مشكلة يتغير سطوع الشاشة تلقائيًا

Left image
2022-02-24
Mohamed Abdallah

هل يتغير سطوع الشاشة تلقائيًا في هاتفك، هل تجد هذا الأمر مزعجاً، في مقالة اليوم نتعرف على سبب التغير التلقائي لسطوع الشاشة في الهاتف، وخيارات التحكم في هذا الإعداد على هاتفك الأندرويد، بالإضافة إلى بعض الاحتمالات المختلفة التي يمكن ان تساهم في حدوث تلك الظاهرة في هاتفك.

مشكلة يتغير سطوع الشاشة تلقائيًا

لماذا يتغير سطوع الشاشة تلقائيًا؟

من التحسينات التلقائية التي يمكنك تفعيلها في هاتفك، هو جعل الهاتف يتحكم في درجة السطوع وتحسينها تبعاًً للاضاءة المحيطة بك، هذا يكون مفيد جداً في كثير من الأحيان، حيث يتم رفع الإضاءة فقط عند الحاجة عندما تكون في اضاءة قوية مثل التعرض لإضاءة الشمس مثلاًَ، وخفض درجة الاضاءة ليلاً، وبالتالي يتم توفير الكثير من طاقة البطارية بهذا الاعداد البسيط دون بذل أي جهد.

مستشعر الاضاءة المسؤول عن تلك الميزة مثبت أعلى شاشة هاتفك، هو المسؤول عن كفاءة هذا الإعداد، وبالتالي ستلاحظ انخفاض اضاءة الشاشة إذا قمت بتغطية هذا المستشعر، لذلك إذا انخفض سطوع الشاشة فجأة دون تغير في الاضاءة المحيطة بك تأكد من أنه لا يوجد شيء على هذا المستشعر مثل حافظة الهاتف على سبيل المثال أو أي جسم غريب آخر.

إذا ارتفعت درجة حرارة الهاتف بشكل ملحوظ، سيتم خفض سطوع الشاشة بشكل تلقائي أيضاً، حتى وان لم يكن اعداد السطوع التلقائي مفعل، وهذا لمساعدة الهاتف في خفض درجة الحرارة، لأن ارتفاع حرارة الهاتف من أكثر الأشياء التي يمكن تساهم في تلف مكونات الجهاز بسرعة، لذلك ستلاحظ أن سطوع الشاشة عاد إلى وضعه الطبيعي بمجرد أن يبرد هاتفك مرة أخرى.

 إذا لاحظت أن سطوع الشاشة يتغير عند استعمال تطبيق معين فيمكن أن تكون قد قمت بمنح هذا التطبيق صلاحيات التحكم في سطوع الشاشة وهذا طبيعي، بالإضافة إلى أنه يتم خفض الاضاءة بشكل افتراضي حتى وان لم يكن اعداد السطوع التلقائي مفعل، مع بعض التطبيقات مثل تطبيق الرسائل وجهات الاتصال ومتصفح الانترنت وبعض تطبيقات المحادثة.

طريقة إلغاء تغير سطوع الشاشة تلقائيًا

في حال كنت تجد هذا الإعداد مزعجاً أو كنت تشعر أن إضاءة الهاتف ضعيفة، يمكنك ضبط سطوع الشاشة بنفسك وتعطيل ميزة السطوع المتكيف من إعدادات الجهاز من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بفتح إعدادات الهاتف - settings
  2. اختر إعدادات الشاشة والسطوع - Display & Brightness
  3. قم بتعطيل خيار السطوع التلقائي - auto brightness
  4. واضبط مستوى الأضاءة الذي تريده يدوياً.

طريقة تفعيل السطوع التلقائي

إذا كنت ترغب في تفعيل تلك الميزة مرة أخرى، لتوفير الطاقة، كل ما عليك هو عكس الخطوات السابقة وإعادة تفعيله.

  1. قم بزيارة إعدادات الهاتف - settings
  2. افتح إعدادات الشاشة والسطوع - Display & Brightness
  3. قم بتفعيل خيار السطوع التلقائي - auto brightness

إذا كنت تشك أن هناك عطل أو مشكلة في مستشعر الاضاءة الموجود في هاتفك يمكنك نسخ بياناتك احتياطياً، والتوجه إلى زيارة مركز صيانة موثوق للكشف عن وجود المشكلة واكتشاف الأخطاء.

تعد خدمة Carlcare واحدة من شركات إصلاح الأجهزة المحمولة الموثوقة ، حيث يمكنك إصلاح أعطال مستشعر الاضاءة  بسهولة كما يمكنك حجز موعد الإصلاح لهاتفك من على موقعنا

نحن مزود خدمة العملاء الرسمي لجميع مستخدمي الهواتف الذكية Infinix و TECNO و itel على مستوى العالم.

يمكنك توصيل هاتفك إلى أي من مراكزنا القريبة منك. سنتحقق من المستشعر وإذا ارتفعت تكلفة الإصلاح بشكل كبير ، سنخبرك أن الأمر لا يستحق الإصلاح / الاستبدال.