ماذا افعل في حالة وجود مشكلة في سنسور المكالمات؟

Left image
2021-09-25
Mohamed Abdullah

ماذا افعل في حالة وجود مشكلة في سنسور المكالمات؟ أثناء إجراء مكالمة تلاحظ انه يتم الضغط على ايقونات من خلال اذنك ووجنتك، الامر مزعج جداً لأنه يشتت انتباهك أثناء المحادثة محاولا اصلا ما تم تفعيله بالخطأ، هذا يرجع لمشكلة في حساس المكالمات المسؤول عن قفل الشاشة اثناء الاتصال بالتأكيد تلك ليست ميزته الوحيدة لكنها تعتبر أهمهم وفي مقال اليوم سنتعرف على كيفية حل مشكلة حساس المكالمات إذا لم يكن يعمل بشكل صحيح.

ماذا افعل في حالة وجود مشكلة في سنسور المكالمات

ماذا افعل في حالة وجود مشكلة في سنسور المكالمات؟ - حلول فعالة

قفل الشاشة أثناء المكالمة يوفر الطاقة ويمنع الهاتف من تنفيذ أي أوامر من خلال ملامسة وجهك للشاشة ذلك باختصار هو ما يفعله السينسور أو الحساس -  Proximity Sensor الموجود  أعلى شاشة هاتفك

لكن إذا حدث مشكلة به فستستمر الشاشة بالعمل اثناء المكالمات بسبب حافظة هاتف أو واقي الشاشة الغير مناسب لطراز الهاتف أو لأسباب أخرى وهذا ما سنكتشف طرق التغلب عليه في السطور التالية.

1- قم بإعادة تشغيل للهاتف 

قبل تجربة أي حلول أخرى جرب عمل إعادة تشغيل - restart لجهازك ثم لاحظ إذا ما تم عمل المشكلة ، فقد يكون السبب في عدم عمل سنسور المكالمات هو عطل مؤقت في نظام الهاتف يختفي بمجرد عمل إعادة تشغيل بسيطة للهاتف.

  • اضغط مطولاً على زر الطاقة الموجود يمين الهاتف
  • اختر خيار إعادة التشغيل restart 
  • أعد اختبار عمل السينسور

2- قم بنزع حافظة الهاتف

هل تستعمل حافظة هاتف أو جراب الهاتف Mobile cover؟ عليك التفكير في اقتناء واحد فوراً إذا كانت الإجابة لا، لكن ضع في اعتبارك أهمية ملائمة الجراب لطراز الموبايل حتى لا يتسبب في الضغط على سينسور الموبايل أو سد مخرج السماعة والشاحن وغيرها من المشاكل.

والآن إذا كنت تستعمل حافظة لهاتفك قم بنزعها و قم بعمل اختبار سينسور المكالمات اذا لم يعمل جرب الحل التالي.

يمكنك ايضا قراءة: ماذا افعل اذا كان الشاحن السريع لايعمل؟

3- جرب إزالة واقي الشاشة

تماما كما وضحنا في حل نزع جراب الموبايل تتسبب لاصقات الشاشة Screen Protector الغير ملائمة في وجود مشكلة في سنسور المكالمات يمكنك التأكد من ذلك عن طريقة ازالة حامي الشاشة وعمل اختبار للسينسور اذا لم يعمل جرب الحل التالي.

4- ضبط سنسور المكالمات بتطبيق Sensor Reset

يوفر متجر جوجل بلاي لمستخدمين الاندرويد android العديد من التطبيقات المجانية، التي قد تساعد في حالة وجود مشكلة في سنسور المكالمات ومن تلك التطبيقات تطبيق

Proximity Sensor Reset  الذي يقوم بعمل إعادة تعيين لإعدادات السنسور وحل أي مشكلات في السوفت وير قد تتسبب في تعطل السنسور، بعد قيامك بتثبيت التطبيق قم بتطبيق الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق واختر calibrate sensor
  2. ثم اضغط على sensor  ثم next
  3. في الصفحة التالية اختر calibrate
  4. واخيرا confirm New settings

سيقوم التطبيق بضبط إعدادات السنسور جرب اختبار مستشعر المكالمات بعدها إذا كان يعمل أم لا.

5- تواصل مع مركز الصيانة

إذا قمت بتجربة الحلول السابقة ولم تنجح في حل مشكلة سنسور المكالمات هذا يعني أن هناك مشكلة في الـ hardware وتحتاج الذهاب إلى الضمان أو مركز صيانة موثوق ليقوم بالكشف على المستشعر الخاص بهاتفك.

عد خدمة Carlcare واحدة من شركات إصلاح الأجهزة المحمولة الموثوقة ، حيث يمكنك إصلاح سنسور المكالمات بكل سهولة وأمان. 

نحن مزود خدمة العملاء الرسمي لجميع مستخدمي الهواتف الذكية Infinix و TECNO و itel على مستوى العالم.

يمكنك توصيل هاتفك إلى أي من مراكزنا القريبة منك. سنتحقق من هاتفك بدقة ونحدد ما إذا كان سنسور الهاتف تالف أم لا. وإذا ارتفعت تكلفة الإصلاح بشكل كبير ، سنخبرك أن الأمر لا يستحق الإصلاح / الاستبدال.