العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار مزود صيانة الكمبيوتر

Left image
2020-07-15
Mohamed Abdullah

عندما يتعلق الأمر بصيانه الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، ان اختيار خدمة إصلاح الكمبيوتر يمكن ان يؤدي الي اتمام او عدم اتمام الصفقة. ومما لا شك فيه انه ليس هناك ندرة في الأشخاص الذين يشكون من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم  التي يتم التعامل معها بشكل غير فعال من جانب فريق الصيانة، وبسبب ذلك تحولت مشكلتهم الصغيرة الي مشكله أكبر وإلى أضرار أكبر لا يمكن إصلاحها

 

يحدث هذا في معظم الحالات عندما تختار موفر صيانة الكمبيوتر دون القيام بالواجب المنزل

في هذه المقالة، قمنا بتجميع خمسة عوامل رئيسية يجب أن تضعها في الاعتبار عند البحث عن شركة صيانة الكمبيوتر المناسبة لك.

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار مزود صيانة الكمبيوتر

وجود الشركة وتاريخها

قبل تسليم الكمبيوتر إلى وكالة الصيانه، تأكد من التحقق من وجود الشركة وتاريخها في السوق. فكر في المدة التي قضتها هذه الشركة في عملية صيانة الكمبيوتر. كلما كانت المدة أطول، كلما كانت خدمتهم أكثر كفاءة. كما أنها تصور اندماج الشركة في هذا القطاع ومحفظتها القوية.

أيضا، يجب أن تلقي نظرة على نمو الشركة على مر السنين. التوسعات الجديدة في الخدمة بمرور الوقت تعني أنهم واثقون من بنيتهم التحتية وقدرتهم على تقديم خدمة صيانة الكمبيوتر عالية الجودة. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك، فإن مجرد بحث جوجل يمكن أن يجيب على معظم استفساراتك. 

السمعة

بمجرد التأكد من خبرتهم، تحقق مما إذا كانوا قد تعاملوا بشكل جيد مع عملائهم. ولا توجد طريقة أفضل للشهادة بهذا من النظر إلى سمعتهم، عبر الإنترنت وعبر طرق اخري.

  • رحلة البحث عبر المراجعات والشهادات عبر الإنترنت من عملائها السابقين. لفهم مدي مستوى رضا العملاء السابقين وأنواع الخدمات التي يمكنهم تقديمها.
  • تحقق مع أصدقائك أو جيرانك أو زملائك إذا كانوا قد تعاملوا مع هذه الشركة بعينها من قبل. ستكون ملاحظاتهم مهمه للحصول على مزيد من التبصر في جودة خدماتهم.
  • إذا كان ذلك ممكنًا، قم بزيارة المتجر الفعلي أو اتصل بمركز خدمة العملاء. قم بإجراء مناقشة مع الموظفين أو الموظف المسئول عن الصيانة لفهم معارفهم ومهاراتهم وخبراتهم.

الضمان

يضمن لك الضمان جودة منتجات شركه الصيانة وخدماتها إلى حد كبير. وهذا يجلب لك راحة البال مع العلم أنه إذا تكررت المشكلات المصححة خلال فترة الضمان، فيمكن حلها مجانًا. هذا يعزز اعتقادك أن مقدم خدمة صيانة الكمبيوتر يستحق التجربة. غالبًا ما يغطي الضمان قطع الغيار وخدمة الصيانة

موقع مركز الخدمة

الموقع هو عامل آخر يأخذ في الاعتبار الأشخاص الأذكياء قبل اختيار خدمة الصيانة، وهذا صحيح. وقرب الموقع الجغرافي لمركز الخدمة يضعك دائما في راحة، سواء كنت ترغب في فحص مرافق الشركة وخدماتها عن قرب، أو مقابلة مقدم الخدمة وجهًا لوجه لمعرفة أفضل عروضهم. إلى جانب ذلك، لا يشعر الكثير من الناس بالراحة في شرح مشكلاتهم عبر الدردشة أو الهاتف.

الفترة الزمنية

اليوم، نظرًا لاستخدامها المنتظم في الأعمال المهنية والشخصية، معظمنا لا يستطيع إبقاء الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر بعيدًا لفترة طويلة. لذلك عند اعطاء اجهزه الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر لشركة الصيانة، نود ببساطة استعادتها، وصيانتها بالطبع، في أقرب وقت ممكن. لا نحن؟ 

بينما يعتمد وقت الاستجابة على المشكلة، يسعى مزود خدمة صيانة الكمبيوتر الجيد دائمًا لتوفير وقتك من خلال الاستجابة السريعة والخدمة في الوقت المناسب.

قبل أن تقرر اختيار شركه الصيانة، قم بإجراء مكالمة وتحقق من وقت الاستجابة لترتيب المشكلة المحددة التي تواجهها. حتى يشهد التفاصيل من خلال التحقق من المراجعات من عملائها السابقين.

عندما يصدر الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك بعض العقبات، يجب أن تتم الصيانة من قبل شركة محترفة وذات سمعة جيدة بدلاً من أي متجر لإصلاح في الشارع - حتى تتمكن من الحصول على أفضل قيمه لأموالك. منذ تأسيس كارلكير في عام 2007, تقوم كارل كير بتقديم خدمات إصلاح متميزة للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المنزلية والمزيد. والسبب في ذلك هو نظامها الفني القوي، ومهندسو الخدمة المعتمدون الملتزمين بعدم تقديم أي شيء سوى الأفضل.

بعض العوامل التي تجعل كارل كير الاكثر تميزا كشركة صيانة للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر هي:

  • خبره في الصناعة منذ أكثر من عقد من الزمان
  • قطع غيار أصلية وخدمة مضمونة
  • ضمان موثوقفيه
  • تكلفه واضحة ومعقولة
  • الصيانة خلال فتره زمنيه محدده