تغيير شكل الخط في الاندرويد

Left image
2021-11-22
Mohamed Abdullah

اليوم سوف نتعلم  تغيير شكل الخط في الاندرويد, لم يعد مستخدمو Android جددًا في تخصيص هواتفهم وفقًا لأفضل أذواقهم. ومع ذلك ، قد يكون التخصيص الخاص بك غير مكتمل دون تبديل خط النظام الخاص بك ؛ هذا عندما تلاحظ المظهر المنعش في كل مكان. لحسن الحظ ، من السهل القيام بذلك على معظم هواتف Android. ولكن إذا لم تكن على دراية ، فسنتحدث عن كيفية تغيير الخط على Android في هذا الدليل.

على الرغم من أن السماح لك بالتلاعب بخطوط النظام على هاتفك ليس جزءًا من نظام عمل Android ، إلا أن العديد من المصنّعين الأصليين للأجهزة يأخذون أيديهم لتمكين تخصيص الخطوط على أشكال Android المخصصة. لذلك ، إذا كان لديك جهاز من Infinix و TECNO و Samsung و Oneplus و Xiaomi و Oppo وغيرها من العلامات التجارية ، يمكنك بسهولة تغيير خط النظام باستخدام الوظيفة المدمجة.

 تغيير شكل الخط في الاندرويد

كيفية تغيير شكل الخط في الاندرويد

هنا ، سنتعرف على طرق مختلفة فيما يتعلق بكيفية تغيير الخط على هواتف Android. إذا كان أحدهم لا يعمل على جهازك ، فجرّب التالي!

قم بتغيير الخط على Android باستخدام الخيارات المضمنة

الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لتجربة نمط خط مختلف على هاتفك هي استخدام الميزة المدمجة. كما قلنا سابقًا ، هذا ممكن في العديد من أشكال Android. ستجد خيارًا لاختيار الخط الذي تريده إما في إعداد العرض أو عبر تطبيق سمة مخصص.

في معظم أجهزة TECNO و Infinix ، يمكنك استخدام تطبيق Theme لتغيير نمط الخط ، كما هو موضح أدناه.

  • افتح التطبيق الخاص بك وابحث عن تطبيق Theme ، ثم قم بتشغيله.
  • اضغط على علامة التبويب اكتشاف أسفل الشاشة.
  • اضغط على الخط.
  • حدد الخط الذي تريده من القائمة ، ثم قم بتنزيله وتثبيته.
  • هذه هي طريقة تغيير الخط على Android إذا كان لديك جهاز TECNO أو Infinix. هذه أيضًا طريقة عملها على أجهزة Xiaomi و Vivo و Oppo. ما عليك سوى فتح تطبيق Themes وتحديد موقع خيار Font هناك.

على العديد من الأجهزة من Samsung و Oneplus و LG وغيرها ، يمكنك تغيير نمط الخط الخاص بك من تطبيق الإعدادات. عادةً ، ستجد الخيار ضمن العرض أو الخطوط أو قسم التخصيص المخصص الآخر. والأفضل من ذلك ، يمكنك البحث عن "الخطوط" في تطبيق الإعدادات لمعرفة ما هو متاح على جهازك.

يمكنك ايضا قراءة: حل مشكلة النسخ واللصق في الاندرويد

قم بتغيير الخطوط على هاتفك باستخدام تطبيق Launcher

حتى إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android مخصصًا من أي شركة مصنّعة للمعدات الأصلية ، فإن هذا لا يضمن أنه يمكنك تغيير خط النظام محليًا. إذا كانت خيارات الخط على جهازك لا تتضمن تغيير النمط ، فيمكنك تحقيق ذلك باستخدام تطبيق قاذفة مخصص.

يمكنك سحب ذلك بسهولة من خلال Smart Launcher و Apex Launcher و Action Launcher ومعظم تطبيقات Launcher على متجر Play. ومع ذلك ، فإن تغيير الخطوط باستخدام المشغل يختلف عن القيام بذلك على مستوى النظام. سيغير فقط أنماط النص في المشغل وليس الهاتف بالكامل.

إذا كنت رائعًا مع ذلك ، فإليك كيفية تغيير الخط على Android باستخدام Smart Launcher:

  • قم بتنزيل وتثبيت Smart launcher من متجر Play وتعيينه كمشغل افتراضي.
  • اضغط لفترة طويلة على الشاشة الرئيسية ، ثم حدد المظهر العام
  • اضغط على الخط
  • حدد الخط الذي تريد تغييره ، إما خط العنوان أو النص الأساسي.
  • حدد خطًا من اختيارك لتطبيقه.

مرة أخرى ، ستظهر الخطوط المحددة داخل المشغل ، وليس النظام بأكمله أو أي تطبيق قمت بتثبيته.

قم بتغيير الخط على جهازك باستخدام تطبيق الخط

تتمثل إحدى الطرق الأخيرة لتغيير خط النظام على جهازك في استخدام أحد التطبيقات. لكن للأسف ، لا تعمل هذه الطريقة إلا على أجهزة Android التي خضعت لصلاحيات الروت ، حيث ستحتاج إلى استبدال ملفات خطوط النظام بأخرى جديدة. إذا كنت تمتلك هاتفًا يعمل بنظام Android ، فلن تواجه مشكلة في تغيير الخطوط إذا كان هاتفك لا يدعمها في الأصل.

لهذا ، يمكنك تجربة تطبيق مثل iFont أو FontFix في متجر Play. إنها مجانية وتعمل على أجهزة جذر من معظم العلامات التجارية. وبمجرد حصولهم على حق الوصول إلى الجذر ، يمكنك تنزيل الخطوط التي تختارها وتطبيقها بقدر ما تريد.

كيفية تغيير حجم النص على Android

إن من دواعي سروري أن تكون قادرًا على تخصيص خط جهازك هائلة ، ومن الرائع أن ترى العديد من العلامات التجارية التي جعلت ذلك ممكنًا على هواتفهم التي تعمل بنظام Android دون الحاجة إلى تعديلات كبيرة هنا وهناك.

ومع ذلك ، إذا لم يمنح هاتفك مثل هذه الفرصة ، فلا يزال بإمكانك تخصيص كيفية ظهور النصوص عبر واجهة المستخدم. هذا عن طريق تعديل حجم النص الخاص بك. يمكنك جعلها تبدو أصغر أو أكبر ، حسب اختيارك.

إليك الطريقة:

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • انقر فوق عرض
  • انقر فوق حجم الخط (أو حجم الخط ونمطه بناءً على كيفية رؤيتك له على جهازك.)
  • سترى شريط تمرير أسفل الشاشة يعرض حجم النص الحالي.
  • اسحب شريط التمرير إلى إما صغير أو متوسط أو كبير لمعرفة الأفضل بالنسبة لك.
  • في حين أن هذا ليس بديهيًا مثل تغيير نمط الخط ، إلا أنه يُحدث تغييرًا كبيرًا.

فى النهاية 

يتسم تعلم كيفية تغيير الخط على Android بالتساهل إذا كان هاتف Android يدعمه أصلاً. وعلى الرغم من أن العديد من العلامات التجارية قد أدرجتها في لغة التصميم الخاصة بها على مر السنين ، فإن البعض يعتبرها شيئًا غير ضروري.

ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أنه بغض النظر عن نوع جهاز Android الذي تستخدمه ، فلا يزال بإمكانك تغيير خط النظام إلى ما يرضيك. ربما تكون أفضل طريقة هي البحث عن الدعم المدمج في هاتفك. وإذا لم يفلح ذلك ، فيمكنك تسوية الخيارات الأخرى - تأصيل هاتفك أو تخصيص الخطوط عبر تطبيق المشغل.