حل مشكلة OTG لا تعمل علي هاتفك

Left image
2021-07-10
Mohamed Abdullah

يعد إعداد الاتصال بين OTG وجهاز Android أمرًا بسيطًا. ما عليك سوى توصيل الكابل في فتحة Micro USB ، توصيل محرك أقراص فلاش / جهاز طرفي في الطرف الآخر. ستظهر لك لوحة على شاشتك ، وهذا يعني أن الإعداد قد تم. ولكن بالنسبة لبعض مستخدمي Android ، لا تسير تلك الطريقة ببساطة - لسبب أو لآخر. وهذا أمر مزعج للغاية ، على أقل تقدير. حتى بعد المحاولة عدة مرات ، وجدوا أن الأجهزة تعرض أخطاء اتصال "USB OTG android لا يعمل" ، أو الأسوأ أنه لا يوجد اتصال على الإطلاق.

في هذه المقالة ، نحن على وشك حل هذه المشكلة - نقدم لك مجموعة من الأسباب الرئيسية لعدم عمل USB OTG Android وكيفية إصلاحها.

إعداد الاتصال بين OTG وجهاز Android

أفضل 6 حلول لاصلاح USB OTG android لا يعمل

حسنًا ، إذا كان معاناتك مع الخطأ "usb otg android لا يعمل" ، فإن أهم شيء يجب عليك فعله هو معرفة أين تكمن المشكلة بالضبط. هل سببها جهازك أو كابل OTG؟ لمعرفة ذلك ، قم بتوصيل OTG ببعض الأجهزة الأخرى - هاتفأو كمبيوتر محمول. 

هل تعمل بشكل جيد هناك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد يعني ذلك أن المشكلة في هاتفك. إذا كانت الإجابة `` لا '' ، فمن المحتمل أن تكون OTG معيبة ويجب تغييرها. في كلتا الحالتين ، قد تبحث عن حل. 

1- تحقق مما إذا كان جهازك يدعم USB OTG

لتوصيل هاتفك بـ OTG USB ، من الضروري أن يدعم هاتفك معيار OTG. يمكنك التحقق من ذلك عن طريق التحقق من مواصفات أجهزة الهاتف. ما عليك سوى البحث في Google عن طراز هاتفك ، ويمكنك العثور على العديد من مواقع المراجعة التي تقدم تفاصيل كاملة عن مواصفات هاتفك. أو اتصل بمركز الخدمة المعتمد وتأكد مما إذا كانت أجهزة وبرامج هاتفك مناسبة لتوصيله بـ USB OTG.

هناك خيار آخر وهو تجربة بعض تطبيقات الأجزاء المتعطشة التي يمكنها اكتشاف توافق جهازك مع معيار OTG. أحد هذه التطبيقات الشائعة هو USB OTG Checker. يمكنه فحص واختبار إصدارات الأجهزة والبرامج الخاصة بجهازك لإعلامك بما إذا كانت مناسبة وقادرة بما يكفي لتوصيل OTG.

يمكنك ايضا قراءة: الهاتف يسخن ما الحل؟

2- هل يحتوي هاتفك على إصدار نظام تشغيل مناسب

إلى جانب الأجهزة وبرامج التشغيل المناسبة ، يجب أن يحتوي هاتفك على إصدار نظام تشغيل مناسب له للاتصال بـ OTG. تذكر أنه يمكن توصيل USB 2.0 و USB 3.0 بجهاز يدعمه نظام Android 3.1 والإصدارات الأحدث. ويعمل برنامج تشغيل USB فقط على نظام التشغيل Android 9.0 والإصدارات الأحدث.

3- تحقق من إعدادات OTG

في العديد من الأجهزة ، يتوفر "إعداد OTG" الذي يحتاج إلى التمكين لتوصيل الهاتف بأجهزة USB الخارجية. عادة ، عندما تحاول توصيل OTG ، تحصل على تنبيه "Enable OTG".

هذا عندما تحتاج إلى تشغيل خيار OTG. للقيام بذلك ، انتقل عبر الإعدادات> الأجهزة المتصلة> OTG. هنا ، انقر فوق مفتاح التشغيل / الإيقاف لتنشيطه.

4- قم بتحديث التطبيقات والبرامج

هذا في محاولة لإيقاف احتمال تسبب بعض التطبيقات أو البرامج التابعة لجهة خارجية في حدوث المشكلة. تأكد من أن برامج وتطبيقات هاتفك هي أحدث إصداراتها. هذه الحيلة "يجب تجربتها" إذا كان هاتفك يستخدم للاتصال بـ OTG سابقًا ، وقد ظهرت المشكلة بعد تثبيت بعض التطبيقات الجديدة.

يمكنك ايضا قراءة: تعلم اكثر من طريقة لتنظيف هاتفك

5- لا يدعم مدير الملفات الافتراضي عارض OTG

بمجرد التأكد من أن هاتفك يدعم OTG ولكن لا يزال يتعذر عليك الوصول إلى الجهاز المتصل ، فإن الخيار الأفضل التالي هو تثبيت EX File Explorer والتحقق مرة أخرى. يعد EX File Explorer تطبيقًا موثوقًا وقويًا لإدارة الملفات ، ويمكنه في أغلب الأحيان قراءة USB المتصل دون الحاجة إلى عمل روت لهاتفك.

6- قم بعمل روت 

لا يمكن توصيل بعض هواتف Android بـ OTG إلا بعد عمل روت لها. ذلك لأن طراز الهاتف هذا لا يمكنه تحميل ذاكرة خارجية تلقائيًا. هنا ، تحتاج إلى عمل روت للجهاز واختيار بعض البرامج الأخرى التي لديها توافق أفضل مع أجهزة USB. لكن أثناء إجراء هذه العملية ، تذكر النقاط التالية.

  • يتكون عمل روت لجهاز من بعض الخطوات المعقدة ويتطلب الكمال للحصول على النتائج.
  • خطوة واحدة خاطئة يمكن أن تعرض هاتفك الذكي للخطر. لذا جرب هذا فقط إذا كنت واثقًا من القيام بذلك بشكل صحيح.
  • ستحتاج إلى تثبيت النواة الداعمة. أيضًا ، ستكون هناك حاجة إلى كابل USB OTG.
  • في حالة بدء تسخين جهازك. توقف على الفور
  • قد يؤدي استخدام OTG لفترة طويلة أيضًا الى تسخين هاتفك.

ملاحظة: إذا كنت تستخدم هاتف Infinix أو TECNO أو itel ، فيمكنك اصطحاب هاتفك إلى مركز خدمة Carlcare القريب منك لتفليشه أو استئصاله

بعد اكتمال عملية الروت، يمكنك استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية مثل "USB OTG Helper" لاختبار العملية وتوافق هاتفك مع OTG. يمكن للتطبيق أيضًا التحقق مما إذا كان OTG مثبتًا بشكل صحيح أم لا.

لتجنب هذه المتاعب وضمان تثبيت واتصال OTG بأمان ، نوصيك باختيار المساعدة من وكالة إصلاح موثوقة. بالنسبة لجهاز TECNO و itel و Infinix ، فإن مركز خدمة Carlcare هو المكان المناسب لك. قم بزيارة أقرب مركز Carlcare إليك ، وقم بتشخيص جهازك بواسطة فنيين مدربين لدينا. سوف يساعدونك في اكتشاف المشكلة ، إن وجدت ، ويقدمون لك الحل الأفضل. نظرًا لأننا مركز خدمة معتمد حصريًا لـ TECNO و itel و Infinix ، ولدينا جميع الأدوات والتقنيات الحديثة في مركزنا ، ستكون العملية برمتها آمنة وستحقق أفضل نتيجة.