طريقة نقل الصور من الايفون الى الاندرويد

Left image
2021-04-06
Mohamed Abdullah

هل تخطط لاستخدام الاندرويد بدلا من الايفون؟ ربما تمتلك الاثنان الاندرويد و الايفون, و انت حاليا تبحث عن طريقة تجعلهم متزامنين فى الصور الخاصة بك؟ لا تنظر بعيدا. بالتأكيد سوف تجد العديد من الطرق عن كيفية نقل الصور من هاتف الايفون الى الاندرويد فى هذه المقالة. 

فى بعض الأحيان, تلتقط العديد من الصور باستخدام الايفون الخاص بأصدقائك, و ترغب الان فى الحصول عليهم لكنك لا تريد ان تاخذهم من خلال الـ Whatsapp او اى منصة تواصل اجتماعى اخرى من أجل الحفاظ على الجودة الخاصة بتلك الصور. لحسن الحظ هناك بعض الطرق التى يمكن من خلالها نقل الصور من الايفون الى الاندرويد.

 طريقة نقل الصور من الايفون الى الاندرويد

طريقة السحب و الاسقاط 

طريقة شائعة وبسيطة لنقل الصور من الايفون الى الاندرويد هى استخدام السحب و الاسقاط. تلك الطريقة تتطلب أن تقوم بتوصيل كل من هاتف الايفون و الاندرويد بالكمبيوتر الخاص بك باستخدام الـ USB الخاص بكل جهاز. من خلال ذلك يمكنك بسهولة سحب الصور من الايفون و اسقاطها الى ملف الصور الخاص بالاندرويد.

لنبدأ فى شرح الطريقة, قم باحضار جهاز الكومبيوتر و الـ USB الخاص بالجهازين الاندرويد و الايفون. 

1- قم بتوصيل الايفون الخاص بك من خلال الـ USB الى جهاز الكمبيوتر فى احدى فتحات الاتصال على الجهاز, ثم قم بتوصيل هاتفك الاندرويد بفتحة اتصال أخرى على الجهاز.  

2- إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد ، فمرر لوحة الإشعارات على هاتف Android وانقر على الإشعار "USB Charging this device" ، ثم حدد File Transfer اى نقل الملفات  من الخيارات.

3- افتح الآن File Explorer على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم انتقل إلى هذا الكمبيوتر الشخصي. يجب أن ترى جهازي محمول جديدين على النافذة إذا كان الاتصال الخاص بك صحيحا. 

4- ضغطه باليمين على مساحة الايفون و قم بفتحها فى نافذة جديدة. وقم بالمثل فى مساحة تخزين الاندرويد.

5- داخل وحدة تخزين iPhone ، ابحث عن مجلد DCIM وافتحه. حدد جميع الصور / مقاطع الفيديو التي ترغب في نقلها إلى هاتف Android. بعد ذلك ، اسحب الصور المحددة واسقطها في المجلد المطلوب داخل وحدة تخزين Android (النافذة الثانية التي فتحتها سابقًا).

جهاز الكمبيوتر سوف يبدأ عملية النقل, و التى قد تأخذ بعض الوقت بناءا على عدد وحجم الصور. فى بعض الاوقات، قد يتعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو يشعر بعدم الاستجابة. إذا أصبح بطيئًا جدًا أو لا يستجيب ، يمكنك أولاً نسخ الصور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم نقلها إلى هاتف Android لاحقًا.

نقل الصور من الايفون الى الاندرويد باستخدام Dropbox

هي خدمة تخزين سحابية شائعة تعمل عبر جميع الأنظمة الأساسية. و هى تعتبر حل مثالى بالنسبة اليك اذا كنت تريد نقل الصور من الايفون الى الاندرويد. الـ Dropbox يعرض لك مساحة مجانية حتى يتيح لك رفع ملفاتك الى السحابة. 

لاستخدام الخدمة لنقل صورك ، تحتاج أولاً إلى تنزيل تطبيق Dropbox على كل من هاتف iPhone و Android ، ثم اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • ابدأ بفتح الـ Dropbox على الايفون وقم بالدخول الى الحساب الخاص بك او انشاء حساب جديد 
  • بعد ذلك, انت تحتاج الى تفعيل امكانية رفع الصور على الـ Dropbox حتى يقوم بشكل تلقائى من مزامنة الصور من الكاميرا الخاصة بك على السحابة. اذا لم يتم مزامنة بعض الصور بشكل تلقائي, يمكنك ان تستخدم الزر الموجود فى الـ Dropbox وتقوم برفعهم بشكل يدوى. 
  • بعد رفع الصور بشكل ناجح, قم بفتح الـ Dropbox على هاتفك الاندرويد و قم بتسجيل الدخول من نفس الحساب الذي سجلت به الدخول فى هاتف الايفون. يمكنك الان الدخول وتحميل الصور الى هاتف الاندرويد.
  • إذا كنت تريد ان تشارك بعض الصور المختارة فقط من خلال استخدام مستخدم آخر  Dropbox, يمكنك أخذ الأسبقية من استخدام ميزة المشاركة فى Dropbox. كل ما تحتاج الى عمله هو اختيار الصور, ثم مشاركتهم من خلال رابط يتم ارساله الى مستخدم اخر. عند استقبال الرابط من المستخدم الآخر سوف يستطيع تحميل الصور على الاندرويد. 

استخدم تطبيق Send anywhere 

فى حالة أنك لا تملك جهاز كمبيوتر مدعوم بـ USB, مازلت تستطيع نقل الصور من الايفون الى الاندرويد بشكل صحيح بمساعدة هذا التطبيق. إذا كان هذا ما تحتاجه فإن تطبيق Send anywhere هو واحد من أفضل الاختيارات المتاحة. 

مع تطبيق Send anywhere يمكنك بسهولة تحويل الملفات من الايفون الى الاندرويد. أو العكس ، من خلال شبكة الانترنت. التطبيق مجاني ، ويمكنك الحصول عليه من Play Store أو App Store.

هناك شيئا يجب أن تعرفه عن Send anywhere هو أنه يقوم بالفعل بتحميل أي ملف تريد مشاركته على السحابة قبل إرساله. بمعنى أنه يتطلب اتصالاً نشطًا بالإنترنت على كلا الجهازين للقيام بعمله. للبدء ، قم بتنزيل تطبيق Send Anywhere على كل من هاتف iPhone و Android ، ثم اتبع الخطوات أدناه لنقل صورك.

  • ابدأ بتشغيل تطبيق Send Anywhere على هاتف الايفون و قم بالضغط على الصور 
  • اختار الصور المراد نقلها, ثم اضغط على ارسال اسفل الشاشة. الان سوف تقوم بعمل رابط وبار كود ارسال الصور و ايضا لبعض الاسباب الامنية. 
  • ابدأ بتشغيل Send anywhere على الاندرويد ايضا و قم بالضغط على استقبال.
  • اضغط على كود الـ QR على شاشة الايفون. عملية النقل سوف تبدأ عند استقرار الاتصال. 

نقل الصور من الايفون الى الاندرويد باستخدام Google Photos 

إن Google Photos بعيدة بمسافة كبيرة عن اى تطبيق متخصص فى الصور على هواتف الاندرويد. انها تقدم خدمة مجانية ومحليه لمساحة على السحابة وايضا تتمتع بجودة كبيرة. من الشائع جدًا أن معظم الأشخاص ، الذين يستخدمون كلاً من iPhone و Android ، يفضلونه على iCloud Photos على أجهزة iPhone الخاصة بهم. لمشاركة الصور من جهاز iPhone الخاص بك مع Android باستخدام صور Google ، تحتاج إلى تنزيل التطبيق على كلا الجهازين ، ثم اتباع الخطوات التالية:- 

  • قم بتشغيل صور Google من جهاز iPhone الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك إذا لم تقم بذلك بعد.
  • اضغط على ملف التعريف الخاص بك من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ، ثم انقر فوق إعدادات الصور.
  • انقر فوق النسخ الاحتياطي والمزامنة. الآن قم بتمكين النسخ الاحتياطي والمزامنة من هناك ، ثم انتظر حتى يتم نسخ الصور احتياطيًا تلقائيًا.
  • يمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على هاتف Android لعرض الصور عبر تطبيق صور Google.

فى حالة انك لم ترد ان تشارك كل الصور الموجودة على هاتفك الآيفون فانه بامكانك اختيار بعض الصور و مشاركتها من خلال رابط الى جهاز الاندرويد.