كيفية التعرف على تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة

Left image
2022-01-11
Mohamed Abdallah

كيفية التعرف على تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في معرفة كيفية معرفة عمر هاتفك. سواء كنت تحاول بيعه ، أو شراء هاتف مستخدم إلى حد ما ، أو ترغب فقط في معرفة السنوات التي قضاها هاتفك يعمل ، فإن الخبر السار هو أنه يمكنك التحقق من عمر هاتفك مجانًا. وهذا هو سبب وجودنا هنا.

في هذه المقالة ، سنوجهك حول كيفية معرفة عمر هاتفك. وعلى الرغم من أن هذا ليس بالأمر السهل (بالطبع ، لدى العديد من الشركات المصنعة طرقها للحفاظ على الأشياء) ، إلا أن هناك طرقًا مختلفة لتأكيد عمر هاتفك.

كيفية التعرف على تاريخ تشغيل الهاتف

كيف تعرف كم عمر هاتفك

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها:

  • تفقد الصندوق
  • حاول فك الرقم التسلسلي
  • استخدم تطبيق معلومات الهاتف
  • جرب كود التصنيع القديم الجيد

تفقد الصندوق

توجد طريقة سريعة للتحقق من تاريخ تصنيع هاتفك داخل صندوق البيع بالتجزئة. بعض الشركات المصنعة سخية بما يكفي لوضعها هناك لبعض الأسباب. لذا ، قبل إدخال عقبة البحث عن كيفية معرفة عمر هاتفك ، حدد مربع البيع بالتجزئة أولاً.

يمكن أن يكون على ملصق خارج / خارج الصندوق نفسه أو في نشرة صغيرة. فقط قم بمسح سريع للعثور على التاريخ. هذا ، بجدية ، لا ينبغي أن يستغرق الكثير من الوقت.

تتضمن بعض العلامات التجارية تاريخ التصنيع في العلبة ، في حين أن البعض الآخر لا يتضمن ذلك. إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فانتقل إلى نصيحة أخرى أدناه.

يمكنك ايضا قراءة: كيفية الغاء تجميد هاتف الاندرويد الخاص بك

حاول فك الرقم التسلسلي

لدى الشركات المصنعة المختلفة طرقًا مختلفة للاحتفاظ بالأشياء على منتجاتها. ولشيء مثل تاريخ تصنيع الهاتف ، عادة ما تخفيه بعض العلامات التجارية داخل رقمه التسلسلي. إذا كان بإمكانك فك تشفير هذه الأرقام التسلسلية ، فإن الباقي بسيط جدًا.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا العمل شاقًا لأن الشركات المصنعة المختلفة تستخدم طرقًا مختلفة. قد يستخدم البعض الرقمين الرابع والخامس من الرقم التسلسلي كأسبوع تصنيع الهاتف وأشياء أخرى من هذا القبيل.

طريقة واحدة لتبسيط الأمر ، على الرغم من ذلك ، هي التحقق من الرقم التسلسلي عبر الإنترنت. يمكنك استخدام موقع ويب Chipmunk للتحقق من تاريخ تصنيع بعض الأجهزة. ما عليك سوى لصق نسخ ولصق الرقم التسلسلي في المربع المحدد لمعرفة اللغز حول جهازك.

إذا لم يفلح ذلك ، فجرّب طريقة أخرى أدناه.

استخدم تطبيق معلومات الهاتف

أنت لا تعرف أبدًا قيمة بعض التطبيقات حتى تكون في أمس الحاجة إليها. وفي هذه الحالة ، يمكن لتطبيقات معلومات الهاتف الرائعة على متجر Google Play أن تصنع المعجزات.

إلى جانب توفير المواصفات الفعلية لجهازك ، يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في الحصول على تاريخ التصنيع الخاص به باستخدام رقم IMEI الخاص به ومجموعة من الأشياء الأخرى المعروفة لديهم. ومع ذلك ، لا يمكنك دائمًا معرفة ما إذا كان بإمكانهم سحب هذه المعلومات على هاتفك لأن ذلك قد يكون صعبًا نوعًا ما اعتمادًا على كيفية تخزين الشركة المصنعة لها.

ومع ذلك ، ليس هناك خطأ في المحاولة. إذا كنت ترغب في ذلك ، فيمكنك البحث عن أي "تطبيق معلومات الهاتف" وتثبيته من اختيارك من متجر Play.

جرب رموز التصنيع القديمة الجيدة

إذا لم تتشكل الأمور بعد وتحتاج إلى معرفة تاريخ تصنيع هاتفك ، بكل الوسائل ، يمكنك تجربة كود التصنيع القديم الجيد.

ومع ذلك ، فإن التحذير هو أن هذه الرموز يمكن أن تكون خاصة بطراز OEM ، مما يعني أنها قد لا تعمل على هاتفك أو تأتي مع خيارات قائمة مختلفة.

للبدء ، افتح تطبيق Dialer على جهازك وجرب أيًا من الرموز أدناه لمعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا.

* # 197328640 # *

* # * # 197328640 # * # *

* # 0000 #

إذا نجحت ، يجب أن تفتح قائمة خدمة سرية. انتقل من خلال القائمة لمعرفة الخطوات للعثور على تاريخ تصنيع هاتفك.

كيف أعرف السنة التي تم فيها شراء هاتفي؟

قد يكون التحقق من وقت شرائك لهاتفك أمرًا بسيطًا مثل التحقق من فاتورته. إذا كان لا يزال لديك صندوق البيع بالتجزئة الخاص بالهاتف وفاتورة الشراء ، فيجب أن تجد التاريخ هناك بسهولة.

هناك طريقة أخرى سريعة لمعرفة مدة استخدام هاتفك وهي من خلال رقم IMEI الخاص به. هذه مجرد واحدة من العديد من الأشياء التي يمكنك فعلها بهذا الرقم.

كيف تتحقق من تنشيط هاتفك على Android؟

الآن ، لمعرفة متى اشتريت هاتفك وتنشيطه ، يمكنك استخدام مدقق حالة ضمان OEM الخاص بك أو موقع ويب مثل imei.info. يمكنك أيضًا التحقق من موقع التغطية لمعرفة حالة الضمان وتاريخ انتهاء الصلاحية.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم هاتف itel أو Infinix أو TECNO ، فيمكنك التحقق من تاريخ تنشيطه عبر مدقق حالة الضمان في تطبيق Carlcare أو من هنا.

  • كيفية التحقق من تاريخ تنشيط TECNO و Infinix و itel

اطلب * # 06 # على هاتفك للتحقق من رقم IMEI الخاص به.

قم الآن بزيارة صفحة Warranty Status Checker (مدقق حالة الضمان).

  • أدخل رقم IMEI الخاص بهاتفك في مربع النص المحدد.
  • اضغط على البحث
  • الآن ، سترى تاريخ انتهاء صلاحية الضمان الخاص بهاتفك على الصفحة. من هناك ، يمكنك استنتاج تاريخ التنشيط.
  • ما عليك سوى طرح وقت الضمان الخاص بهاتفك من تاريخ انتهاء الصلاحية للحصول على تاريخ التنشيط الفعلي.
  • تأتي جميع هواتف TECNO بضمان لمدة 13 شهرًا.
  • تأتي جميع هواتف Infinix و itel بضمان لمدة 12 شهرًا.

يجب أن تعرف تاريخ تنشيط هاتفك الآن. على الرغم من أن هذا ليس تاريخ التصنيع عادةً ، فسيخبرك بمدة تنشيط هاتفك إذا كان هذا هو ما تبحث عنه.