلون إلى تحطيم الهاتف.

هناك عدة أسباب محتملة لحدوث ذلك. عادة ، هذا يعني أن هاتفك يكتشف كبلًا موصولًا ولكن لا يتم إرسال طاقة إلى بطارية الهاتف. أو ربما ترفض بطارية الهاتف شحن البطارية. يمكن أن تتراوح الأسباب في أي مكان من مشكلة الشاحن إلى مشكلة في منفذ الشحن أو حتى الهاتف السيئ.

نفاذ بطارية الهاتف عند محاولة شحنه

1- البوردة / تلف منفذ الشحن

قد يكون السبب الأكثر جدية لنفاد بطاريتك أثناء الشحن هو أن اللوحة الفرعية سيئة. منفذ الشحن متصل باللوحة الفرعية ، لذا فإن مشكلات الشحن مثل الشحن الزائد والسخونة الزائدة وتقلب الجهد يمكن أن تتسبب في تلف اللوحة الفرعية.

يمكن أن تنتج اللوحة الفرعية السيئة (منفذ الشحن) أحيانًا عن تلف السوائل خاصةً عندما يكون السائل تحت شاشة LCD. إذا كان هذا هو سبب انخفاض بطارية هاتفك أثناء الشحن ، فالشيء الصحيح الذي يجب فعله هو نقلها إلى فني الهاتف المحمول لإصلاحها.

اعتمادًا على سبب الضرر ، قد يتم إصلاحه أو استبداله بالكامل. يمكن أن يكون استبدال اللوحة الفرعية مكلفًا إذا لم يعد الهاتف مشمولاً بالضمان أو أي منتج تأميني ، ولكن من المهم أن تقوم باستبداله بمنتج أصلي.

2- ارتفاع درجة حرارة الهاتف

إذا كان هاتفك محمومًا بالفعل ، فقد تجد البطارية تتناقص أثناء شحنه. لا يمكن للجهاز المحموم أن يقبل الكثير من شحن البطارية ، وقد ينتهي الأمر بالهاتف إلى عدم الشحن على الإطلاق أو سيتم تقليل البطارية بدلاً من ذلك.

قم بإيقاف تشغيل الهاتف أولاً ، واتركه يبرد قبل البدء في شحنه. هذا يجب أن يحلها 

3- يمكن أن يكون بسبب الشاحن / الكابل السيئ

في بعض الأحيان ، قد يكون استخدام الشاحن والكابل الخطأ مسؤولاً عن انخفاض بطارية هاتفك أثناء شحنه. عادة ، يجب أن يتوقف هذا بمجرد الرجوع إلى الكبل والشاحن الموصى بهما. يمكنك التحقق للتأكد مما إذا كنت تستخدم الشاحن الموصى به من الشركة المصنعة.

ربما ذهبت في رحلة واضطررت إلى استخدام شاحن عشوائي لتشغيل جهازك. إذا قمت بذلك بانتظام ، فقد يتسبب ذلك في انخفاض بطارية الهاتف عند شحنه. إذا كان الشاحن ينتج طاقة أكثر مما تحتاجه البطارية ، فهذا ضار لهاتفك.

كإجراء وقائي ، تأكد من استخدام أجهزة الشحن الموصى بها لهاتف Android فقط. إذا كان عليك استخدام أي شاحن آخر ، فتأكد من أن لديهم نفس السعة. هناك سبب يدعو الشركة المصنعة إلى التوصية بشاحن معين لكل جهاز. يمكن للشاحن / المحول ذو الجهد العالي أن يتلفه ، وكذلك الشاحن ذو الجهد المنخفض.

يمكنك ايضا قراءة: كيفية اصلاح سماعات الهاتف المتضررة من الغبار

4- مشكلة فى مقبس حائط الشحن

هذا الخيار ليس سببًا شائعًا لتناقص بطارية الهاتف أثناء الشحن. ولكن ، يجب أن يكون أول شئ يخطر على بالك. من السهل اختبار ذلك. كل ما عليك فعله هو توصيل الشاحن بمكان مختلف ومعرفة ما إذا كانت البطارية ستبدأ في الزيادة. إذا نجحت ، فأنت على ما يرام. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك التحقق من الخيارات الأخرى لمعرفة الخطأ.

5- باستخدام منفذ USB للكمبيوتر

عادةً لا تنتج منافذ USB الخاصة بالكمبيوتر شحنة كافية لتلائم احتياجات بطارية الهاتف. إذا كنت تقوم بالشحن من منفذ USB وتقوم أيضًا بتشغيل بعض التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية مثل الألعاب ومزامنة Google ، فقد تواجه انخفاض بطاريتك أثناء الشحن.

لإصلاح ذلك ، اشحن الهاتف من مقبس عادي أو منفذ. حاول أيضًا إيقاف تشغيل جميع التطبيقات أثناء الشحن ومعرفة ما إذا كانت نسبة البطارية تبدأ في الزيادة. إذا لم يؤد ذلك إلى حلها ، فقد تكون بعض الأسباب الأخرى مسؤولة.

6- هناك تطبيق يستنزف بطاريتك

في بعض الأحيان ، قد تقوم بتشغيل هاتفك وسيتم إيقاف تشغيل بعض الخدمات بسبب انخفاض الطاقة. عادةً ما يتم تشغيل هذه التطبيقات والخدمات من تلقاء نفسها بمجرد توصيل الهاتف بالطاقة. عند حدوث ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بطاريتك أثناء الشحن. يمكن أيضًا بدء تشغيل أشياء مثل المزامنة أو تنزيل البرامج والتحديثات التي تم إيقافها مؤقتًا بسبب انخفاض البطارية ، بمجرد توفر الطاقة.

إذا كان هذا هو السبب ، فيجب أن تبدأ بطاريتك في الزيادة بمجرد إيقاف تشغيل هذه التطبيقات ، أو بمجرد انتهاء التحديث. حاول إيقاف تشغيل خدمات GPS و 4G أيضًا. إذا لم ينجح ذلك ، فقم بإيقاف تشغيل الهاتف تمامًا ومعرفة ما إذا كانت البطارية ستبدأ في الزيادة.

7- ماذا تفعل لإصلاح انخفاض بطارية الهاتف عند الشحن؟

بصرف النظر عن تجربة كبلات الشاحن والمحولات والمآخذ المختلفة ، لا تكاد توجد أي خطوات DIY يمكنك اتخاذها لإصلاح هذه المشكلة بنفسك في المنزل. نظرًا لأنك لست خبيرًا في إصلاح الهاتف ، فمن المستحسن أن تأخذ الهاتف إلى ورشة إصلاح هواتف احترافية.

Carlcare هو المزود الرسمي لخدمة ما بعد البيع لهواتف Tecno و Infinix و Itel و Synix. يمكنك زيارة مركز Carlcare القريب منك إذا كنت تستخدم أيًا من طرازات الهواتف هذه. يوجد لدي Carlcare المئات من مراكز الخدمة في بلدان مختلفة ، ومن المحتمل أن يكون هناك مركز قريب جدًا منك.

فى النهاية

هناك خطوات لإطالة عمر بطارية هاتفك. حاول تنفيذ هذه الخطوات من حين لآخر لزيادة عمر بطارية هاتفك. مرة واحدة في الشهر ، يمكنك ترك هاتفك ينفد تمامًا ، ثم إيقاف تشغيله وشحنه بالكامل. اعتماد أفضل الممارسات الأخرى عند شحن هاتفك. حافظ على هاتفك بعيدًا عن السخونة الزائدة وحاول إبقاء البطارية أعلى من 50٪ قدر الإمكان.