كيفية نقل رسائل الواتساب من الايفون الى الاندرويد

Left image
2021-05-05
Mohamed Abdullah

أحد التحديات الصعبة التي قد تواجهها عندما تقرر التبديل من iPhone إلى Android هو كيفية نقل رسائل الواتساب من الايفون الى الاندرويد. ربما تعتقد أنك ستفقد محادثاتك إلى الأبد. لا ، هذا ليس صحيحا. سوف تقرأ الان طريقة سهلة وبسيطة لنقل رسائل الواتساب من الايفون الى الاندرويد.

WhatsApp هو أحد تطبيقات المراسلة الفورية المستخدمة على نطاق واسع على هذا الكوكب. عندما يتعلق الأمر بمناقشة الأمور المتعلقة بعملك على الهواء ، أو البقاء على اتصال مع أحبائك مع الحفاظ على خصوصيتك آمنة ، فإن WhatsApp يتعامل مع هذا الأمر بشكل صحيح. وهذا أحد الأسباب التي تجعل الناس يفضلون WhatsApp messenger على تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى ، ولماذا لا ترغب في فقد سجل الدردشة الخاص بك إلى الأبد.

طريقة نقل رسائل الواتساب من الايفون الى الاندرويد

على الرغم من أن WhatsApp لا يوفر ميزة تساعدك على ترحيل محادثاتك بسهولة من iPhone إلى Android والعكس. يمكنك تصديرها إلى بريدك لاستخدامها لاحقًا. ما عليك سوى اتباع دليلنا البسيط حول كيفية القيام بذلك.

 كيفية نقل رسائل الواتساب من الايفون الى الاندرويد باستخدام Gmail 

لا يعد نقل محادثات WhatsApp من iPhone إلى Android أمرًا سهلاً مثل نقل الملفات مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها ، وذلك لسبب سنوضحه في الجزء الأخير من هذه المقالة. ولكن في الوقت الحالي ، هناك حل بديل يتيح لك نقل رسائل الواتساب من الايفون الى الاندرويد باستخدام بريدك الإلكتروني. الأفكار ليست مثالية كما هو مرغوب ، إنها مفيدة جدًا إذا كنت تنوي الاحتفاظ بمحادثاتك لأغراض التسجيل / المراجعة. ايضا، لن يؤدي نقل محادثات WhatsApp من iPhone إلى Android إلى نقل جميع الدردشات مرة واحدة. يقوم فقط بتصدير الدردشات لجهة اتصال واحدة في كل مرة. لذلك إذا كان عليك نقل 10 محادثات ، فستقوم بذلك عشر مرات مختلفة ، على التوالي.

  • أولاً ، قم بتشغيل WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك 
  • بمجرد تشغيل التطبيق ، ابحث عن المحادثه التي تريد تصديرها إلى هاتف Android الخاص بك ، ثم اسحب لليسار على الدردشة لإظهار قائمة الدردشة.
  • هناك ، انقر فوق الزر "المزيد" لإحضار الخيارات الأخرى ، ثم انقر فوق "تصدير المحادثه"
  • في الشاشة التالية ، حدد "إرفاق وسائط" إذا كنت تريد تضمين ملفات الوسائط الخاصة بك ، أو حدد "بدون وسائط" إذا كان كل ما تحتاجه هو النصوص فقط.
  • بعد ذلك ، يمكنك الآن اختيار أي طريقة تصدير تريدها. نظرًا لأنك تقوم بالتحويل إلى Android ، اختر طريقة البريد ، ثم أرسل الدردشات إلى البريد الإلكتروني المرتبط بهاتف Android كما تريد إرسال بريد إلكتروني.
  • انتظر حتى ينتهي تحميل البريد الإلكتروني ، ثم قم باستيراد الدردشة إلى جهاز Android بعد تسليمها. يمكنك الآن تكرار العملية لجميع الدردشات التي تريد نقلها.
  • بمجرد وصول البريد الإلكتروني إلى جهاز Android ، افتحه وقم بتنزيل جميع المرفقات.

طريقة نقل رسائل الواتساب من الايفون الى الاندرويد عن طريق ال Gmail

وفي الوقت نفسه ، يجب علينا الإشارة إلى أن محادثات WhatsApp المنقولة من iPhone إلى Android بهذه الطريقة يتم إنشاؤها بتنسيق .txt في هاتفك. بمعنى أنه لا يمكنك استخدام الدردشات المنقولة بنفس طريقة استخدام الهاتف القديم. ومع ذلك ، يمكنك تخزينها في بريدك الإلكتروني طالما أردت.

يعد الملف بتنسيق .txt هو الدردشة الرئيسية التي يمكنك فتحها باستخدام أي تطبيق محرر نصوص أو عارض HTML على هاتف Android. ستكون جميع الدردشات الصوتية بتنسيق .opus ، حيث يمكنك الاستماع إليها عبر المشغل على هاتفك. ستكون الملفات الأخرى مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وما إلى ذلك موجودة أيضًا في البريد الإلكتروني.

يمكنك ايضا قراءة: كيفية نقل الملفات من الايفون الى الاندرويد

 لماذا يصعب نقل محادثات WhatsApp من iPhone إلى Android 

ليس من السهل نقل محادثات WhatsApp بين أنظمة التشغيل المختلفة. من الصعب نقل محادثات WhatsApp من iOS إلى Android لأن النظامين الأساسيين يديران النسخ الاحتياطية الخاصة بهما في وحدات تخزين سحابية متنوعة. يسمح WhatsApp بالنسخ الاحتياطي للدردشات من iPhone إلى iCloud فقط ، بينما يمكنك فقط النسخ الاحتياطي إلى Google Drive على Android.

نأمل ، مع مرور الوقت ، أن يأتي WhatsApp بميزة  نقل رسائل الواتساب من الايفون الى الاندرويد، والعكس صحيح. ولكن في الوقت الحالي ، يعد نقل محادثات WhatsApp الخاصة بك إلى بريدك مفيدًا جدًا إذا كنت تنوي تخزينها لاستخدامها لاحقًا.