كيفية تسجيل الشاشة فيديو فى الاندرويد

Left image
2021-04-17
Mohamed Abdullah

إذا كان عليك الاحتفاظ بفيديو عن طريقة لعبك او كنت بحاجة الى مشاركة فيديو لشرح شيئا ما لاصدقائك فإن تسجيل الشاشة هو أبسط طريقة يمكنك اتباعها. بعض الهواتف بعد تحديث Android 10 أصبح باستطاعتها تسجيل الشاشة والبعض الآخر لا يمتلك تلك الميزة. فى تلك المقالة سوف نشرح خطوات تسجيل الشاشة بالطريقة التقليدية باستخدام تطبيقات أخرى. 

تسجيل الشاشة فيديو فى الاندرويد

تسجيل الشاشة لمستخدمي نظام Android 10 

كانت إحدى الميزات المقترحة على Android 10 beta هي مسجل الشاشة الأصلي. لكن في النهاية ، لم تصل مع الإصدار النهائي. ومع ذلك ، قامت العديد من هواتف Android من الشركات المصنعة مثل TECNO و Infinix بتطبيق مسجل شاشة أصلي يقوم بالمهمة دون مشاكل على هواتفهم. إذا كان لديك جهاز Android 10 وما فوق ، فربما لا تحتاج إلى تطبيق تابع لجهة خارجية لتسجيل شاشتك. يمكنك تسجيل الشاشة على Android مباشرة من لوحة الإعدادات السريعة ، وسيتم حفظها كفيديو في معرض الصور الخاص بك. سوف نشرح الان كيفية القيام بذلك.

الخطوة 1:افتح لوحة الإعدادات السريعة عن طريق التمرير لأسفل مرتين من أعلى الشاشة والعثور على لوحة Screen Record هناك. عادة ما يكون في الصف الثاني ، وقد يحمل اسمًا غير مألوف على هاتفك.

الخطوة 2:من هناك ، انقر فوق مربع Screen Recorder وامنحه جميع الأذونات اللازمة. بعد ذلك ، يمكنك البدء في تسجيل شاشتك بأمان. ستظهر فقاعة على الشاشة توضح مدة التسجيل ؛ يمكنك النقر عليه لإيقاف التسجيل وحفظه في معرض الصور الخاص بك.

على هواتف TECNO و Infinix ، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تسجيل شاشة صامت أو تسجيل صوتي ، والذي يأخذ الأصوات من الميكروفون ، قبل بدء تسجيل الشاشة. حتى أنهم يأخذونها قليلاً عن طريق السماح لك بإختيار جودة الفيديو وإظهار لمسات الشاشة أثناء التسجيل. ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على مربع Screen Record (تسجيل الشاشة) للاطلاع على الخيارات.

الخطوة 3:اضغط على الفقاعة العائمة لإيقاف السجل عند الانتهاء

يمكنك ايضا قراءة: افضل 12 طريقة فعالة لتقوية شبكة هاتفك الاندرويد

استخدام تطبيقات مساعدة خارجية:- 

إلى جانب استخدام مسجل الشاشة المدمج على هاتفك ، هناك بعض تطبيقات مسجل شاشة android التي يمكنك الحصول عليها من متجر Play والتي توفر خيارات تسجيل أفضل. وإذا لم يكن لديك مسجل شاشة أصلي على هاتفك ، فإليك طرق مختلفة لإنشاء سجلات الشاشة على هاتف Android الخاص بك.

باستخدام Google Play

إذا كنت مميزًا بشأن تسجيل شاشتك أثناء ممارسة الألعاب ، فعليك تجربة Google Play. ما يميز استخدام ألعاب Play هو أنه يمكنك تسجيل طريقة اللعب على Android باستخدام لقطات لوجهك من كاميرا الصور الشخصية الخاصة بك. يمكنه فقط التسجيل بجودة فيديو 720p HD أو 480p SD والتي يمكنك أيضًا تحريرها وتحميلها مباشرة إلى قناتك على YouTube بعد اللعب. لاستخدام هذه الميزة ، يجب أن يكون لديك ألعاب Google Play على هاتفك أو تنزيلها من متجر Play ، ثم اتبع الخطوات أدناه.

الخطوة 1: افتح تطبيقات  Play Games من درج التطبيق وحدد اللعبة التي تريد تسجيلها من واجهة التطبيق.

الخطوة 2:انظر إلى الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة واضغط على زر التسجيل. حدد الآن جودة الفيديو المفضلة لديك ، ثم انقر فوق "تشغيل" لبدء اللعبة.

الخطوة 3:امنح ألعاب Play إذنًا لتسجيل شاشتك والمضي قدمًا في اللعبة. بمجرد انتهاء اللعبة ، سترى فقاعة فيديو تعرض وجهك ، وزر تسجيل أحمر ، وزر تحكم بالفيديو ، وزر ميكروفون. ما عليك سوى سحب الفقاعة إلى الموضع المثالي والنقر على الزر الاحمر لبدء تسجيل طريقة لعبك. يمكنك دائمًا ضرب الفقاعة لإظهار عناصر التحكم عندما تحتاج إليها.

الخطوة الرابعة:عندما تنتهي من اللعبة ، اضغط على الزر الأحمر مرة أخرى لإيقاف التسجيل. سيتم حفظ الفيديو في معرض الصور الخاص بك. يمكنك أيضًا التعديل والمشاركة على YouTube من هناك. اسحب الفقاعة إلى منتصف الشاشة لإزالتها.

مسجل الشاشة AZ

إذا لم يكن هاتفك مزودًا بمسجل شاشة أصلي ، فإن مسجل الشاشة AZ هو أحد أفضل تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنك استخدامها لتسجيل شاشتك على Android. حتى أنه يتيح لك تعديل إخراج الفيديو بطرق مختلفة مقارنة بمسجل الشاشة الأصلي. يمكنك تغيير المعلمات مثل معدل الإطارات ومعدل البت ودقة الشاشة وغيرها داخل التطبيق. التطبيق سهل الاستخدام ، ويمكنك التحكم فيه باستخدام الفقاعة العائمة أو عبر لوحة الإشعارات. كل ما تحتاجه هو منح التطبيق جميع الأذونات اللازمة واتباع الخطوات أدناه 

لتسجيل شاشتك باستخدام AZ Screen Recorder.

الخطوة 1:قم بتشغيل التطبيق على هاتفك لإطلاق الفقاعة العائمة. الآن اضغط على اللون البرتقالي العائم وحدد زر الفيديو. انقر فوق ابدأ الآن لبدء تسجيل شاشتك.

الخطوة 2:يبدأ تسجيل الشاشة الآن. تنقل عبر كل ما تريد تسجيله على هاتفك ، ثم اضغط على الفقاعة البرتقالية مرة أخرى لإيقاف تسجيل الشاشة.

الخطوة 3:بعد حفظ الفيديو ، انقر فوق الفقاعة مرة أخرى وحدد الزر المتحرك ذي الأربعة مربعات لتشغيل واجهة التطبيق حيث يمكنك تصفح وتحرير مقاطع الفيديو المسجلة. يمكنك أيضًا تعديل خيارات التسجيل من هناك لتناسب احتياجاتك.

يمكنك ايضا قراءة: حل مشكلة عدم تحميل الصفحات فى متصفح جوجل كروم

مسجل الشاشة من Kimcy929

يعمل هذا التطبيق بشكل مشابه لـ AZ Screen Recorder. يحتوي على خيارات لتغيير معدل الإطارات ، ومعدل البت ، والدقة ، ومشفر الفيديو ، وما إلى ذلك. لا يحتوي على الكثير من أدوات التحرير مثل AZ Screen Recorder ، ولكنه يتيح لك قص مقاطع الفيديو المسجلة مباشرة في التطبيق. للبدء ، قم بتنزيل مسجل الشاشة أولاً من متجر Play واتبع الإرشادات البسيطة أدناه.

الخطوة 1:افتح التطبيق وامنح الأذونات المطلوبة. بعد ذلك ، انقر فوق الزر "تسجيل" الأزرق أسفل الشاشة لتشغيل عناصر التحكم العائمة.

الخطوة 2:انتقل الآن إلى الشاشة التي تريد تسجيلها واضغط على زر التسجيل الأحمر للبدء. إذا كنت ترغب في إضافة لقطات لوجهك إلى الفيديو ، فما عليك سوى التمرير لأسفل على لوحة الإشعارات والنقر فوق رمز الوجه في إشعار مسجل الشاشة. يمكنك أيضًا إجراء نوع من العلامات المباشرة أثناء تسجيل شاشتك. للقيام بذلك ، اسحب لوحة الإشعارات لأسفل مرة أخرى وانقر على زر القلم الرصاص.

الخطوة 3:بمجرد الانتهاء من تسجيل الشاشة ، يمكنك إيقافه من لوحة الإشعارات وسيتم حفظه في معرض الصور الخاص بك.

يوفر هذا التطبيق العديد من الخيارات لتعديل تجربة تسجيل الشاشة. انتقل إلى صفحة الإعدادات في التطبيق لعرضها.