طريقة معرفة هاتفك اندرويد يدعم كابل OTG ام لا

Left image
2021-11-18
Mohamed Abdullah

اليوم سوف نتعرف على  طريقة معرفة هاتفك اندرويد يدعم كابل OTG ام لا, تعد USB OTG واحدة من أعظم الميزات والأناقة على Android ، وربما الميزة التي لم تستخدمها. إذا كنت تريد في أي وقت توصيل محرك أقراص USB محمول ، أو طباعة المستندات ، أو توصيل وحدة تحكم في اللعبة مباشرة بهاتفك ، فإن OTG موجود دائمًا لمساعدتك. لكن للأسف ، لا يدرك الجميع ذلك ، وإذا كنت تتساءل عما إذا كان هاتف Android يدعم OTG ، سنساعدك في التحقق هنا.

من السهل التحقق من توافق USB OTG على Android. وعندما تحصل على فائدته ، أراهن أنك ستستخدمه من وقت لآخر عندما يتعين عليك إنجاز بعض الأشياء دون استخدام جهاز كمبيوتر.

دعونا نتعمق!

 طريقة معرفة هاتفك اندرويد يدعم كابل OTG ام لا

كيفية التحقق من دعم USB OTG لهاتف Android

قبل تجربة جهاز USB بهاتفك ، من الضروري التحقق مما إذا كان يدعمه. في حين أن OTG ليست ميزة غريبة على معظم الهواتف الذكية الحديثة التي تعمل بنظام Android ، إلا أن بعض الأجهزة القديمة والمبتدئة لا تدعمها.

لذا ، لمعرفة ما إذا كنت في الجانب الآمن ، إليك طرق مختلفة للتأكد مما إذا كان هاتف Android الخاص بك يدعم OTG. ربما تكون أبسط طريقة هي توصيل جهاز USB OTG (ومحول) به. إذا انبثقت إشعارًا ، فمن المحتمل أن يحتوي هاتفك على الميزة.

ومع ذلك ، إليك طرق أخرى متساهلة للتحقق مما إذا كان هاتف Android يدعم OTG.

تحقق من توافق OTG من مواصفات الجهاز

أسرع طريقة للتحقق من توافق USB OTG على هاتفك هي التحقق من مواصفاته. عادة ، قد ترغب في التحقق من موقع الشركة المصنعة أو موقع ويب موثوق به لمواصفات الهاتف مثل GSM Arena.

إليك الطريقة:

  • ابحث عن "هاتفك + المواصفات" على Google. على سبيل المثال "مواصفات TECNO CAMON 18"
  • انقر فوق النتيجة الأولى أو أي من الروابط التي تؤدي إلى GSMArena لعرض مواصفات الجهاز.
  • مرر لأسفل حتى تصل إلى عنوان "COMMS" ، ثم ابحث عن "USB"
  • من هناك ، سترى نوع USB الخاص بهاتفك والوظائف الأخرى. إذا رأيت "USB On-The-Go" أو "OTG" ، فهذا يعني أن هاتفك متوافق.

تحقق من التوافق مع أحد التطبيقات

بخلاف ذلك ، هناك طريقة أخرى مباشرة للتحقق مما إذا كان هاتف Android متوافقًا مع USB OTG وهي استخدام تطبيق USB OTG Helper. يمكن أن تساعدك العديد من التطبيقات على متجر Play في التحليل ومعرفة ما إذا كان هاتفك يمكنه العمل مع الأجهزة الخارجية.

أحد هذه التطبيقات هو تطبيق USB OTG Checker. يمكنك تنزيله من متجر Play وتشغيله على هاتفك لتعرف ما إذا كنت تستخدمه أم لا.

بمجرد تشغيل التطبيق ، فإنه يخبرك مباشرة إذا كان هاتفك يدعم OTG أم لا.

يمكنك ايضا قراءة: حل مشكلة OTG لا تعمل علي هاتفك

تحقق مما إذا كان هاتف Android يدعم OTG داخل تطبيق الإعدادات

أخيرًا ، يمكنك التحقق مما إذا كان هاتفك يمكنه العمل مع أجهزة OTG الفاخرة داخل تطبيق الإعدادات. تدعم العديد من الهواتف الذكية هذه الميزة ، لكنها مخفية وتحتاج إلى التمكين ضمن إعدادات الجهاز قبل أن تعمل.

إليك الطريقة:

  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  • انقر فوق اتصالات (المزيد من الاتصالات أو اتصال متقدم)
  • تحقق من ميزة OTG من هناك.
  • إذا لم تلمح أي من هذه الطرق الثلاث إلى أن هاتف Android الخاص بك يدعم OTG ، فمن المحتمل أنه لا يدعمه.

ماذا تفعل إذا كان هاتف Android الخاص بك لا يدعم USB OTG

حسنًا ، مثلما لا يمكنك التلاعب بهاتف 4G للعمل مع شبكات 5G ، لا يوجد حل بديل لجعل هاتفك جاهزًا لـ OTG إذا لم يكن به ميزة الأجهزة المطلوبة.

ميزة USB OTG مدمجة في أجهزة وبرامج الهاتف ، مما يعني أنه لا يمكنك إضافتها إلى هاتف لا يدعمها في الأصل.

لا داعي للقلق ، لأن العديد من الهواتف الذكية الحديثة التي تعمل بنظام Android تدعم OTG خارج الصندوق ، لكن البعض يتطلب تمكينها من خلال تطبيق الإعدادات أولاً. ومع ذلك ، إذا كان هاتفك لا يدعمه ، فنحن آسفون ، لا يوجد شيء يمكنك القيام به.

كيف يمكنني جعل هاتفي متوافقًا مع OTG؟

يقترح بعض عشاق Android أن هاتفك قد يكون متوافقًا مع OTG ولكن لن يظهر إذا لم تقم الشركة المصنعة بتمكينه من المصنع.

في هذه الحالة ، يكون العلاج الوحيد هو إجراء عملية الوصول إلى الجذر لجهازك بأي طريقة مفضلة تجدها على الإنترنت. وبالتالي ، يمكنك الوصول إلى محركات أقراص فلاش عبر تطبيقات مثل Stick Mount و USB OTG Helper. ولكن مرة أخرى ، لن يؤدي عمل روت لجهازك إلى فتحة لمجموعة واسعة من ميزات OTG ولكن فقط القدرة على الوصول إلى محركات أقراص فلاش.

وفي الوقت نفسه ، تدعم العديد من هواتف 2021 USB OTG. لذا ، إذا كان الأمر استثنائيًا ، فقد يكون هذا هو الوقت المثالي للترقية.

كيفية استخدام USB OTG للاستفادة بشكل أكبر من هاتف Android

ربما تكون على دراية بـ USB OTG الآن. أليس كذلك؟

حسنًا ، كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منه؟ ربما يكون الاستخدام الأكثر شيوعًا لـ USB OTG على أجهزة Android هو الوصول إلى محركات أقراص USB. لكن الأمر أكثر من ذلك.

فكر في OTG كميزة رائعة تقوم بتحويل منفذ USB بهاتفك إلى منفذ على الكمبيوتر. بهذه الطريقة ، يمكنك إرفاق العديد من الأجهزة الخارجية المفيدة مثل وحدة التحكم في الألعاب ، وبطاقة الصوت ، والطابعة ، والماوس السلكي ، ولوحة المفاتيح ، ومجموعة من أجهزة USB الأخرى.

بمجرد حصولك على كابل أو محول USB OTG عالي الجودة ، فلن تتوقف عن تجربة أجهزة جديدة بهاتفك.