حل مشكلة توقف الفيس بوك على الهاتف

Left image
2021-04-20
Mohamed Abdullah

هل كنت على وشك عرض آخر التحديثات من أصدقائك ولكن تطبيق Facebook الخاص بك يستمر في قول "للأسف ، توقف الفيس بوك  عن العمل" ، أو في الأسوأ ، "Facebook يستمر في التوقف" عند تشغيله؟ انت لست وحدك؛ لقد حدث ذلك لملايين المليارات من مستخدمي Facebook على مستوى العالم. ونظرًا لأن العديد من الأشخاص يقضون معظم يومهم على Facebook ، فهذا يعادل إلى حد ما يومًا سيئًا عندما يستمر Facebook في الانهيار على هواتفهم.

علاوة على ذلك ، يضم Facebook أكثر من 2.8 مليار مستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2020 ، مما يجعله أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم. بين الحين والآخر ، يكون الجميع سعيدًا ومستعدًا لمشاركة آخر تحديثاتهم مع الأصدقاء والمتابعين على المنصة مما يجعلها شائعة جدًا ومحبطة عند توقفها عن العمل.

لذلك ، إذا استمر تطبيق Facebook في التوقف على هاتف Android ، فإليك أفضل 8 إصلاحات لتجربتها.

مشكلة توقف الفيس بوك على الهاتف

1. حاول تحديث تطبيق Facebook

فورًا ، تحتاج إلى التأكد من تشغيل أحدث إصدار من تطبيق Facebook للجوّال قبل تجربة أي شيء آخر عندما يستمر Facebook في الانهيار على هاتفك. في بعض الأحيان ، قد تواجه مشكلات مختلفة إذا كنت تقوم بتشغيل إصدار قديم من تطبيق Facebook. وعندما يحدث ذلك ، لا داعي للضغط على نفسك. ما عليك سوى زيارة متجر Google Play وتحديث تطبيق Facebook على هاتفك. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها.

  • افتح تطبيق Play Store على هاتفك.
  • اضغط على الزر المكون من 3 أسطر في الزاوية العلوية اليسرى لفتح القائمة الجانبية.
  • انقر فوق تطبيقاتي وألعابي لعرض التحديثات المتاحة.
  • قم بالتمرير عبر القائمة لتحديد موقع Facebook وانقر فوق الزر تحديث.

في حالة عدم العثور على Facebook في القائمة ، فهذا يعني أنك محدث. جرب الحلول الأخرى أدناه.

2. أغلق جميع التطبيقات قيد التشغيل

سبب سيء السمعة لاستمرار Facebook في التوقف على Android هو وجود عدد كبير جدًا من التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية. في الواقع ، يمكنك تشغيل العديد من التطبيقات على هاتفك ؛ ولكن اعتمادًا على سعة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ، قد يستمر Facebook في الانهيار من حين لآخر. لإصلاح ذلك ، كل ما تحتاجه هو مسح جميع التطبيقات قيد التشغيل من لوحة Recent Apps.

  • على هاتف Android الخاص بك ، انقر فوق الزر المربع في شريط التنقل لفتح لوحة التطبيقات الحديثة.
  • اضغط على زر الإغلاق أسفل الشاشة لإغلاق جميع التطبيقات قيد التشغيل.
  • أعد تشغيل Facebook لمعرفة ما إذا كانت "رسالة استمرار تعطل Facebook" لم تعد تظهر.

3. حاول إعادة تشغيل هاتفك

إذا لم يؤد إغلاق جميع التطبيقات قيد التشغيل إلى الحيلة ، فننصحك بإعادة تشغيل هاتفك الآن لإصلاح تطبيق Facebook الذي يستمر في التعطل. قرأت ذلك ، أليس كذلك؟ يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى حل العديد من المشكلات ولا يستغرق الأمر وقتًا للقيام بذلك. إذا لم تقم بإعادة تشغيل هاتفك مؤخرًا ، فجربه الآن ؛ يعمل في معظم الأوقات.

ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة وتحديد إعادة التشغيل من الخيارات لإعادة تشغيل هاتفك. وإذا تجمد هاتفك إلى حد عدم القدرة على فتح قائمة الطاقة ، فيمكنك الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل لمدة 10 ثوانٍ لفرض إعادة تشغيله بدلاً من ذلك.

4. امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لتطبيق Facebook

هناك شيء آخر يجب القيام به عند استمرار تعطل تطبيق Facebook على Android وهو مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات الخاصة بـ Facebook. في حالة عدم معرفتك ، تقوم تطبيقات Android بتخزين بعض البيانات مؤقتًا لاستخدامها لاحقًا والمساعدة في تقليل استخدام الموارد ، ولكن بيانات ذاكرة التخزين المؤقت يمكن أن تتسبب في توقف تطبيق Facebook في بعض الأحيان.

للتغلب على ذلك ، نوصيك بمسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات الخاصة بتطبيق Facebook. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين تطبيق Facebook ، ولكن ليس لديك ما تخسره. كل ما تحتاجه هو تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook مرة أخرى بعد العملية للاستمرار في الاستمتاع بـ Facebook.

اتبع هذه الخطوات لمسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات Facebook على هاتف Android الخاص بك:

  • افتح الإعدادات على هاتفك وحدد التطبيقات
  • بناءً على من صنع هاتف Android الخاص بك ، قد ترى تطبيقاتك على الفور ، أو ستحتاج إلى النقر فوق إدارة التطبيقات أولاً.
  • ابحث عن Facebook وحدده في القائمة ، ثم انقر فوق Storage & Cache.
  • أخيرًا ، اضغط على أزرار مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات لإكمال الإجراء.
  • بعد ذلك ، افتح Facebook لمعرفة ما إذا تم حل المشكلة.

5. تحقق من إعدادات هاتفك

يمكن أن يستمر تعطل تطبيق Facebook على Android ، بناءً على إعداداتك. يتضمن هذا الإعداد قيود استخدام البطارية وأذونات التطبيق وتقييد البيانات.

يصبح Battery Saver عدوانيًا في بعض الأحيان إلى حد قوة إغلاق تطبيق Facebook. إذا حدث ذلك بشكل متكرر ، فأنت بحاجة إلى إيقاف تشغيل Battery Saver مؤقتًا أو إدراج Facebook في القائمة البيضاء.

كيفية إدراج Facebook في القائمة البيضاء من Battery Optimization

  • انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> الوصول الخاص للتطبيقات> تحسين البطارية
  • في واجهة تحسين البطارية ، انقر على القائمة المنسدلة "غير محسّن" ، ثم حدد جميع التطبيقات.
  • أخيرًا ، ابحث عن Facebook في القائمة وقم بتعيينه على أنه "غير محسن".

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك التأكد من السماح لـ Facebook باستخدام بيانات هاتفك المحمول في الخلفية. هذا يضمن عدم إجباره على التوقف عند تصغيره.

كيفية تمكين بيانات الخلفية للفيسبوك

  • على هاتفك ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> جميع التطبيقات> Facebook.
  • هناك ، انقر فوق Mobile data & Wi-Fi.
  • أخيرًا ، قم بتمكين بيانات الخلفية.

بعد هذه العملية ، ما عليك سوى إعادة تشغيل هاتفك لمعرفة ما إذا كان Facebook يعمل بشكل لا تشوبه شائبة الآن.

1. أعد تثبيت تطبيق Facebook للجوال

منذ المرة الأولى التي قمت فيها بتثبيت تطبيق Facebook ، بدأ في حفظ بعض البيانات على هاتفك. ومع مرور الوقت ، قد تتلف البيانات ، مما يؤدي إلى تعطل Facebook. في هذه الحالة ، قد تحتاج إلى إعادة تثبيته من متجر Play عندما يستمر Facebook في الانهيار على هاتفك.

  • فقط افتح متجر Play على هاتفك وابحث عن
  • حدد تطبيق Facebook ، وسترى زرين تحته.
  • أولاً ، انقر فوق إلغاء التثبيت لإزالته من هاتفك.
  • أخيرًا ، انقر فوق تثبيت لإعادة تثبيت Facebook على هاتفك.

2. قم بالرجوع إلى إصدار أقدم من تطبيق Facebook للجوال

إذا استمر إغلاق تطبيق Facebook الخاص بك ، حتى بعد تحديثه ، فقد يكون أحدث إصدار تقوم بتشغيله عربات التي تجرها الدواب أو يتعارض مع نظام هاتفك. في ضوء ذلك ، يمكنك محاولة تثبيت إصدار أقدم من تطبيق Facebook.

وعلى الرغم من أن متجر Play لا يتيح لك الرجوع إلى إصدار أقدم من التطبيقات غير التابعة للنظام ، إلا أنه يمكنك إلغاء تثبيت تطبيق Facebook الحالي على هاتفك والحصول على إصدار أقدم على APK Mirror [https://www.apkmirror.com/apk/facebook-2 / موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك /].

  • أولاً ، قم بإلغاء تثبيت تطبيق Facebook على هاتفك.
  • انقر هنا لزيارة APK Mirror (https://www.apkmirror.com/apk/facebook-2/facebook/)
  • قم بالتمرير لأسفل على الصفحة للعثور على إصدار أقدم من تطبيق Facebook.
  • قم بتنزيله وتثبيته يدويًا.

3. جرب تطبيقات بديلة لـ Facebook

أسرع طريقة بديلة للوصول إلى Facebook إذا استمر إغلاق تطبيق الهاتف المحمول هي عبر www.facebook.com. يعمل موقع Facebook للجوال تمامًا مثل تطبيق Facebook ، ويمكنك القيام بكل شيء من النشر إلى التعليق والإعجاب وعرض القصص وما إلى ذلك ، من هناك. ما عليك سوى زيارة www.facebook.com على متصفحك وتسجيل الدخول إلى حسابك.

في حالة عدم موافقتك على ما يقدمه لك تطبيق Facebook للجوّال ، يمكنك محاولة تثبيت Facebook Lite أو عميل تطبيق Facebook آخر من متجر Play ، في انتظار الوقت الذي يصلح فيه Facebook الأخطاء في تطبيق الهاتف المحمول.