تحميل تحديث اندرويد 11 على اى هاتف

Left image
2021-06-16
Mohamed Abdullah

لقد مر أكثر من 9 أشهر منذ إطلاق أندرويد 11, اخر نسخة من الاندرويد اولا نزلت لأجهزة الـ Pixel وبعدها لاجهزة الاندرويد فى العموم. اذا كنت تمتلك جهاز اندرويد فان لاشئ يمنعك من تحميل تحديث اندرويد 11 على هاتفك. وفي حالة أنك لا تعرف الطريقة فى تلك المقالة سوف نرشدك على كيفية فعل ذلك فى خطوات سهلة وبسيطة.

لقد صرحت شركة جوجل أن نظام اندرويد 11 هو النظام الافضل على الاطلاق لاجهزة الاندرويد. لذلك ان تحميلك للنظام الجديد سوف يضمن لك أفضل كفاءة وجودة لهاتفك. قبل أن نبدأ سوف نطلعك على معاد تنزيل الاندرويد 11 و الاجهزة التى تدعم ذلك النظام.

تحميل تحديث اندرويد 11 على اى هاتف

موعد الإصدار و الأجهزة المدعومة بنظام أندرويد 11

جوجل قامت بإطلاق نظام اندرويد 11 فى يوم 8/9/2020, بداية باجهزة Google Pixel ومنذ ذلك قامت بدعم الاجهزة الاخرى مثل Samsung, TECNO, OnePlus, Xiaomi, OPPO و الكثير من الهواتف.

ما يعنيه هذا هو أنك لن تحصل على تحديث Android 11 في نفس الوقت الذي تم إصداره فيه على أجهزة Pixel. علاوة على ذلك ، تدعم معظم أجهزة Android ما يصل إلى 3 سنوات فقط من تحديثات Android. لذلك ، إذا تلقى جهازك تحديثات Android ثلاث مرات ، فمن المحتمل أنك لن تكون مؤهلاً للحصول على التحديث.

وفي الوقت نفسه ، يعتمد الأمر أيضًا على ما إذا كانت الشركة المصنعة للمعدات الأصلية تريد إصدار Android 11 لجهازك أم لا. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد Flagship ، فيمكنك أن تطمئن إلى الحصول على تحديث Android 11 بشكل أسرع. قد تأتي الأجهزة المتوسطة والمبتدئة بعد ذلك.

يمكنك ايضا قراءة: كيفية تحديث الاندرويد الى اخر اصدار

الأجهزة المتاح لها تحديث أندرويد 11

  • Google Pixel
  • Asus
  • LG
  • Samsung
  • One Plus
  • TECNO
  • Xiaomi
  • Motorola
  • Nokia
  • Oppo
  • Realme
  • Redmi
  • Sony Xperia
  • Vivo

ملحوظة: تلك الشركات قد أطلقت هواتف تدعم نظام اندرويد 11 ولكن اقرأ التعليمات التالية حتى يمكنك تنزيل التحديث الجديد.

كيفية تحميل تحديث أندرويد 11 على اي هاتف

بعد معرفتك إذا كان هاتفك قابل لتنزيل اندرويد 11 فإن الخطوة التالية هي تحميل التحديث مباشرة. كل ما تحتاجه هو الانتقال إلى قسم تحديث النظام أو تحديث البرنامج على هاتفك ، والبحث عن التحديثات وتثبيت تحديث Android 11 إذا كان متاحًا. 

ولكن قبل ذلك ، تأكد من حصولك على نسخة احتياطية أصلية من بياناتك قبل تثبيت هذا التحديث. على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكون التحديث به اى مشاكل في هذه المرحلة ، إلا أنه من الأكثر أمانًا عمل نسخة احتياطية لجهازك أولاً. كن في الجانب الآمن.

اتبع الخطوات التالية:- 

  • تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهازك.
  • ثم افتح إعدادات جهازك
  • قم بالنزول إلى أسفل وحدد
  • انقر فوق تحديث البرنامج أو شيء مشابه.
  • من هناك ، انقر فوق التحقق من وجود تحديثات.
  • إذا كان تحديث Android 11 متاحًا على جهازك ، فما عليك سوى تنزيله وتثبيته للاستمتاع بالمميزات الجديدة.

ومع ذلك ، لاحظ أن التحديث يتم تنزيله على دفعات. لذلك ، حتى إذا كان جهازك مؤهلاً ، فقد لا تحصل عليه على الفور. فقط تحقق مرة أخرى لاحقًا.

يمكنك ايضا قراءة: افضل طريقة لالغاء الاعلانات على اندرويد

مميزات نظام اندرويد 11

اندرويد 11 هو الامتداد لتحديث اندرويد 10 وفيما يتعلق بالواجهه للمستخدم أو المميزات التي تواجه المستخدم ، فمن المحتمل ألا تلاحظ الكثير في الاصدار الاول.

لكن الشيء هو: يأتي Android 11 مع الكثير من المميزات المفيدة الإضافية ، حيث يركز معظمها على المحادثات والإشعارات. حتى مع ذلك ، ستحصل على المزيد من المميزات الأنيقة ، أو "التعديلات" ، التي تجعل الإصدار الحادي عشر من Android يستحق التثبيت.

فيما يلي بعض الملاحظات السريعة حول ميزات Android 11. يجب أن تعرف ذلك بعد تعلم كيفية تثبيت Android 11 على أي هاتف.

1- اشعارات المحادثات 

تعد طريقة إدارة اشعارات المحادثات على أندرويد 11 هي واحدة من أفضل المميزات فى هذا النظام لأنها تقوم بترتيب الاشعارات لك على حسب الأولويات التي تود متابعة محادثاتهم.

يوجد الآن ثلاثة أقسام للاشعارات على Android 11: المحادثة والتنبيه والصامت. كما خمنت على الأرجح ، "المحادثات" هي المكان الذي ترى فيه جميع الإشعارات من تطبيقات الدردشة والمراسلة. في حين أن "التنبيه" و "الصامت" هما المكان الذي تظهر فيه الإشعارات الأخرى ، بناءً على ما إذا كانت تصدر صوتًا أم لا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الآن "تحديد أولويات" المحادثات. مع ذلك ، ستظهر أولوية المحادثات في الجزء العلوي من الإعلامات ، وسترى أيضًا صورة الدردشات ذات الأولوية في شريط الحالة عندما تكون هناك رسالة جديدة منها.

2- تاريخ المحادثات 

بينما كان هناك سجل الإشعارات على Android 10 (عبر اختصار تطبيق الإعدادات) ، يعمل Android 11 على رفعه وجعله أكثر سهولة وفعالية.

على الرغم من أنه يتعين عليك تمكين هذه الميزة يدويًا ، إلا أن Notification History تحتفظ بسجل لأي إشعار وصل إلى جهازك خلال يوم واحد. في السياق ، قد يكون ذلك مفيدًا لتذكر إشعار رفضته عن غير قصد ، أو لمجرد التحقق من الإشعارات التي لم ترد عليها.

عند تنشيطه ، يعرض لك محتوى الإخطار ، ويأخذك أيضًا إلى التطبيق عند النقر فوق أحدها. كما ذكرنا سابقًا ، فإنه يحتفظ بالإشعارات من آخر 24 ساعة ، وتحتاج إلى تمكينه أولاً. يمكنك تنشيطه من الإعدادات> التطبيقات والإشعارات والإشعارات وسجل الإشعارات.

3- ايكون الإشعارات 

ومع ذلك ، في المحادثات ، يوفر Android 11 الدعم المناسب لـ Chat Bubbles على Android. إذا سبق لك استخدام "Chat Heads" على Facebook Messenger ، فستكون على دراية بـ Chat Bubbles بالفعل.

تتيح لك الايكون تثبيت محادثات مختلفة من التطبيقات المدعومة على الطبقة العليا من شاشتك ، حتى تتمكن من الوصول إليها متى احتجت إلى ذلك. تظهر الفقاعات في لوحة متحركة، يمكنك فتحها أو تصغيرها أو رفضها عند الانتهاء منها.

بكلمة واحدة ، تجعل Chat Bubbles وميزة "المحادثات" الأخرى على Android 11 التواصل مع أصدقائك وعائلتك أسهل بكثير وأفضل.

4- جدولة الوضع المظلم Dark Theme 

قدمت Google وضعًا مظلمًا على مستوى النظام على نظام Android 10 ولكنها لم تضيف دعمًا لجدولته. الآن مع Android 11 ، يمكنك جدولة تشغيل / إيقاف الوضع المظلم  بناءً على غروب الشمس / شروق الشمس - على عكس ما يفعله Eye Care / Blue-light Filter بالفعل على العديد من أجهزة Android.

أيضًا ، يمكنك تعيين الوضع المظلم لتشغيل / إيقاف تشغيل في وقت مجدول مخصص إذا كان الخيار الافتراضي لا يعمل كما تريد.

5- تحسين التحكم فى الوسائط والميديا 

مع اشعارات المحادثة  التي تأخذ الجزء العلوي من مركز الإشعارات ، إلى أين تذهب عناصر التحكم في الميديا ؟حسنًا ، لقد تغير ذلك في Android 11.

لمنحك المزيد من الإشعارات مساحة أكبر وجعل التحكم في تشغيل الوسائط  و الميديا أسهل كثيرًا ، قررت Google نقل عناصر التحكم في الوسائط ضمن لوحة الإعدادات السريعة.

لذلك ، عند تشغيل الموسيقى بعد ذلك ، على سبيل المثال ، تظهر كوحدة تحكم مضغوطة أسفل لوحة الإعدادات السريعة مباشرة ولكنها منفصلة عن مركز الإشعارات.

6- تثبيت التطبيقات المفضلة فى ملف المشاركة

إذا حاولت دائمًا مشاركة الأشياء على جهازك ، فستعرف كم هو مرهق العثور على تطبيق. ومع ذلك ، في Android 11 ، يمكنك الآن تثبيت تطبيقاتك المفضلة في أعلى زر المشاركة عند الضغط عليه.

يتيح لك تثبيت التطبيقات في زر المشاركة اختيار التطبيقات التي تظهر أولاً عند الضغط على زر "مشاركة" في أحد التطبيقات. وهذا من شأنه أن يجعل مشاركة الأشياء أسرع وأسهل. مرة أخرى ، هذه ميزة رائعة ، لكنها تعمل. بالإضافة إلى ذلك ، إنه مفيد.

هذه ليست سوى بعض مميزات Android 11. تشمل الميزات الأخرى التصحيح اللاسلكي ومسجل الشاشة الأصلي وعناصر التحكم في الأجهزة الذكية والأذونات لمرة واحدة وإعادة الضبط التلقائي وتحديثات متجر Google Play و Wireless Android Auto والمزيد.

على وجه الخصوص ، يأتي Android 11 مع العديد من مميزات الأمان والخصوصية ، بالإضافة إلى تحسينات الاستقرار.