مشكلة توقف البلوتوث عن العمل فى هواتف TECNO

Left image
2021-04-03
Mohamed Abdullah

سوف نتحدث اليوم عن مشكلة توقف البلوتوث عن العمل فى هواتف TECNO ولكن دعونا نوضح أهميتها أولا بداية من الاتصال بالساعة الذكية الخاصة بك الى الاستماع للموسيقى على الـ Earbuds و ايضا اجهزة البلوتوث الاخرى, فان البلوتوث يلعب دورا هاما فى العالم التقنى و ايضا فى احتياجاتنا اليومية. عندما يعمل البلوتوث بالكفاءه المطلوبه يكون ذلك من ضمن الايام الجيدة عندك. يصبح الامر معقد و غير عملى عند توقف البلوتوث. اذا كنت واجهت احدى تلك المشاكل مع البلوتوث على هاتف تكنو الخاص بك. هناك بعض الطرق لحل تلك المشاكل. هنا سوف نقدم لك الحل لمشكلة توقف البلوتوث عن العمل فى هواتف TECNO

 توقف البلوتوث عن العمل فى هواتف TECNO

قم بإعادة تشغيل الجهاز 

هيا نبدأ بابسط الخطوات اولا. يمكن أن تكون مشكلة توقف البلوتوث عن العمل فى هاتف TECNO هو خطأ يمكن إصلاحه عن طريق إعادة تشغيل الهاتف فقط. لذلك قبل أن تحاول تجربة أي حلول اخرى قم بإعادة تشغيل هاتفك و البلوتوث ايضا.

إعادة تشغيل هاتفك هو شيئا بسيطا للغاية. فقط قم بالضغط على زر الطاقة و اختار إعادة التشغيل او Restart, او يمكنك الضغط على زر الطاقة لمدة 10 ثوانى. أثناء إعادة تشغيل هاتفك ، يرجى إعادة تشغيل جهاز Bluetooth أيضًا وبدء الاتصال عند تشغيل كلا الجهازين.

قم بإيقاف تشغيل اتصال Bluetooth وتشغيله مرة أخرى

اذا لم يساعدك إعادة تشغيل الهاتف فى حل المشكلة, حاول إعادة تشغيل اتصال Bluetooth و تشغيله مرة اخرى. كل ما عليك فعله ان تقوم بإيقاف تشغيل البلوتوث ثم اعادة تشغيله بعدها بثوانى. هذا قد يساعدك فى إعادة الاتصال فى حالة توقف البلوتوث على هاتفك لفترة. 

لإعادة تشغيل اتصال Bluetooth ، اسحب لوحة الإعدادات السريعة وأوقف تشغيل Bluetooth. الآن قم بتشغيله بعد بضع ثوان. يمكنك أيضًا تبديل وضع الطائرة.

قم بإزالة جهاز Bluetooth الخاص بك

لاستكشاف المشكلة وإصلاحها بشكل أكبر ، تحتاج إلى إزالة جهاز Bluetooth المتأثر وإعادة اتصاله مرة أخرى. إليك كيفية القيام بذلك:

1- افتح لوحة الإعدادات السريعة. (اسحب لأسفل من أعلى الشاشة مرتين) 

2- ابحث عن اسم البلوتوث و قم بالضغط طويلا. وسوف يتم تحويلك الى الاتصال بالجهاز

3- من هناك ، انقر فوق Bluetooth انقر فوق الأجهزة المتصلة مسبقًا.

4- ابحث عن جهاز Bluetooth الخاص بك في القائمة وانقر فوق رمز الإعدادات بجواره. الآن انقر فوق Forgot وقم بتأكيد لإزالة الجهاز.

5- لاتصال الجهاز مرة أخرى ، ارجع إلى قائمة إعدادات Bluetooth وانقر فوق إقران او اتصال جهاز جديد.

6- تأكد من تشغيل جهاز Bluetooth الذي تريد توصيله ودع هاتفك يبحث عنه. عندما يتم اكتشاف الجهاز على هاتفك ، انقر على أقرانه.

إذا تم الاتصال بنجاح ، فيجب أن يعمل جهاز Bluetooth الخاص بك بثبات الآن.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات الخاصة بالبلوتوث

كل تطبيق على هاتفك الـ Android يستخدم ذاكرة التخزين المؤقته للاحتفاظ ببعض الملفات والمعلومات لاستخدامها لاحقا و جعل التطبيق يعمل بكفاءة. ايضا كل تطبيق يملك مكان لتخزين البيانات المتغيرة التى تقوم بها. بالرغم من ان التخزين المؤقت قد يكون عيبا أو يجعل التطبيق لايعمل بالشكل الامثل له. ايضا ان تقوم بمسح الـ Cashe و البيانات الخاصة بتطبيق البلوتوث على هاتفك قد يساعدك على حل مشكلة توقف البلوتوث عن العمل. تعرف الان على كيفية القيام بذلك:- 

1- قم بالضغط على الاعدادات الخاصة بالتطبيق, ثم اضغط على التطبيقات و الإشعارات 

2- اضغط على الاختيارات لمشاهدة جميع التطبيقات ثم اضغط على معلومات التطبيقات او ادارة التطبيقات

3- اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى وانقر فوق إظهار النظام. ابحث عن Bluetooth وحدده في قائمة التطبيقات. 

4- اضغط على المساحة و التخزين المؤقت, ثم قم بمسحهم

الان قم بإعادة توصيل جهاز البلوتوث مرة اخرى.

قم بالدخول على الوضع الآمن من اجل الاتصال بالبلوتوث 

اذا لم ينجح معك مسح بيانات التخزين المؤقت للبلوتوث. يمكنك الان محاولة الدخول الى الوضع الآمن. على هاتف الاندرويد, النظام الآمن يسمح لك بتشغيل النظام ببعض التطبيقات الاساسية فقط: هذا سوف يجعل التطبيقات الاخرى تتوقف حتى تعيد تشغيل هاتفك مرة اخرى. وهى ايضا تساعدك على معرفة إذا ما كان هناك تطبيق يسبب تلك المشكلة فى تعطل البلوتوث على هاتفك. ها هى الخطوات لفعل ذلك:- 

1- قم بضغطة مطولة على زر الطاقة حتى يفتح لك قائمة

2- فى تلك القائمة قم بالضغط على شعار HiOS لمدة 10 ثوانى او حتى ترى نافذة لإعادة التشغيل في الوضع الآمن ، ثم انقر عليها.

3- هاتفك سوف يقوم باعادة تشغيل نفسه وسوف ترى مؤشر الوضع الآمن اسفل الشاشة. قم الان بمحاولة إعادة توصيل جهاز البلوتوث. إذا نجحت ، يجب عليك التحقق من هاتفك وإلغاء تثبيت التطبيق صاحب المشكلة. 

4- قم باعادة تشغيل هاتفك حتى تخرج من الوضع الآمن.

إعادة تعيين شبكة Wi-Fi وشبكة الهاتف المحمول و إعدادات Bluetooth

اذا مازلت تعانى من عدم قدرتك على استخدام البلوتوث فى هاتف TECNO بعد تجربة كل المحاولات السابقة, إذا ما زال هناك بعض المحاولات لتجربتها. هذه المرة أنت تحتاج الى إعادة تشغيل شبكة Wi-Fi, و البلوتوث, و شبكة الهاتف. هناك إعدادات الـ Android التى تسمح لك باعادة تشغيل أو تعيين بعض المميزات, بدلا من اعادة تشغيل الهاتف كله. وهذا يعمل بشكل بسيط جدا. ستؤدي إعادة تعيين إعدادات Bluetooth إلى إعادة الإعداد الأولي / إعداد المصنع. ربما تلاعبت بالإعدادات في وقت سابق ، مما تسبب في عدم عمل البلوتوث. إليك كيفية إعادة ضبط الإعدادات:- 

1- قم بفتح إعدادات الجهاز و انزل لاسفل و اضغط على النظام 

2- اضغط على استعادة او اعادة تعيين المعلومات, و بحذر قم باختيار اعادة تعيين الـ Wi-Fi و الهاتف, البلوتوث

3- فى النهاية, قم بالضغط على اعادة تعيين الاعدادات وقم بالتأكيد بان هاتفك مؤمن. يمكنك الان ان تجرب توصيل جهاز البلوتوث. 

قم بتحديث هاتفك 

قد يكون عدم قدرة جهاز البلوتوث على الاتصال بهاتفك إذا كنت تستخدم نسخة قديمة. هناك بعض الحالات التى يكون فيها نسخة هاتفك الحالية تحتوى على بعض المشاكل التى تؤثر على اتصالك بأي جهاز عن طريق البلوتوث و ايضا بعض المميزات الاخرى. من أجل حل تلك المشكلة من فضلك اذهب الى الاعدادات ثم النظام ثم الى نظام التحديث وقم بالتأكد إذا كان هناك أي تحديث جديد لهاتفك. 

على الجانب الآخر, إذا لاحظت خللًا في Bluetooth بعد تثبيت تحديث النظام. يجب عليك إرسال ملاحظات إلى  TECNO أو انتظار التحديث التالي لإصلاحه. خلاف ذلك ، يمكنك زيارة مركز الخدمة الرسمي.

قم بزيارة مركز خدمة Carlcare 

زيارة مركز الخدمة دائما ما يكون الاختيار الاخير بعد تجربة أفضل الحلول المتاحة لمحاولة حل المشكلة مثل تلك المشكلة التى نواجهها الان وهي توقف البلوتوث عن العمل فى هواتف TECNO. و اذا مازالت تلك المشكلة تحدث معك. يجب عليك زيارة مركز خدمة Carlcare و قم بتقديم شكوى. تعرف الان على Carlcare هى المسئولة عن خدمات ما بعد البيع لاجهزة TECNO, Infinix, itel. يمكنها مساعدتك على حل اى مشكلة فى هاتفك. بداية من المشاكل المتعلقة بالجهاز نفسى الى مشاكل الـ Software. ايضا اذا كان مشكلة توقف البلوتوث عن العمل فى هاتف TECNO مازال موجودة فان Carlcare يمكنها مساعدتك على حلها بأسرع وقت.