كيفية إصلاح مشاكل شبكات 4G

Left image
2022-01-13
Mohamed Abdallah

كيفية إصلاح مشاكل شبكات 4G على هواتف الأندرويد؟ حتى مع زيادة شعبية 5G خلال العام الماضي ، لا يزال الكثير منا يشتعل على شبكات 4G و LTE المذهلة. ربما لم تكن 5G في منطقتك بعد ، أو أن مشغل شبكة الجوال والهاتف الذكي لا يدعمانها بعد. ومع ذلك ، من الواضح أنها فوضى كبيرة عندما تظهر مشكلة 4G لا تعمل. هذا يعني أن هاتفك متصل إما بشبكة 3G أو 2G ، وهي بطيئة للغاية في هذا العصر.

هل اتصال 4G لا يعمل أم أنه غير مستقر؟ لا تقلق! سنوجهك عبر أسباب مختلفة لاستمرار مشكلة 4G لا تعمل وكيفية حلها هنا. فقط تابعنا من خلال!

كيفية إصلاح مشاكل شبكات 4G على هواتف الأندرويد؟

أولاً ، قم بالتبديل بين تشغيل أو إيقاف وضع الطائرة

في معظم الأوقات ، تحتاج إلى القليل من استكشاف الأخطاء وإصلاحها لإصلاح هاتف لا يعرض شبكة 4G ، وقد يكون تشغيل وضع الطائرة أو إيقاف تشغيله هو الحل الشامل.

في حالة عدم معرفتك ، فإن تشغيل وضع الطائرة أو إيقاف تشغيله لبضع ثوان يساعد في تحديث شبكة هاتفك وربما تشغيل هاتفك للاتصال بأسرع شبكة متاحة.

في معظم هواتف Android ، يمكنك التبديل بين تشغيل / إيقاف وضع الطائرة من لوحة الإعدادات السريعة. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات -> شبكات الهاتف -> وضع الطائرة.

  • قم بتشغيل وضع الطائرة لمدة 30 ثانية أو أكثر.
  • قم بإيقاف تشغيله مرة أخرى لإعادة توصيل شبكتك.

نأمل أن يتصل هاتفك بشبكة 4G الآن ، ويعرض نص 4G في شريط الحالة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتابع استكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام الحلول الأخرى أدناه لإصلاح 4G لا يعمل على Android.

وقبل أن نواصل ، تأكد من إيقاف تشغيل شبكة Wi-Fi الخاصة بك للتأكد من أن هاتفك غير متصل بشبكة Wi-Fi طوال هذا الوقت.

تحقق من إعدادات الشبكة الخاصة بك!

إذا كان هاتفك وبطاقة SIM الخاصة بك متوافقين مع 4G ، فيجب أن تحصل على 4G على الفور. ومع ذلك ، ربما تكون قد تحولت إلى شبكة أبطأ عن غير قصد ، أو أن بعض تغييرات النظام غيّرت الإعدادات.

في هذه الحالة ، تحتاج إلى إعادة التحقق والتأكد من أنك حددت إعداد الشبكة المناسب. إليك كيفية إصلاح مشكلة بيانات 4G التي لا تعمل:

  • قم بتشغيل إعدادات جهازك
  • انقر فوق الشبكة والإنترنت (أو شبكات الهاتف المحمول بناءً على كيفية وجودها على هاتفك)
  • بعد ذلك ، حدد وضع الشبكة المفضل. سيؤدي القيام بذلك إلى إظهار قائمة منبثقة.
  • الآن ، حدد أعلى وضع للشبكة: عادةً 2G / 3G / 4G (تلقائي).
  • فقط تأكد من أن الوضع المحدد يحتوي على 4G (تلقائي) فيه.
  • ومع ذلك ، إذا كان هاتفك به وضع "4G فقط" ، نوصيك بعدم تحديده لأنه قد يؤثر على مكالماتك الهاتفية.

بمجرد التأكد من وجود إعداد الشبكة الصحيح ، حاول اختبار هاتفك مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت مشكلة 4G لا تعمل قد تم إصلاحها الآن.

أعد تشغيل هاتفك

إذا كنت لا تزال عالقًا في شبكة غير 4G ، فإن الحل التالي الذي يجب تجربته هو إعادة تشغيل هاتفك. أثناء تشغيل / إيقاف تشغيل وضع الطائرة يساعد على تحديث الشبكة ، تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى تحديث النظام بأكمله.

لا يستغرق الأمر وقتك أيضًا:

  • ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل لبضع ثوان حتى ترى قائمة.
  • من هناك ، ابدأ خيار إعادة التشغيل وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل جهازك.
  • إذا لم تحصل على ذلك ، يمكنك أيضًا إعادة تشغيل معظم هواتف Android عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل لمدة 8-10 ثوانٍ.
  • بمجرد إعادة تشغيل هاتفك ، حاول التحقق مما إذا كان قد تم حل مشاكل 4G الآن. في معظم الحالات ، تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى تحديث كل من الأجهزة والبرامج ، مما يساعدك على إصلاح الأخطاء الشائعة. من الآن فصاعدًا ، أعد تشغيل هاتفك بانتظام للابتعاد عن المشكلات العامة.

ومع ذلك ، استمر في استكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام النصائح أدناه إذا لم يؤد ذلك إلى إصلاح عدم ظهور شبكة 4G على هاتفك.

تأكد من أن بطاقة SIM والهاتف متوافقان مع 4G

حتى مع كل الإصلاحات في هذه الصفحة ، لا يزال هاتفك لا يعرض شبكة 4G أو LTE إذا كانت بطاقة SIM وجهاز الهاتف غير متوافقين مع 4G. قد لا داعي للقلق بشأن هذا حتى أن هاتفك وبطاقات SIM تعمل على شبكة 4G من قبل. ولكن إذا حصلت للتو على بطاقة SIM أو هاتف جديد ، فإن الأمر يستحق التحقق.

على الرغم من أن معظم الهواتف الحديثة مبنية بشرائح 4G (و 5 G) ، إلا أن بعض الأجهزة ذات المستوى المبدئي تتميز فقط بشبكات الجيل الثالث لتوفير التكلفة. ومع ذلك ، إذا كانت لديك بطاقة SIM قديمة لم تتم ترقيتها إلى 4G ، فلن يكون هاتفك مثل 4G.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك هاتف مزود ببطاقتي SIM ، فقد تحتاج إلى التحقق من فتحة بطاقة SIM التي تستخدمها تدعم شبكة 4G. بعض الهواتف قادرة فقط على شبكات 4G في فتحة SIM الأولى.

لذا ، قبل المتابعة ، تأكد من توافق هاتفك وبطاقة SIM مع شبكة 4G.

أخرج بطاقة SIM ونظفها وأعد إدخالها

من الآن فصاعدًا ، قد تحتاج إلى تنظيف بطاقة SIM الخاصة بك وإعادة إدخالها الآن لإصلاح مشكلة "عدم ظهور 4G". إذا كانت بطاقة SIM الخاصة بك متسخة أو لم يتم وضعها بشكل جيد ، فقد يؤدي ذلك إلى إعاقتك عن الاستمتاع بأفضل اتصال بالشبكة.

في هذه الحالة ، قد يساعد إخراجها وتنظيفها وإعادة وضعها. إليك الطريقة:

  • أخرج درج بطاقة SiM باستخدام الأداة المناسبة.
  • أخرج بطاقة SIM وامسح نقطة التوصيل بقطعة قماش.
  • أعد إدخال بطاقة SIM بعناية وتحقق مما إذا كانت تعمل على حل المشكلة.
  • تتطلب بعض الهواتف إعادة تشغيلها بعد إعادة إدخال بطاقة SIM. افعل ذلك إذا احتاجه هاتفك.

احصل على فحص هاتفك من قبل فني

إذا أكد مشغل شبكة الجوال الخاص بك أنه لا يوجد شيء خاطئ في الشبكة وتعمل بطاقة SIM الخاصة بك في أفضل حالاتها ، فقد يعاني هاتفك من عيب في الأجهزة. يمكن أن تحدث مثل هذه المشكلة إذا أسقطت هاتفك مؤخرًا أو سقط في الماء. ربما تأثرت شريحة الشبكة الخاصة به ، أو تم فصل الأجهزة ذات الصلة داخليًا.

في هذه الحالة ، كل ما تحتاجه هو العثور على مركز الخدمة والسماح للفني بالوصول إلى المشكلة. إذا كان هاتفك جديدًا إلى حد ما ولا يبدو أنه تعرض لأي ضرر عرضي ، فقد يكون هذا خطأ في الإنتاج. يجب أن تساعد الشركة المصنعة في هذه الحالة. قم بزيارة مركز الخدمة الرسمي الخاص بهم لإصلاحه.

هنا في Carlcare ، يمكننا مساعدتك في إصلاح جميع المشكلات المتعلقة بالشبكة على هواتف TECNO و Infinix و itel. ابحث عن أقرب مركز خدمة لك أو احجز حجزًا عبر الإنترنت لإصلاح المشكلة في أسرع وقت.

بصفتنا المزود الرسمي لخدمة ما بعد البيع لهذه العلامات التجارية ، فإننا دائمًا نسعى لإرضائك. في هذه الأثناء ، إذا كان هاتفك لا يزال تحت الضمان عندما توقف عن عرض 4G ، ولم تتسبب في الخطأ ، فسنصلح هاتفك مجانًا.