كيفية إصلاح هاتف أندرويد عندما لا يصدر صوت رنين

Left image
2021-11-03
Mohamed Abdullah

يتساءل بعض المستخدمين عن كيفية إصلاح هاتف أندرويد عندما لا يصدر صوت رنين،هاتفك هو نافذتك على العالم الآن، وحلقة الوصل بينك وبين كل من تعرفهم، لكن من حين لآخر تحدث بعض المشاكل التقنية وتؤثر على سلاسة استخدامك لهاتفك الذكي وهذا ما يعمل فريق موقع كارلكير على المساعدة فيه دائماً، و مشكلة عدم سماع صوت الرنين عند اتصال احد بي هي مشكلة شائعة و حلولها في الغالب بسيطة جداً.

كيفية إصلاح هاتف أندرويد عندما لا يصدر صوت رنين

كيفية إصلاح هاتف أندرويد عندما لا يصدر صوت رنين

اختفاء صوت الرنين مشكلة قد تفوت عليك الكثير من المكالمات الهامة والضرورية، لكن لحسن الحظ المشكلة ليس في السماعات دائماً أغلب الوقت تكون بسبب  أحد الإعدادات في الهاتف، في السطور التالية ستجد حزمة كبيرة من الحلول، التي يمكنك تجربتها بنفسك للتغلب على المشكلة بسهولة.

1- إلغاء وضع الصامت

في أغلب الحالات يكون السبب وراء أن هاتف أندرويد لا يصدر صوت رنين، هو تفعيل وضع الصامت silent أو الكتم من قبل المستخدم عن طريق الخطأ أو النسيان، يعمل وضع الصامت على كتم أي اتصال أو إشعارات أو رسائل واستبدالها بالاهتزاز أو بلا شيء إذا اخترت وضع الكتم بدلا من الصامت.

2- قم برفع مستويات الصوت

السبب الثاني هو أن مستوى اصوات الجهاز يكون منخفض جدا و تحتاج عندها إلى رفع صوت نغمة الرنين للاندرويد، لتستطيع سماعها عندما يتصل أحدهم بك، طريقة رفع الصوت بسيطة وسهلة للغاية:

  • قم بفتح الهاتف على الشاشة الرئيسية
  • اضغط على زر رفع الصوت على جانب الهاتف
  • سيظهر مؤشر مستوى صوت واحد وأسفله نقطتين اضغط عليهما
  • سيظهر عندها على الشاشة ثلاث مؤشرات(الوسائط - المنبه - المكالمات)
  • ارفع مستويات الصوت الثلاثة الظاهرة

يمكنك أيضا رفع مستوى الصوت من خلال الإعدادات:

الإعدادات settings >> الصوت sound >> أرفع مستويات الصوت إلى أقصاها.

3- إلغاء وضع الطيران

وضع الطيران أو الـ plane mode  لا يقتصر دوره على عدم قدور صوت الرنين فحسب، لكن على عدم استقبال المكالمات والرسائل، فهو يشبه عملية اغلاق الهاتف أو نزع الخط sim card، لكنه يمنحك إمكانية استعمال الهاتف وأدواته الأخرى دون المكالمات وبيانات الهاتف، ويقوم بعض المستخدمين بتفعيله عن طريق الخطأ من شريط الاشعارات لتتأكد 

  • اسحب شريط الاشعارات لأسفل.
  • ستجد ايقونة على شكل طائرة إذا كانت مفعلة ستظهر باللون الاخضر أو الازرق.
  • إذا كانت معطلة ستظهر باللون الرمادي قم بتعطيلها إذا كانت مفعلة.

4- تعطيل وضع عدم الازعاج

وضع عدم الإزعاج أو don't disturb mode  هي من الميزات المفيدة جداً التي يجهلها الكثير من المستخدمين رغم أهميتها، فهذا الوضع يساعدك على العمل بتركيز دون ازعاج الاشعارات والمكالمات المتكررة، مع امكانية تخصيص الأشخاص الذين تسمح بتلقي إشعارات منهم، لكن قد تكون قمت بتفعيله عن طريق الخطأ أيضا ولذلك لا تسمع هاتفك عندما يرن، اسحب شريط الاشعارات وقم بتعطيله بضغطة واحدة فقط. 

5- استعمل نغمة رنين مرتفعة

قم بالاتصال على هاتفك من هاتف آخر واستمع إلى نغمة رنينك، هل هي مسموعة أم لا، يختار البعض رنات منخفضة الصوت لا يمكنهم سماعها، لذلك يمكنك استرجاع رنات الهاتف الأساسية، أو استعمال نغمة أخرى لها صوت مرتفع يمكنك سماعه جيداً.

6- هل جراب الموبايل جديد

هل تزامنت مشكلة اختفاء نغمة الرنين في الاندرويد مع اقتنائك لجراب موبايل جديد، بعض الجرابات تكون غير ملائمة لطراز الموبايل، فتكتم صوت السماعة، أو تضغط على زر خفض الصوت وتدخل الهاتف في وضع الصامت طوال الوقت، لذلك تأكد من تجربة استعمال الهاتف بدون الجراب لتتأكد من أنه ليس سبب المشكلة.

7- افصل الأجهزة المتصلة

عند توصيل سماعة سلكية أو سماعة بلوتوث، غالبا ما يتحول صوت الرنين إلى السماعة بدلا من أن يصدر من سماعة الهاتف، لذلك قم بفصل السماعات واي اجهزة متصلة بهاتفك إذا كنت لا تستعملها.

8- هل توجد مشكلة في السماعة

إذا كانت المشكلة هي انخفاض صوت نغمة الرنين أو اختفائها تماماً، فبعد تجربة الحلول السابقة والتأكد من عدم جدواها، هنا يظهر احتمال أن هناك مشكلة في سماعة الموبايل، قد تكون مشكلة بسيطة مثل تراكم الأوساخ والأتربة وكل ما نحتاجه هو تنظيف السماعة شاهد طريقة  إصلاح سماعات الهاتف المتضررة من الغبار والماء، وربما يكون الأمر أكبر وتحتاج لزيارة مركز الضمان أو الصيانة لإصلاح المشكلة.

إذا قمت بتجربة الحلول السابقة واستمرت المشكلة  عندها ننصحك بعمل نسخ احتياطي لملفاتك ثم  تتوجه إلى مركز الضمان لهاتفك أو مركز صيانة موثوق للكشف على سماعة الهاتف وصيانتها.

تعد خدمة Carlcare واحدة من شركات إصلاح الأجهزة المحمولة الموثوقة ، حيث يمكنك إصلاح هاتف أندرويد عندما لا يصدر صوت رنين  بسهولة يمكنك حجز موعد لإصلاح هاتفك من هنا

نحن مزود خدمة العملاء الرسمي لجميع مستخدمي الهواتف الذكية Infinix و TECNO و itel على مستوى العالم.

يمكنك توصيل هاتفك إلى أي من مراكزنا القريبة منك. سنتحقق من سماعة هاتفك بدقة  وإذا ارتفعت تكلفة الإصلاح بشكل كبير ، سنخبرك أن الأمر لا يستحق الإصلاح / الاستبدال.