حل مشكلة ضعف صوت المايك في اجهزة الاندرويد

Left image
2021-08-18
Mohamed Abdullah

لماذا ينخفض مستوى صوت سماعة الهاتف لبعض الهواتف بعد استخدامه لفترة؟ هذا مقلق للغاية وقد تتساءل مشكلة ضعف صوت المايك في اجهزة الاندرويد. يمكن أن يحدث هذا مع مكالماتك (عندما تسمع مكالماتك بصوت ضعيف جدا) ، أو مع ملفات الوسائط (حيث يكون حجم ملفات الموسيقى أو الفيديو الخاص بك منخفضًا).

بالطبع ، هناك عدة أسباب لحدوث ذلك لهاتفك ولكن ليست جميعها مقلقة. في بعض الأحيان ، قد يكون هناك خلل بسيط يمكنك إصلاحه بنفسك بسهولة. في أوقات أخرى ، قد تحتاج إلى خبير لمساعدتك في معرفة سبب انخفاض مستوى صوت مكبر صوت هاتفك. المهم هو معرفة الخطوات الأولى التي يجب اتخاذها وكيفية القيام بها.

إليك بعض الأشياء التي قد تؤدي إلى انخفاض مستوى صوت مكبر صوت هاتفك. سوف تكتشف أيضًا في المقالة ، بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استكشاف الأخطاء وإصلاحها لتحديد السبب الدقيق وكيفية حلها.

مشكلة ضعف صوت المايك في اجهزة الاندرويد

1- زر مستوى الصوت الخاطئ

تتمثل إحدى مشكلات الأجهزة المحتملة التي يمكن أن تحدث في زر مستوى الصوت الخاطئ. إذا كنت تستخدم مفاتيح مستوى الصوت لزيادة مستوى الصوت ولم يحدث شيء ، فقد يكون زر مستوى الصوت لديك سيئًا. في هذه الحالة ، يجب عليك الانتقال إلى إعدادات الصوت لزيادة مستوى الصوت.

بعد ذلك ، يجب عليك اصطحابه إلى ورشة إصلاح الهواتف المحمولة استبدال زر الصوت.

2- إعدادات الهاتف

من الممكن أيضًا أنك قد تلاعبت بإعدادات مكبر الصوت على جهازك ، وغيرت مستوى الصوت الافتراضي ليصبح منخفضًا جدًا. لاستكشاف هذا 

  • قم بتشغيل الإعدادات على هاتفك
  • حدد الصوت. تحت هذا الخيار ، ستجد حجم المكالمة وحجم الرنين ومستوى صوت التنبيه وحجم الوسائط.
  • اضبط مستوى صوت الوسائط ومستوى صوت المكالمات على أعلى مستوى.
  • عد الآن وحاول تشغيل ملف وسائط مرة أخرى.

3- مكبر الصوت مسدود بالأتربة

إذا ظل مستوى صوت مكبر الصوت بهاتفك منخفضًا حتى بعد رفع مستوى الصوت إلى الأعلى ، فقد يكون مكبر الصوت بهاتفك مسدودًا. عادةً ما يحتوي مكبر الصوت على شبكة من الأتربة، وإذا كان هذا مسدودًا بالأوساخ و / أو الزيوت ، فإنه يقلل الصوت الذي يخرج من السماعة.

لإصلاح ذلك ، يجب عليك تنظيف السماعة. إذا كنت ستفعل هذا بنفسك ، فافعل ذلك بعناية. يمكن لعلبة من الهواء المضغوط إصلاح هذا لك.

  • أغلق الهاتف
  • استخدم قطعة قطن نظيفة لمسح الأسطح. يمكنك ترطيبه قليلاً كحول الأيزوبروبيل ولكن تأكد من أنه لا يقطر مبللاً. ربت خفيف سيكون كافيا لهذا الغرض.
  • بعد ذلك ، يجب أن ترفع علبة من الهواء المضغوط وترش حوالي ثلاث مرات على الشبكة الشبكية. كرر العملية حتى ترى الأوساخ قد أزيلت.
  • بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف سماعة الأذن.

4- خلل في البرنامج ناتج عن تطبيق جديد

إذا كان هاتفك قديمًا بعض الشيء وقمت بتنزيل بعض التطبيقات الجديدة ، فقد يحاول إجراء تعديل على هاتفك لجعله مناسبًا للتطبيق. قد يتسبب هذا في انخفاض مستوى صوت مكبر الصوت بهاتفك فجأة.

تحقق من وجود التطبيقات المثبتة حديثًا وقم بإلغاء تثبيتها واحدة تلو الأخرى. إذا أدى ذلك إلى حلها ، فيمكنك أن تشعر بالارتياح لأنها لم تكن مشكلة أكثر خطورة. إذا ظلت المشكلة دون حل ، فجرب الحلول الأخرى

يمكنك ايضا قراءة: كيفية اصلاح ميكروفون الهاتف

5- قضية الكابلات المرنة

يتصل كابل الصوت المرن باللوحة الأم للهاتف. اعتمادًا على مكان وجود هذا على جهازك ، يمكن أن يتضرر بسبب المعالجة الخاطئة. يمكن أن يؤثر كابل الصوت المرن الخاطئ على إخراج الصوت على جهازك. إذا كان هذا هو سبب انخفاض حجم مكبر صوت هاتفك ، فعليك نقله إلى فني متنقل لإصلاحه بشكل مناسب.

إنه ليس شيئًا يمكنك إصلاحه بنفسك. انتهى الأمر ببعض الأشخاص الذين جربوا طرق DIY في هذه المشكلة إلى إتلاف المزيد من أجزاء الهاتف. اصطحبها إلى محترف لفحصها وإصلاحها بشكل مناسب.

6- ابحث عن محترف لإصلاح السماعة

بالنسبة لأي من المشكلات البسيطة المذكورة ، يمكن أن يؤدي تنظيف مكبر الصوت البسيط أو تعديل بعض إعدادات الهاتف إلى حل المشكلة. بالنسبة للمشاكل الأكثر تعقيدًا المذكورة، ابحث عن ورشة إصلاح هواتف احترافية بالقرب منك لإصلاحها. في كثير من الأحيان ، يمكن حل المشكلة في أقل من نصف ساعة ، ولكن من المهم أن يتم حلها بواسطة خبير.

قد تتضمن بعض الإصلاحات التي سيتم إجراؤها على الهاتف اللوحة الأم و الكابل المرن ومن المهم أن تدع خبيرًا يقوم بذلك. لا تريد أن ينتهي بك الأمر بمشكلة هاتف أخرى بعد إصلاحها.

إذا كنت تستخدم TECNO أو itel أو Infinix Device ، فيجب أن تفكر في استخدام أي من مراكز خدمة Carlcare القريبة منك. Carlcare هي المزود الرسمي لخدمة ما بعد البيع لهذه العلامات التجارية وأنت على يقين من حصولك على أفضل الخدمات من الفنيين المدربين وذوي الخبرة. إلى جانب ذلك ، هناك أيضًا ضمان باستخدام جميع قطع الغيار لإصلاح جهازك والمنتجات الأصلية.

تمتلك Carlcare أيضًا المئات من مراكز الخدمة في مواقع مختلفة ، لذا لن تضطر إلى السفر بعيدًا قبل تحديد موقع قريب منك. يمكنك استخدام خدمة الحجز عبر الإنترنت الخاصة بنا لحجز موعد قبل قدومك وتجنب قائمة الانتظار.

إذا كنت تستخدم أي طراز هاتف آخر ، فتفضل بزيارة موقع الشركة المصنعة على الويب لتتبع مزود خدمة ما بعد البيع الرسمي. ستوفر معظم الشركات المصنعة جهات اتصال وعناوين مراكز الإصلاح و مقدمي الخدمة المعتمدين. حدد موقع الأقرب إليك وقم بزيارتهم لإصلاح جهازك.