حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف

Left image
2021-08-17
Mohamed Abdullah

هل تبحث عن حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف بعدما سقط هاتفك في حمام السباحة أو أثناء الاستحمام  أو الأمطار ، رغم أن دخول الماء لأجزاء الهاتف الداخلية والسماعة من أكثر الأشياء المدمرة وقد تتعطل السماعة بسبب المياه، لكن لحسن الحظ هناك بعض الحلول البسيطة التي يمكنك تجربتها في حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف سنتعرف عليها خلال هذا المقال.

مشكلة دخول الماء فى سماعة الهاتف

1- حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف باستخدام الأرز

رغم حرصك الشديد على هاتفك لا مفر من التعرض لهذا الحادث في يوم من الأيام وسقوط الهاتف في الماء

وعليه فإن أول خطوة عليك القيام بها هي تعطيل الهاتف من خلال الضغط مطولاً على زر الطاقة او الـ power

ثم تجربة حيلة الأرز وهي أن تضع كمية مناسبة من الأرز تكفي لغمر هاتفك في كيس  ثم تضع الموبايل المغلق في الأرز وتركه لمدة يومين أو ثلاثة،من المفترض أن يقوم الأرز بامتصاص الماء بشكل جيد من الهاتف بعدها أخرج هاتفك من الأرز وقم بمسحه بمنديل وأعد تشغيله واختبار أداء الهاتف بشكل عام والسماعة بشكل خاص

2- رج الهاتف لحل  مشكلة دخول الماء في السماعة

بعد دخول الماء في سماعة الهاتف قد يبدو الصوت متقطعاً بشكل مزعج، لذا ننصحك بتجربة هذا الحل العفوي البسيط وهو أن تقبض على هاتفك بإحكام وتوجه السماعة لأسفل وتبدأ في تحريكه و نفضه بقوة لمساعدته على إخراج قطرات الماء المتبقية.

 أعد المحاولة ولكن أثناء تشغيل مقطع صوتي بأعلى صوت وقم برج الهاتف مرة أخرى بنفس الطريقة؟

3- حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف بمنظف السماعة

تطبيق Speaker cleaner او منظف السماعة هو تطبيق متخصص في مساعدتك على طرد قطرات الماء من السماعة من خلال تشغيل مقطع صوت بتردد عالي يكفي لاخراج اي قطرات عالقة 

4- اليوتيوب و حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف 

اليوتيوب يعتبر حل بديل لحل التطبيق السابق، فمن خلال زيارة موقع اليوتيوب والبحث عن مقطع فيديو 165 Hz و تشغيل النتيجة الأولى، سيبدأ تشغيل مقطع صوت بتردد 165 Hz  والذي يساعد على إخراج قطرات الماء من السماعات.

5- التخلص من الماء في السماعة بالمكنسة

يمكن أن تساعدك حيلة المكنسة الكهربائية من حل مشكلة دخول الماء في سماعه الجوال، فعلى عكس السشوار الذي يقوم بدفع الهواء الساخن داخل الهاتف والذي قد يتلف الأجزاء الداخلية للموبايل ويضاعف المشكلة، المكنسة تقوم بالشفط وبالتالي تساعدك في التخلص من قطرات الماء بأمان ولكن يجب مراعاة ان تكون قوة الشفط معقولة حتى لا تتسبب في تحريك الأجزاء الداخلية للموبايل.

 6- حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف باستخدام موقع متخصص

تظهر حلول مختلفة يوم بعد يوم لمشاكل الهواتف المتكررة، ويأتي موقع fix my speakers  على رأس الحلول السريعة والجديدة لحل مشكلة دخول الماء في السماعات ببساطة، وكما هو مذكور في الموقع أنه يحاكي سماعات أبل في ميزة طرد الماء من خلال تشغيل نغمة معينة تنتج موجات تعمل على إخراج الماء والغبار من السماعة كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية

  • قم بزيارة موقع fixmyspeakers من خلال الضغط على اسمه
  • ثم توجيه السماعة لأسفل 
  • اضغط على الايقونة البيضاء التي بها رمز قطرات الماء والغبار وانتظر انتهاء النغمة

7- حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف باستخدام السيليكا

السيليكا او ثاني اكسيد السيليكون هي مادة ممتصة للرطوبة، وتعتبر وسيلة ممتازة لمحاولة حل مشكلة دخول المياه في سماعات الهاتف لكن كن حذر فهي مادة سامة، احضر كيس جيل السيليكا وقم بوضع  هاتفك في الفترة يساعد على تبخر الماء بسهولة.

8- التوجه إلى مركز الإصلاح

إذا قمت بتجربة حلول مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف  التي ذكرناها في المقال وطبقت النصائح السابقة واستمرت المشكلة  ستحتاج مراجعة مركز صيانة موثوق.

تعد خدمة Carlcare واحدة من شركات إصلاح الأجهزة المحمولة الموثوقة ، حيث يمكنك إصلاح سماعات الهاتف المتضررة بسهولة

نحن مزود خدمة العملاء الرسمي لجميع مستخدمي الهواتف الذكية Infinix و TECNO و itel على مستوى العالم.

يمكنك توصيل هاتفك إلى أي من مراكزنا القريبة منك. سنتحقق من هاتفك بدقة ونحدد ما إذا كان سماعة هاتفك تالفة أم لا. وإذا ارتفعت تكلفة الإصلاح بشكل كبير ، سنخبرك أن الأمر لا يستحق الإصلاح / الاستبدال.