افضل 12 طريقة فعالة لتقوية شبكة هاتفك الاندرويد

Left image
2021-04-13
Mohamed Abdullah

بالنسبة للكثير من الناس ، فإن شبكة الهاتف السيئة تعني أنه يوما صعبا . السبب هو أن معظم الناس يعتمدون فقط على شبكات الهاتف المحمول للقيام بكل شيء على هواتفهم من إرسال الرسائل النصية إلى الاتصال والوصول إلى الإنترنت. إذا كنت تمر بيوم سيء بسبب شبكة الهاتف السيئة وتبحث عن طرق فعالة من أجل تقوية شبكة الهاتف فإنك فى المكان الصحيح فى تلك المقالة سوف نتحدث عن أفضل 12 طريقة تساعدك على تقوية شبكة هاتفك الاندرويد بالتحديد.

 تقوية شبكة هاتفك الاندرويد

إعادة تشغيل الهاتف 

اولا اذا كنت تواجه مشكلة ضعف شبكة, فإن أول شئ يجب عليك فعله هو أن تقوم بإعادة تشغيل هاتفك. ربما ذلك ما يحتاجه الهاتف وهو اعادة التشغيل حتى تشعر من جديد بتقوية شبكة الهاتف. بالطبع إعادة تشغيل هاتفك هو أمر بسيط وسهل. فقط قم بالضغط على زر الطاقة لفترة ثم اضغط على اعادة التشغيل. بعض الهواتف يمكنك اعادة تشغيلها فقط بضغطة طويلة لمدة 10 ثوانى. 

قم بإيقاف وضع الطيران وتشغيله مرة اخرى

بجانب إعادة تشغيل الهاتف يمكنك ايضا اعادة تشغيل شبكة الاتصال نفسها عن طريق الدخول الى وضع الطيران. الشيء الجيد هنا أن عند تشغيلك لوضع الطيران فانه يقوم بقطع الاتصال مباشرة بشبكة الهاتف. و عند إيقاف وضع الطيران يقوم الهاتف باعادة الاتصال مع الشبكة مرة اخرى. يمكنك أيضًا تجربتها لإصلاح إشارة الشبكة الرهيبة. ما عليك سوى سحب لوحة الإعدادات السريعة وتشغيل وضع الطائرة. توقف مؤقتًا لبضع ثوان ، ثم أوقف تشغيله مرة أخرى. ذلك قد يساعدك على تقوية شبكة هاتفك.

يمكنك ايضا قراءة: افضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد

اعادة تحديث النظام 

متى كانت آخر مرة قمت فيها بتحديث هاتفك؟ هل جهازك على تحديث قديم فى هذا الوقت ؟ هناك بعض الأخطاء التى قد تحدث إذا كنت تستخدم نسخة نظام قديمة. ربما تتعرض لبرامج ضارة أو أخطاء برمجية إذا كان لديك تحديثات نظام معلقة على هاتفك. 

لاصلاح تلك المشكلة وحتى تتأكد من أن مشكلة الشبكة لا تحدث بسبب عدم تحديث هاتفك إلى آخر نسخة. توجه إلى إعدادات جهازك للتحقق من وجود أي تحديث معلق وتثبيته. انها بسيطة جدا. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> النظام> تحديث النظام> التحديث عبر الإنترنت للتحقق من جميع التحديثات المعلقة وتثبيتها ، ثم تحقق مما إذا كانت إشارة الشبكة لا تزال ضعيفة لديك.

افتح النوافذ

يبدو بطريقة ما ولكنه يعمل أحيانًا على زيادة قوة اشارة الشبكة على Android. إذا كنت في حالة طقس قاسية أو كنت تعيش في منزل بجدران عالية ، فإن فتح النوافذ قد يجعل هاتفك يرسم المزيد من إشارة الشبكة. يمكن أن يحدث ذلك أيضًا إذا كان منزلك بعيدًا عن سارية الشبكة. لإصلاح ذلك ، يرجى فتح نوافذ غرفتك ، ثم محاولة الاتصال بالشبكة. إذا كان يعمل بشكل جيد ، يمكنك الانتقال إلى مكان آخر.

استخدم هاتفك فى مكان آخر 

نعم. إذا كانت لديك دائمًا إشارات شبكة منخفضة في مكان معين ، ففكر في الانتقال إلى منطقة أخرى. قد تكون القوى التي تعمل ضد قوة إشارة الشبكة هي تلك التي لا يمكنك التحكم فيها ، خاصة إذا كنت تعيش على مسافة طويلة من المدينة ، أو ربما كانت هناك مواد تحجب الشبكة من حولك. أفضل طريقة لإصلاح ذلك هي استخدام هاتفك في مكان آخر. يمكنك استخدام الشبكة عندما تصل إلى المكتب إذا كنت تواجه مشكلات معها في المنزل ، على سبيل المثال.

خلاف ذلك ، يمكنك أيضًا تجربة مشغل شبكة آخر. على سبيل المثال ، إذا كان هاتفك يدعم بطاقات SIM المزدوجة ، فيمكنك إدخال بطاقة SIM من مشغل شبكة آخر إلى المنفذ الثاني

قم بازالة الـ Cover الخاص بالهاتف 

على الرغم من أنه ليس شائعًا جدًا ، فقد تعيق الحافظة هاتفك من تلقي قدر كافٍ من قوة إشارة الشبكة. يحدث غالبًا عند استخدام علبة معدنية. قد تعمل العلب المعدنية ضد أجهزة الاستقبال الداخلية للجهاز. إذا كانت لديك حافظة أو غطاء على هاتفك ، فيرجى إزالته للتحقق مما إذا كان سيعزز قوة إشارة الشبكة. إذا حدث ذلك ، ففكر في الحصول على غطاء آخر لهاتفك. يفضل علبة بلاستيكية / مطاطية.

التبديل بين 3G / 4G

في الوقت نفسه ، يمكنك أيضًا محاولة التبديل بين أوضاع الشبكة لزيادة قوة إشارة الشبكة على Android.

تحقق مما إذا كانت البطارية منخفضة

قد يدخل هاتفك أيضًا في وضع توفير الطاقة الفائق ، والذي يغير بعض الوظائف عندما تكون البطارية منخفضة. لذلك ، تحقق مما إذا كانت بطاريتك منخفضة وأعد شحنها. بخلاف ذلك ، يمكنك تعطيل وضع توفير الطاقة الفائق لاستعادة قوة إشارة الشبكة. لكن ضع في اعتبارك أن بطاريتك قد تنفد قريبًا.

استخدم WiFi-Calling

WiFi-Calling هي أداة أساسية تسمح لهاتفك بإرسال نصوص وإجراء مكالمات عبر شبكة Wi-Fi. هذه هي الطريقة التي يعمل بها. يتحول تلقائيًا إلى شبكة Wi-Fi عندما تكون شبكة هاتفك المحمول معطلة ، ويمكنك إجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية عبر شبكة WiFi. على الرغم من عدم دعم كل الهواتف وشركات الجوال لها ، إلا أنها مدمجة في معظم الهواتف الحديثة. لذلك إذا كان هاتفك ومشغل شبكة الهاتف بهما مكالمات WiFi ، فهذه ميزة لك.

لتمكين مكالمات WiFi على هاتفك ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> الشبكة والإنترنت> اتصال WiFi.

انزع بطاقة sim وأعد إدخالها

إذا كنت لا تزال غير قادر على تقوية شبكة هاتفك الاندرويد، فقد حان الوقت للانتقال إلى المزيد من الإصلاحات الفنية. هنا ، نتحدث عن إعادة إدخال بطاقة SIM الخاصة بك. ويمكنك حتى القيام بنوع من التنظيف الخفيف لبطاقة SIM على طول الطريق. للقيام بذلك ، إحصل على أداة إخراج بطاقة SIM وانزع بطاقات SIM الخاصة بك. يمكنك بعد ذلك تنظيف اللوحة بقطعة قماش ناعمة وأنيقة ، ثم إعادة إدخالها مرة أخرى. يمكنك إعادة تشغيل هاتفك بعد ذلك ، لكن بعض الهواتف لا تحتاج إلى ذلك.

أعد ضبط إعدادات الشبكة

هل يمكن أن تكون مشكلة في إعداداتك؟ ربما تلاعبت بإعداد خاطئ على جهازك. بهذه الطريقة ، نوصي بإعادة ضبط إعدادات الشبكة. سيؤدي هذا إلى استعادة جميع إعدادات الشبكة بما في ذلك شبكات Wi-Fi و Bluetooth وشبكات الهاتف. اتبع الخطوات التالية للقيام بذلك.

الخطوة 1: افتح تطبيق إعدادات جهازك وانتقل إلى أسفل الشاشة.

الخطوة 2: انقر فوق النظام ، ثم إعادة تعيين الخيارات.

الخطوة 3: من هناك ، حدد بعناية إعادة تعيين Wi-Fi والبلوتوث. حدد الشبكة المتأثرة أسفل الشاشة ، ثم انقر فوق إعادة تعيين الإعدادات لإكمال المهمة.

اتصل بمشغل شبكة الجوال

في هذا المنشور ، اتخذت بالفعل جميع الخطوات اللازمة لإصلاح قوة إشارة الشبكة الضعيفة لهاتفك. وإذا كان كل ما فعلته لم يؤثر بالإيجاب على تقوية شبكة هاتفك الاندرويد ، فقد حان الوقت للتواصل مع مزود الشبكة الخاص بك(شركة الاتصالات). يمكنهم المساعدة في تأكيد ما إذا كانت هناك مشكلة في بطاقة SIM الخاصة بك أو ربما تكون الشبكة معطلة بشكل عام. يمكنك الاتصال بمزود الشبكة الخاص بك (شركة الاتصالات) عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ، أو عبر الرقم المجاني لخدمة العملاء ، أو زيارة أقرب مكتب لهم.

هل الهاتف به خلل؟ 

إذا قال مزود الشبكة الخاص بك (شركة الاتصالات) إن كل شيء يسير على ما يرام وما زلت تعاني من ضعف قوة إشارة الشبكة ، فمن المحتمل أن يكون هاتفك به خلل. أفضل طريقة للتحقق من ذلك هي محاولة استخدام شبكات هاتف محمول مختلفة (بطاقات SIM) على هاتفك. بعد استنتاج أن المشكلة لا تتعلق ببطاقة SIM الخاصة بك ، فقد حان الوقت لزيارة مركز خدمة.

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا من TECNO أو Infinix أو itel ، فأنت في المكان الصحيح. Carlcare هي مزود الخدمة الرسمي لهذه العلامات التجارية ، ونحن موجودون لتقديم خدمة إصلاح من الدرجة الأولى لك. إذا استمرت مشكلات الشبكة لديك ، فما عليك سوى إحضار هاتفك إلى مكتبنا لإصلاحه.