حل مشكلة البلوتوث والاتصال بالاجهزة الاخرى

Left image
2021-05-09
Mohamed Abdullah

هل لديك مشكلة البلوتوث و الاتصال بالاجهزة الاخرى الموجودة على هواتف TECNO و Infinix؟ يمكنك حل المشكلة في بضع دقائق فقط! إنه أمر مزعج إلى حد ما عندما تقوم بتجربة سماعات الأذن الجديدة أو الساعة الذكية أو مكبر صوت Bluetooth أو أي جهاز Bluetooth آخر ، ولكنها لن تتصل بهاتفك.

يعد البلوتوث ميزة بارزة لتوصيل الأجهزة الأخرى بهاتفك لاسلكيًا. لكن الأيام الجيدة هي عندما يعملون. على الرغم من أن مشكلات "عدم اكتشاف أجهزة البلوتوث للاجهزة الاخرى" قد تكون من هاتفك أو الجهاز الذي تحاول الاتصال به ، فإن الحلول التاليه ستساعدك بالتأكيد في حل المشكلة.

أولاً ، يرجى إعادة تشغيل هاتفك والجهاز الذي تحاول الاتصال به ، ثم جرب الخطوات التاليه.

1) قرب الأجهزة التي تحاول توصيلها عبر البلوتوث

تتمثل المشكلة المرتبطة بعدم اكتشاف أجهزة Bluetooth في قرب الأجهزة التي تحاول معها إنشاء اتصال Bluetooth ثنائي الاتجاه. الحد الأدنى للاتصال القوي أثناء اقتران Bluetooth هو 20 مترًا ، بشرط عدم وجود عوائق لتقليل نطاقه. عند وجود مشكلات في الاقتران بالبلوتوث على أجهزة TECNO أو Infinix أو itel ، تأكد من أنها في نطاق قريب مع الجهاز الذي تحاول الاتصال به.

لا يجب أن تواجه هذا إذا كنت تحاول إقران سماعات الأذن التي تحملها ، ولكن تأكد من أنك قريب بما يكفي إذا كنت تحاول الاتصال بجهاز Bluetooth على مسافة بعيدة ، مثل مكبرات الصوت المنزلية. ، إلخ.

2) تأكد من تشغيل البلوتوث

ثانى طريقه لحل مشكلة البلوتوث والاتصال بالاجهزة الاخرى  هل تم تشغيل ميزة Bluetooth بجهاز TECNO أو Infinix الخاص بك؟ يرجى التحقق من ذلك الآن. أيضًا ، افعل الشيء نفسه مع الجهاز الذي تحاول الاتصال به. على نظام Android ، يمكنك ببساطة التحقق من ذلك من لوحة الإعدادات السريعة. ما عليك سوى التمرير لأسفل مرتين من أعلى الشاشة ، ثم تحديد موقع لوحة Bluetooth وتشغيلها. بعد ذلك ، تأكد من أن الجهاز الذي تحاول توصيله نشط.

إحدى الطرق السريعة لإصلاح ذلك هي إعادة تشغيل الجهاز. لنفترض أنك تريد توصيل سماعات رأس Bluetooth الجديدة ، على سبيل المثال ، حاول إيقاف تشغيلها وتشغيلها مرة أخرى. تصدر معظم الأجهزة صوتًا أو تبدأ الأضواء الوامضة عندما تكون قيد التشغيل. أعد تشغيل هاتفك أيضًا ، وجرب عملية الاقتران مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت تعمل.

3) قم بتمكين رؤية الجهاز في إعدادات Bluetooth الخاصة بك

يمكن أن يكون عدم الوعي بتمكين رؤية الجهاز بمثابة وسيلة لعدم عمل Bluetooth. يمكن أن يكون جهازك مرئيًا فقط ويجذب الاتصالات من الأجهزة الأخرى فقط عندما تكون الرؤية قيد التشغيل.

بالنسبة لمعظم أجهزة TECNO و Infinix و itel ، سيتم تشغيل الرؤية تلقائيًا بعد تمكين Bluetooth. الأمر نفسه ينطبق على أجهزة iPhone أيضًا. ولكن يمكنك أيضًا التحقق مرة أخرى مما إذا كان قد تم تمكين البلوتوث والاتصال بالاجهزة الاخرى .

على أجهزة Android الأقدم ، انتقل إلى الإعداد> الاتصال> Bluetooth للتحقق مما إذا كانت رؤية Bluetooth الخاصة بك نشطة. ستنتهي مهلة بعض الأجهزة بعد بضع دقائق. إذا كان هذا هو جهازك ، فتأكد من إيقاف تشغيل Bluetooth وتشغيله مرة أخرى والاتصال خلال الإطار الزمني.

4) قم بإزالة اتصالات البلوتوث القديمة

بينما يكون هاتفك جاهزًا للاتصال بأجهزة جديدة ولكنه غير قادر على إنشاء اتصال ثابت ، حاول إزالة الأجهزة المتصلة القديمة وطويلة المدى في قائمتك. قد يعيق الأجهزة من تجميع اتصالات جديدة بسبب الخيوط الطويلة للأجهزة المقترنة سابقًا. قم بإزالة الأجهزة غير المستخدمة لتمهيد الطريق للأجهزة الجديدة. يمكنك القيام بذلك على جهاز Android الخاص بك باتباع الخطوات أدناه.

  • افتح لوحة الإعدادات السريعة (اسحب لأسفل مرتين من أعلى الشاشة)
  • حدد موقع مربع Bluetooth واضغط عليه لفترة طويلة لتشغيل الإعدادات.
  • من هناك ، سترى الجهاز المقترن
  • حدد موقع جهاز لم تعد بحاجة إليه ، ثم انقر فوق رمز الترس المجاور له.
  • أخيرًا ، انقر فوق نسيت لإزالة الجهاز من هاتفك.

5) تحقق من تمكين أجهزة Bluetooth

ينطبق هذا بشكل مناسب على جهاز TECNO أو Infinix الذي لا يكتشف نظام التشغيل Windows 7 و 8 و 10. للاستطراد من TECNO و Infinix ، يتم تقييد أجهزة الكمبيوتر أيضًا في اقتران Bluetooth ونقل الملفات.

تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على الأجهزة المطلوبة. يستخدم Bluetooth كلاً من الأجهزة والبرامج للعمل ، مع تشغيل اللاسلكي. ومع ذلك ، لا تدعم جميع أجهزة الشبكات اللاسلكية تقنية Bluetooth.

بديل لجهاز كمبيوتر لا يحتوي على أجهزة بلوتوث مدمجة هو Bluetooth Dongle. Bluetooth dongle هو جهاز قائم على USB مسؤول عن استقبال وإرسال إشارات Bluetooth اللاسلكية. لذلك ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي على أجهزة Bluetooth مدمجة ، فما عليك سوى الحصول على USB Bluetooth dongle وجرب عملية الاقتران مرة أخرى.

يمكنك ايضا قراءة: استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة SD لاجهزة TECNO, Itel, Infinix

6) تأكد من أن الأجهزة ليست في وضع توفير البطارية

ضرورة نقل البيانات بين جهازين واكتشاف أجهزة Bluetooth هي التأكد من شحن كلا الجهازين ، وإلغاء تنشيط وضع توفير الطاقة. قد يكون اتصال Bluetooth في حالة السبات ، ولا يعمل ، ولا يمكن اكتشافه مع انخفاض مستوى البطارية. للتأكد من ذلك ، انتقل إلى الإعدادات> البطارية ، وقم بإيقاف تشغيل توفير البطارية.

ينطبق هذا أيضًا على إنشاء اتصالات بسماعة رأس Bluetooth - قد تواجه بعض الثغرات والأخطاء عندما تكون سماعة الرأس منخفضة وغير مشحونة جيدًا. في هذه الحالة ، ما عليك سوى شحن الأجهزة المتأثرة وحاول عملية الاتصال مرة أخرى.

7) تأكد من عدم مزامنة جهازك تلقائيًا مع الأجهزة الأخرى

في معظم الأوقات عندما تبدو قلقًا بشأن عدم اكتشاف Bluetooth للأجهزة ، بشكل غير ملحوظ ، يكون جهازك متصلاً بالفعل بجهاز آخر أو بالأجهزة السابقة التي قمت بمشاركة البيانات معها.

تقتصر الاتصالات في معظم أجهزة Bluetooth على جهاز آخر في وقت محدد. عندما تتم مزامنة جهازك مع الجهاز الآخر ، يجب قطع الاتصال قبل أن يتم إنشاء اتصال بأجهزة أخرى.

لذلك ، إذا كان لديك أي أجهزة أخرى ، فتأكد من إيقاف تشغيل ميزة Bluetooth الخاصة بهم قبل إعادة تشغيل عملية الاتصال.

8) مسح ذاكرة التخزين المؤقت بلوتوث

يتم تجميع البيانات والملفات المؤقتة وإنشاؤها على أجهزة Android. قد تتلف أو تزدحم ذاكرات التخزين المؤقت ، التي تتكون من أجزاء صغيرة من المعلومات اللازمة لأداء التطبيقات واستقرارها ، مما يدفع TECNO أو Infinix أو itel Bluetooth إلى عدم اكتشاف أجهزة أخرى.

ومع ذلك ، يمكن حل هذه الأخطاء عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت. وبما أن إعدادات التكوين الخاصة بـ Bluetooth ستفقد إلى جانب ذاكرة التخزين المؤقت ؛ هذا يطالب البلوتوث بالبدء من جديد.

  • على جهازك ، افتح الإعدادات
  • قم بالتمرير إلى التطبيقات والإشعارات وحددها.
  • اضغط على رؤية جميع التطبيقات.
  • في الزاوية العلوية اليمنى ، انقر فوق زر القائمة المكون من 3 نقاط ، ثم حدد إظهار تطبيقات النظام.
  • من القائمة ، ابحث عن تطبيق Bluetooth في القائمة وافتحه.
  • انقر فوق التخزين وذاكرة التخزين المؤقت
  • أخيرًا ، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، ثم امسح التخزين.

بعد ذلك ، حاول التحقق مما إذا كان هاتفك يمكنه اكتشاف أجهزة Bluetooth الآن.

9) إعادة تعيين إعدادات Wi-Fi والجوال والبلوتوث

أخيرًا ، إذا لم تكن أي من الطرق المذكورة أعلاه تجعل Bluetooth تكتشف الأجهزة على هاتفك ، فإننا نوصيك بإعادة ضبط إعدادات Wi-Fi و Mobile و Bluetooth. سيؤدي هذا إلى استعادة إعدادات الاتصال الافتراضية على هاتفك وأيضًا إزالة جميع أجهزة Bluetooth المقترنة. وسوف يمتد أيضًا إلى شبكات Wi-Fi المحفوظة ؛ لذا استعد للتواصل معهم لاحقًا. اتبع هذه الخطوات لإعادة ضبط إعدادات الاتصال على هاتف Android الخاص بك.

  • فتح
  • قم بالتمرير إلى أسفل واضغط على
  • حدد خيارات إعادة التعيين.
  • الآن ، انقر بعناية على إعادة تعيين Wi-Fi والجوال والبلوتوث ، ثم انقر فوق RESET SETTINGS أسفل الشاشة لتأكيد الإجراء.

أعد تشغيل هاتفك بعد العملية وحاول الاتصال بجهاز Bluetooth مرة أخرى. نأمل أن يحل هذا المشكلة.