كيف تصبح فنى صيانة محترف لاجهزة المحمول

Left image
2021-08-29
Mohamed Abdullah

يميل العديد من الطلاب لمهن مثل كونه طبيبًا أو مهندسًا. حسنًا ، من الآمن أن نقول اليوم أن شركات الهواتف الذكية تحقق أرباحًا أكثر بكثير في عالم اليوم. لا تقارن هذه الأعمال بتلك المهن ، ولكن إذا كنت ، كطالب ، تبحث عن خيارات أخرى ، فمن الحكمة أن تصبح فني إصلاح هواتف. قبل أن تتساءل عن كيفية أن كيف تصبح فنى صيانة محترف لاجهزة المحمول ، دعنا نوضح بعض الأشياء.

أصبحت الهواتف المحمولة ضرورة للجميع في العالم الحديث ، والعمل كفني لإصلاح الهواتف يعد مهمة قيّمة للقيام بها. في هذا الدليل ، سوف نأخذك عبر أهم الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها لتصبح فني إصلاح هواتف خلوية.

كيف تصبح فني إصلاح الهاتف

قبل أن نبدأ ، نريدك فقط أن تعرف أن هذا الدليل مخصص للأشخاص الذين يستمتعون بفتح الأجهزة الإلكترونية. نحن نؤمن على قدرتنا بتزويدكم بالمعلومات القيمة. إذا لم تكن متأثرًا بالتكنولوجيا والأدوات في السوق ، فلا داعي للقلق بشأن كيفية أن تصبح فنيًا لإصلاح الهاتف أو أين تجد التدريب. ومع ذلك ، فلنبدأ 

الخطوة 1: أكمل تعليمك ودراساتك الأكاديمية

التعليم الاكاديمى هو اساس لايمكن الاستغناء عنه ، وإذا كنت لا تزال طالبًا ، فأنت بحاجة إلى التركيز على دراستك قبل التخطيط لمشروع إصلاح الهاتف. يعد إصلاح الهاتف وتعلم كل شيء مهارة لها فرص مناسبة للتحول إلى مهنة.لكن التعليم الأكاديمي إنه يبني الأساسيات كطفل ويجعلك متعلمًا أفضل وفنيًا أفضل لإصلاح الهاتف الخليوي وأداءًا أفضل. لذلك ، يمكن للمرء أن يكمل الأكاديميين ويدخل في صناعة إصلاح الهواتف الذكية التي تبلغ تكلفتها 4 مليارات دولار.

يمكنك ايضا قراءة: عناوين مراكز صيانة انفينكس

الخطوة 2: تعرف على جميع أنواع الهواتف الذكية

التكنولوجيا ، كما ترى من حولك اليوم ، واسعة جدًا ويمكن للمرء أن يستمر في التعلم لمدة 100 عام من حياته ولا يزال يفوت الكثير منه. بصرف النظر عن المقارنات ، يشتمل سوق الهواتف الذكية على مجموعة متنوعة من المشكلات والتشخيصات المختلفة. لفهم المفهوم الكامل لاستكشاف مثل هذه المشكلات وإصلاحها ، يتعين على المرء التعمق في التفاصيل لمعرفة كل شيء عنها. لا تفكر كثيرًا في مقدار ما يفعله فني إصلاح الهاتف الخلوي وبدلاً من ذلك ، ركز على تعلم مهارات جديدة.

تعمل الهواتف الذكية على أنظمة التشغيل الثلاثة الشائعة هذه ، وهي iOS و Windows و Android. يتوافق Android مع أكبر نسبة من الهواتف الذكية ، في حين أن مستخدمي iOS و Windows نادرون جدًا. أثناء تدريبك ، حاول أن تفهم الأنواع المختلفة من المشاكل في جميع أنظمة التشغيل الثلاثة هذه لتعزيز مجموعة مهاراتك.

الخطوة 3: انضم إلى معهد إصلاح الهواتف المحمولة

بمجرد الانتهاء من دراستك الأكاديمية ، حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية التي تتطلب منك العثور على معهد جيد. يوجد عدد كبير من المعاهد التي يمكن أن تقدم لك دورات في مواضيع مختلفة. يمكنك أن تقرر وتتخذ ما يناسبك وفقًا لمتطلباتك. بمجرد انضمامك إلى معهد مناسب، ستجد جميع الإجابات على أسئلتك مثل كيف تصبح فنيًا لإصلاح الهواتف المحمولة بسهولة.

الخطوة 4: شراء بعض الهواتف الميتة والأدوات للتدرب عليها

أثناء خضوعك للتدريب في معهد التدريب الخاص بك ، عليك العمل على مهاراتك العملية بعد عودتك إلى المنزل. بالنسبة للتدريب المنزلي ، يجب أن يكون لديك عدد قليل من الأدوات والهواتف الميتة للعمل عليها. حاول ألا تقلق كثيرًا بشأن كيفية أن تصبح فنيًا معتمدًا لإصلاح الهواتف المحمولة ، وحاول التركيز على التدريب. يمكنك فتحها بشكل منفصل حسب الفصول الدراسية الخاصة بك والتعرف على أجزاء مختلفة. حاول تغيير هذه الأجزاء كلما عرفت عنها في فصولك ، وهذا سيعزز أدائك. إليك قائمة بالأدوات التي ستحتاجها للبدء -

  • مجموعة مفك البراغي
  • فتاحات المحمول
  • ماصة الفنجان
  • كحول
  • المقياس المتعدد
  • ملاقيط

الخطوة الخامسة: ابدأ العمل واكتسب الخبرة

لا يعمل التدريب كمعجزة ويتطلب الكثير من الجهد والخبرة حتى بعد التدريب لتصبح فني هاتف محترف. يجب أن تبدأ العمل من خلال التقديم على بعض توصيفات وظائف فني إصلاح الهاتف بمجرد استقرار يديك على الأجهزة. يمكنك البحث عن فرص بالقرب منك والاشتراك في وظيفة فني للحصول على راتب فني إصلاح هاتف جيد ومساعدة من الموظفين الأعلى.

الخطوة 6: احصل على المساعدة من الإنترنت

الإنترنت مليء بالمعلومات ويمكنك تعلم أي مهارات تحتاجها اليوم في بعض الخطوات السهلة. ومع ذلك ، لتحسين مهارات إصلاح هاتفك كفني إصلاح للهاتف المحمول ، فإن أفضل طريقة هي البحث عن بعض المشكلات الشائعة في اصلاحاتها. كلما شعرت بأنك عالق أثناء إصلاح بعض المشكلات ، يمكنك دائمًا طلب التوجيه من متخصصي الرعاية وسوف يساعدونك.

الخطوة 7: كن واثقًا وابدأ أعمال إصلاح الهواتف المحمولة الخاصة بك

بمجرد دخولك إلى السوق ، لا تنس أبدًا أن هذا السوق يبلغ 4 مليارات دولار اليوم ولا تريد أن تتعثر في وظيفة فنية بسيطة. فكرة واحدة يمكن أن تغير العالم ، وهذا كل ما تحتاجه. يمكنك البدء في العمل على تقديم خدمتك للمستخدمين من خلال مساعدتهم في إصلاح الهاتف بطريقة ممتعة. ابدأ مشروعك التجاري بفكرة فريدة وادخل السوق بإستراتيجية جديدة لكسب أموال طائلة.

ماذا يمكنك أن تفعل بعد تدريب فني إصلاح هاتفك المحمول؟

بعد التدريب على إصلاح الأجهزة المحمولة ، إليك قائمة بالأشياء التي يمكنك اختيارها -

  • ابدأ عملك الخاص في إصلاح الهواتف باستثمارات صغيرة.
  • العمل كفني بدوام كامل في شركة إصلاح هواتف مشهورة
  • اعمل بدوام جزئي كفني وتعلم مهارات متقدمة ، أو اعمل نحو حياتك المهنية في النصف الآخر.
  • ابدأ أعمال إصلاح الهاتف عبر الإنترنت من المنزل بعد الحصول على شهادة فني إصلاح الهاتف الخلوي.

حان الآن دورك.

لقد حاولنا تجميع كل خطوة تحتاج إلى القيام بها قبل أن تبدأ عملًا جديدًا لإصلاح الهواتف. الآن ، حان دورك لاختيار طريقك نحو النجاح. هناك شيء واحد مؤكد ، سيكون عليك العمل بجد لتحقيق هدفك ومحاولة عدم الاستسلام. السوق مليء بالكثير من المنافسين. لذلك ، عليك أن تجد طريقتك الفريدة لبيع الخدمات وجذب عملاء جدد.