حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

Left image
2022-01-12
Mohamed Abdallah

سوف تجد حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن،في مقال اليوم حيث أنه من الشائع ظهور تلك المشكلة في العديد من الهواتف، لعدد من الأسباب، مثل مشكلة في كابل الشحن أو منفذ الشحن في الهاتف، أو مشكلة في البطارية نتعرف إلى الأسباب بالتفصيل وطرق التعامل معها في السطور التالية.

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

سبب مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

قد تحدث مشكلة الهاتف لا يشحن بسبب مشكلة في الكابل أو الشاحن أو البطارية أو في مدخل الشاحن كما سنرى، قم بقراءة الأسباب بدقة لتتمكن من تحديد سبب المشكلة.

1- تلف كابل الشاحن

أحياناً لا يلاحظ المستخدمين أن كابل الشاحن أصابه التلف، مع كثرة الاستخدام وثني الكابل، قد يحدث قطع أو تلف في أي جزء من السلك وبالتالي يصبح توصيل الطاقة غير ثابت، تحدث عندها علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن.

2- استعمال شاحن رديء

ينخدع الكثير من الأشخاص في شراء شواحن مقلدة رخيصة، مشكلة تلك الشواحن هي أنها مصنوعة من خامات رديئة، قد ينتج عنها في بعض الحالات انفجار الشاحن أو الهاتف، وفي أحسن الحالات مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن، وذلك يكون بسبب أن فولت الشاحن يكون ضعيف، اضعف من متطلبات بطارية الهاتف.

3- تلف بطارية الهاتف

إذا كان هناك مشكلة في البطارية، فمن المتوقع أن تواجه مشاكل كثيرة بخصوص الشحن، البطاريات لها مدة صلاحية، وتضعف كفاءتها مع الوقت ويجب التخلص منها بعدها، لكن احرص على اقتناء بطارية أصلية ايضاً لأن البطاريات الرديئة قد تتسبب ايضاً في حدوث انفجار للهاتف.

4- مشكلة في مدخل الشاحن

سوكيت الشاحن أو مدخل الشاحن، هو أحد الاحتمالات القوية في مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن، وذلك بسبب تراكم الأتربة والأوساخ التي قد تمنع استقرار الشاحن بشكل ثابت وبالتالي لا يتم توصيل الطاقة بشكل سليم للهاتف، أو بسبب تلف أسنان السوكيت، وهي مشكلة تحدث بسبب تركيب الشاحن بقوة مما يتسبب في ثنيها أو كسرها.

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

بعد أن تعرفنا بدقة على أسباب المشكلة المحتملة، ننتقل إلى كيفية التغلب عليها:

  • استبدال كابل الشاحن بكابل آخر سليم لرؤية إذا ما تم حل المشكلة 
  • احصل على شاحن أصلي خاص بهاتفك واستعمله في الشحن بدلاً من الشاحن المقلد.
  • قم بالكشف على بطارية هاتفك هل هي سليمة أم منتفخة، إذا كنت تستعمل نفس البطارية لوقت طويل ربما حان الوقت لاستبدالها.
  • إذا كنت تشك في أن المشكلة بسبب مدخل الشاحن فشاهد طريقة تصليح سوكت الشحن للموبايل بالتفصيل هنا يمكنك طلب المساعدة من أي فني صيانة لتنظيف السوكيت بشكل آمن.
  • إذا قمت بتجربة الحلول السابقة واستمرت المشكلة  عندها ننصحك بعمل نسخ احتياطي لملفاتك ثم  تتوجه إلى مركز الضمان لهاتفك أو مركز صيانة موثوق للكشف على مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن وتحديد السبب بدقة.
  • تعد خدمة Carlcare واحدة من شركات إصلاح الأجهزة المحمولة الموثوقة ، حيث يمكنك إصلاح مشاكل عدم شحن الهاتف بسهولة يمكنك حجز موعد لإصلاح هاتفك من على موقعنا
  • نحن مزود خدمة العملاء الرسمي لجميع مستخدمي الهواتف الذكية Infinix و TECNO و itel على مستوى العالم.
  • يمكنك توصيل هاتفك إلى أي من مراكزنا القريبة منك. سنتحقق من هاتفك  وإذا ارتفعت تكلفة الإصلاح بشكل كبير ، سنخبرك أن الأمر لا يستحق الإصلاح / الاستبدال.