كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على الاندرويد

Left image
2021-12-06
Mohamed Abdullah

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على الاندرويد ؟ على عكس رسائل البريد الإلكتروني ، لا يحتوي تطبيق المراسلة النصية على هاتفك على سلة مهملات ، مما يجعله بالفعل تجربة مؤلمة عندما تدرك أنك حذفت للتو رسالة نصية قصيرة مهمة عن طريق الخطأ. ماذا ستفعل في هذه الحالة؟ كيف تسترد الرسائل النصية؟ هل هذا ممكن؟ حسنا هي كذلك. اليوم ، سنعلمك كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على Android!

على الرغم من أن Android ليس لديه سلة محذوفات على مستوى النظام حتى الآن ، إلا أنك لست محكومًا عليك عندما تحذف البيانات بطريق الخطأ وتحتاج إلى استعادتها. إذا اتخذت الإجراء الصحيح في الوقت المناسب ، فمن الممكن استعادة بياناتك المفقودة.

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على الاندرويد

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على الاندرويد - الحقيقة 

يبدأ تعلم كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على Android في مكان ما: اتخاذ الإجراء الصحيح بأسرع ما يمكن. ومع ذلك ، تحتاج أيضًا إلى معرفة شيء ما حول كيفية عمل حذف البيانات على Android.

مثل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن أي شيء تحذفه على Android لا يختفي بمجرد حذفه. عادة ما تكون مخفية في مكان ما ، في انتظار إشارة الحذف / الاسترداد النهائية من النظام.

في معظم الأوقات ، تتوارى الملفات المحذوفة حول النظام ، وتكون غير مرئية وجاهزة للاستبدال. بمجرد القيام بالمزيد من الأشياء على جهازك والتي تتطلب إضافة ملفات جديدة ، يتم استبدال الملفات المحذوفة.

لذا ، فإن الشيء المثالي الذي يجب فعله لزيادة فرصة استرداد الرسائل النصية المفقودة على هاتف Android الخاص بك هو التوقف عن استخدامها على الفور. قم بتشغيل وضع الطائرة لإيقاف تلقي النصوص الجديدة التي قد تتجاوز الرسائل المحذوفة.

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على الاندرويد  باستخدام برنامج الاسترداد

الطريقة الأسرع والأكثر موثوقية لاستعادة الرسائل النصية المفقودة على Android هي استخدام برنامج استعادة البيانات. الآن ليس الوقت المناسب لمواصلة البحث في هاتفك ، وتوقع استعادة النصوص المحذوفة عن طريق الخطأ مثل السحر.

بدلاً من ذلك ، احصل على برنامج لاستعادة بيانات Android مثل Dr.

أي من هذه البرامج سهل الاستخدام بعد إعداد برنامج استعادة البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن الإجراء بسيط للغاية ... ستحتاج فقط إلى تمكين تصحيح أخطاء USB على هاتفك وتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.

فيما يلي كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على Android باستخدام برنامج Dr.Fone لاستعادة البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

  • قم بإعداد Fone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيله.
  • قم بتمكين تصحيح أخطاء USB على هاتف Android الخاص بك
  • قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB
  • حدد استعادة البيانات على واجهة Dr.Fone
  • انقر فوق استرداد بيانات الهاتف في اللوحة الجانبية
  • حدد الرسائل في النافذة التالية ، ثم انقر فوق
  • في غضون بضع دقائق ، سيقوم Dr.Fone بتأكيد هاتفك وتحليله بحثًا عن رسائل SMS المحذوفة.
  • بعد ذلك ، سترى معاينة لجميع الرسائل النصية القابلة للاسترداد.
  • في علامة التبويب "الرسائل" ، حدد الرسائل التي تريد استردادها.
  • انقر فوق الزر "استرداد" للبدء.
  • أخيرًا ، يمكنك فتح تطبيق الرسائل على هاتفك لتأكيد الاستعادة ، وبعد ذلك يمكنك فصل هاتفك عن الكمبيوتر.

هذه هي طريقة استرداد الرسائل النصية المحذوفة على Android. يجب أن يعمل ذلك في معظم الحالات إذا اتخذت إجراءً قبل استبدال الرسالة المحذوفة. ومع ذلك ، فإن معظم برامج الاسترداد ليست مجانية ؛ كن مستعدًا لدفع رمز مميز إذا كنت ترغب في استعادة الرسائل المحذوفة على هاتف Android الخاص بك.

كيفية استرداد الرسائل المحذوفة عن طريق الاتصال بمشغل الهاتف

ليس بالأمر الجديد أن العديد من موفري الشبكات يقومون عادةً بتخزين رسائلك النصية والبيانات الحيوية الأخرى قبل حذفها من نظامهم. هذا يعني أنه يمكنك استعادة النصوص المحذوفة حتى إذا لم يعمل برنامج استعادة البيانات من أجلك.

ومع ذلك ، فهو ليس حلاً في معظم الحالات ، لأن معظم مزودي الشبكات لا يفرجون عن هذه المعلومات بدون سبب حقيقي. وفي هذه الحالة ، لا يعد حذف النص عن طريق الخطأ سببًا ملموسًا في أي مكان لإقناع مزود الشبكة الخاص بك.

ومع ذلك ، قد يساعد الاتصال بهم في الحالات القصوى. على سبيل المثال ، يمكنهم مساعدتك في استرداد الرسائل القصيرة المحذوفة إذا احتاجوا إليها كدليل في محكمة قانونية.

يعد استرداد الرسائل المحذوفة على Android عن طريق الاتصال بمشغل شبكة الجوال أمرًا ضئيلًا للغاية ومستحيلًا في معظم الحالات. لكنه لا يضر أبدا أن نسأل. جرب حظك.

إنقاذ الرسائل القصيرة المحذوفة ليس بالأمر السهل. فقط تأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى.

سواء كنت تحاول برنامج استعادة البيانات أو تتصل بمزود خدمة الجوال ، فليس من السهل استعادة النصوص المفقودة على الهواتف المحمولة. وسبعة من عشر مرات ، هذا مستحيل.

إذا كانت الحلول المذكورة أعلاه تعمل من أجلك ، فهذا يعني أنك محظوظ جدًا. وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فنحن آسفون. في كلتا الحالتين ، أفضل شيء لتجنب مثل هذه الفوضى في المرة القادمة هو منع حدوثها.

بمنع حدوث ذلك ، أعني أنه يجب عليك الابتعاد عن نسخ رسائلك النصية احتياطيًا طوال الوقت. نظرًا لأنك تستخدم Android ، فهذا سهل جدًا. يمكنك اختيار Android Backup باستخدام تخزين Google Drive المرتبط بحساب Google الخاص بك.

إلى جانب حفظ الملفات ومشاركتها ، يمكن أن يساعدك Google Drive في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات الحيوية ، مثل الرسائل القصيرة وسجلات المكالمات وبيانات التطبيقات وغير ذلك الكثير. فقط قم بإعداده مرة واحدة وأرح عقلك.

إليك الطريقة:

  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  • قم بالتمرير لأسفل قليلاً وانقر فوق Google
  • انقر فوق النسخ الاحتياطي
  • تشغيل "النسخ الاحتياطي إلى Google Drive"
  • أخيرًا ، انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن لبدء تشغيله لأول مرة. وإذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تشغيل "النسخ الاحتياطي باستخدام بيانات الهاتف المحمول" لضمان الاحتفاظ بنسخة احتياطية دائمًا.

ومع ذلك ، فإن مشكلة النسخ الاحتياطي للنصوص والبيانات الأخرى باستخدام Google Drive هي أنه لا يمكنك استعادتها دون مسح جهازك أولاً. إذا لم يكن ذلك طبيعيًا بالنسبة لك ، فحاول نسخ رسائلك النصية احتياطيًا باستخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل Autosync و Buggy Backup Pro و G Cloud Backup و Migrate وما إلى ذلك.