جميع حلول مشاكل توقف لوحة المفاتيح في الاندرويد

Left image
2021-09-28
Mohamed Abdullah

يعد تأخر لوحة المفاتيح على أجهزة Android و iOS مشكلة شائعة إلى حد ما. يرتبط هذا في الغالب بالكتابة البطيئة والاستجابات المتضائلة من لوحة المفاتيح.

يمكنني حرفياً أن أتحدث عن شعورك بالتأخير في كتابة البيانات المهمة أو جزء من المعلومات المطلوبة لمشروعك. سنتحدث اليوم عن  جميع حلول مشاكل توقف لوحة المفاتيح فى الاندرويد

أنا متأكد تمامًا من أنك لن ترغب في تجربة مماثلة أو تكرار مماثل على هواتف TECNO و Infinix.  تحديدا لاننا متخصصين فى صيانه تلك الهواتف ونحن الوكيل الرسمى لها. في حالة وجود تأخر في لوحة المفاتيح على هاتف Android ، فإليك بعض الخطوات لارشادك.

مشاكل توقف لوحة المفاتيح في الاندرويد

تقليل المهام المتعددة على جهازك

تشعر وحدة المعالجة المركزية الخاصة بجهازك أحيانًا بالقلق والتوتر بسبب تعدد المهام في وقت واحد. يبدو صحيحا إلى حد ما؟ وحدة المعالجة المركزية هي وحدة المعالجة المركزية للأجهزة المحمولة - معالج أساسي مدمج مصمم لتنظيم تشغيل جهازك.

يمكن أن يطغى عليها أداء مهام متعددة على جهاز Android الخاص بك في وقت واحد. ومن ثم ، لا ينبغي أن يكون. في الحالة الأخيرة ، قد يؤدي وجود خلل في وظائفه إلى بطء ظهور الأحرف ، ويمكن أن يقلل أيضًا من حساسية لوحة المفاتيح. هذا ما يساهم في تأخر لوحة المفاتيح على الأجهزة المحمولة.

ومع ذلك ، يمكن التخلص من مصدر تأخر لوحة المفاتيح هذا عن طريق إعادة تشغيل جهازك المحمول قبل محاولة استخدام تطبيق لوحة المفاتيح مرة أخرى. لإعادة تشغيل هاتف Infinix أو TECNO ، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا.

يمكنك ايضا قراءة: حل مشكلة ضعف صوت المايك في اجهزة الاندرويد

قلل من النسخ المتكرر على الحافظة والكلمات في قاموسك

يمكن أن يحدث تأخر لوحة المفاتيح قليلاً بسبب النسخ المتكرر في الحافظة. تتمثل إحدى الوسائل الرئيسية لتسهيل الكتابة المتعددة على أجهزة Android في عمل نسخ من النص في الحافظة ولصقه في الطريق المحدد.

الحافظة هي قسم من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) يتم فيه الاحتفاظ بالملفات المنسوخة والصور والنصوص مؤقتًا حتى يتم نشرها. يختلف موقع الحافظة باختلاف الأجهزة. تحتوي العديد من أجهزة Android على لوحة مفاتيح افتراضية بينما قد يكون لدى أجهزة أخرى لوحة مفاتيح Gboard مثبتة على أنها لوحة المفاتيح الافتراضية.

عن غير قصد ، قد تكون هناك بعض الثغرات في لوحة المفاتيح التي تعمل نتيجة تعدد الكلمات والنسخ المتكرر.

فيما يلي بعض الخطوات لتقليل كلمات قاموسك على لوحة المفاتيح ؛

  • افتح قائمة "الإعدادات" بالهاتف.
  • حدد موقع وانقر على "النظام".
  • حدد "اللغات والإدخال".
  • ضمن قسم لوحات المفاتيح ، حدد "لوحة المفاتيح الافتراضية" ، ثم انقر على لوحة المفاتيح الافتراضية إذا كان لديك العديد منها.
  • إذا كنت تستخدم Gboard ، فانقر على "خيارات متقدمة"
  • في الجزء السفلي ، انقر على "حذف الكلمات والبيانات التي تم تعلمها"

سيؤدي القيام بذلك إلى مسح كل كلماتك المحفوظة. ولكن إذا كنت تخشى البدء من جديد ، فيمكنك تجربة الحل التالي أولاً.

أعد تشغيل تطبيق لوحة المفاتيح

عندما لا تعمل لوحة المفاتيح بشكل جيد. بصفتك شخصًا غير فني ، قد لا تتمكن من توفير حل لسبب تأخر لوحة مفاتيح Android.

ومع ذلك ، فإن الخطوة السريعة لذلك على أجهزة Android ، والتي تعمل مع أجهزة TECNO و Infinix ، هي إعادة تشغيل التطبيق الذي تحاول استخدام لوحة المفاتيح عليه

إليك طريقة للقيام بذلك ؛

  • انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> جميع التطبيقات.
  • حدد موقع التطبيق الذي يتأرجح في لوحة المفاتيح.
  • اضغط على زر Force Stop
  • ارجع إلى شاشتك الرئيسية وأعد تشغيل التطبيق.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام على جهازك

من حين لآخر ، قد تندهش وتبدأ في التساؤل "لماذا تتأخر لوحة مفاتيح Google الخاصة بي"؟ يمكن أن يحدث هذا بسبب مشاكل مختلفة ، إما نتيجة لمشكلات التخزين المنخفضة أو أخطاء الأجهزة أو الأخطاء في نظام التشغيل.

عندما تبدأ الأجهزة في تجميع ذاكرات التخزين المؤقت ، مما يؤدي إلى تأخر لوحة المفاتيح. هناك طريقة فعالة لحل هذه المشكلة عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت المرتبطة بتطبيق لوحة المفاتيح الذي تستخدمه. يتم حفظ ذاكرات التخزين المؤقت مؤقتًا على هيئة أجزاء من المعلومات كوسيلة لتحسين الوظائف. ومع ذلك ، قد يؤدي وجود قدر كبير من هذه الملفات إلى إعاقة الأداء الفعال لعمليتك على أجهزة TECNO و Infinix.

لتفريغ مساحة وإصلاح التأخيرات ، ستنقلك هذه الخطوات عبر كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت والملفات غير المرغوب فيها على هاتف TECNO أو Infinix باستخدام Phone Master.

  • افتح تطبيق "Phone Master" على هاتفك
  • حدد موقع "الملفات غير المرغوب فيها" وانقر عليها
  • انتظر حتى ينتهي المسح.
  • اضغط على Clean أسفل الشاشة.

تطبيقات الخلفية 

أعتقد أنك ربما استفسرت ، "لماذا يكون تطبيق لوحة المفاتيح بطيئًا جدًا على هاتفي"؟ لا يدرك العديد من مستخدمي Android أن معظم التطبيقات تعمل في الخلفية عند أداء مهام أخرى. هذا يمكن أن يمنع التشغيل السلس للوحة المفاتيح مما يساهم في مشاكل تأخر لوحة المفاتيح. تعمل بعض التطبيقات وتنفذ بعض الأنشطة في الخلفية والتي لا تكون نشطة في تلك اللحظة.

معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية متصلة ونشطة في الخلفية ، مما يتسبب في استهلاك كبير لموارد الهاتف مثل البطارية وذاكرة الوصول العشوائي. وبالتالي ، من المهم إسبات التطبيقات على Android لمنع هذه العمليات من الاستيلاء على ذاكرة الجهاز. يمكن أن توفر تطبيقات السبات في Android قدرًا هائلاً من بيانات البطارية وذاكرة الوصول العشوائي والإنترنت.

يمكن تجميد هذه التطبيقات لتمكين كتابة لوحة مفاتيح التدفق الحر.

تعمل ميزة إسبات التطبيقات على إيقاف التطبيقات تمامًا عندما لا تكون قيد الاستخدام للحفاظ على بيانات جهازك ووحدة المعالجة المركزية و البطارية واستهلاك الذاكرة.

أعد ضبط إعدادات لوحة المفاتيح

عندما يصبح أحد إعدادات الجهاز غير منظم ولم يتم ضبطه بشكل صحيح ، فإنه يؤثر على تشغيل لوحة المفاتيح. يتم تعيين الإعداد الافتراضي للجهاز من المصنع. دون علم ، ربما تلاعبت بإعداد لوحة المفاتيح ، والذي قد لا يتوافق مع تخطيط لوحة المفاتيح.

تحتوي تطبيقات لوحة المفاتيح المختلفة على ترتيبات إعدادات وأداء وسرعة متعددة. عندما تبدأ في مواجهة الأخطاء والتأخيرات على لوحة المفاتيح أثناء الكتابة ، يمكنك المتابعة للتحقق من إعدادات لوحة المفاتيح عن طريق:

  • اذهب للاعدادات
  • انقر فوق التطبيقات والإشعارات ، متبوعة بجميع التطبيقات.
  • حدد موقع تطبيق لوحة المفاتيح واضغط عليه. قل Gboard ، على سبيل المثال.
  • حدد التخزين وذاكرة التخزين المؤقت
  • ضرب مسح التخزين

من خلال هذه الخطوات القليلة ، يمكنك حل مشكلات تأخر لوحة المفاتيح ومواطن الخلل في جهازي TECNO و Infinix.