زر الباور لا يعمل؟ إليك كيفية تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة

Left image
2021-12-02
Mohamed Abdullah

زر الباور لا يعمل؟ إليك كيفية تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة، مع كثرة الاستخدام قد تتلف بعض أجزاء الهواتف، ومن أكثر الأجزاء التي عادة ما تتعرض للتلف هي أزرار الهاتف وخاصة زر الباور أو الطاقة “Power Button”، لذلك في مقال اليوم سنرى كيف يمكنك فتح وغلق الهاتف في حال كان زر الباور لا يعمل، لذلك تابع القراءة إذا كنت واجه تلك المشكلة أو كنت ترغب في معرفة كيفية الوقاية منها.

زر الباور لا يعمل؟ إليك كيفية تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة

زر الباور لا يعمل؟ إليك كيفية تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة

نستخدم زر الطاقة لتنشيط الشاشة و لفتح الهاتف وإغلاقه واحيانا مع التقاط صور الشاشة “screenshots"، استخدامات متعددة وأحياناً خاطئة مثل الضغط العنيف على الازرار وقد يحدث مع تكرارها لفترة طويلة أن يتوقف زر الطاقة عن العمل، ما الذي يمكنك فعله عندها وكيفية تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة إذا كان مطفي أو تنشيط الشاشة من وضع السكون، هذا ما سوف نعرفه في السطور التالية:

ملحوظة: إذا كان زر الباور لا يعمل بعد سقوطه في الماء فننصح بترك الهاتف يجف تماماً، قبل تجربة أي حل من الحلول التالية،فقد يكون هذا سبب العطل المؤقت في زر الطاقة

  • يمكنك إعادة تشغيل الجهاز بدون زر الباور عن طريق نزع بطارية الهاتف وتركيبها مرة أخرى، ستجد أن الجهاز يفتح تلقائياً، لكن تلك الطريقة غير مناسبة للهواتف التي تكون البطارية فيها غير قابلة للإزالة لذلك يمكنك تجربة لحل التالي.
  • إذا كان هاتفك يحتوي على زر الهوم أو زر الشاشة الرئيسية فتلك حيلة أخرى تساعدك في تشغيل الجهاز إذا كان زر الباور لا يعمل، قم بتوصيل الهاتف بالشاحن أو باستخدام كابل USB  وتوصيله بالكمبيوتر، اضغط على زر الهوم وزر خفض الصوت مطولاً، ستظهر قائمة خيارات، تحرك باستخدام الضغط على زر الصوت وحدد خيار إعادة التشغيل Restart  جديد سيعاد فتح الهاتف أو التشغيل turn on ليتم فتح الهاتف (هذا الحل ينطبق على بعض أنواع الهواتف فقط)
  • هل زر الطاقة مكسور أو مفقود يمكنك ادخال دبوس في مكان زر الباور المكسور وتستمر في الضغط ليتم فتح الجهاز.
  • إذا كنت ترغب في تنشيط الشاشة قم بتوصيل الهاتف بالشاحن سوف تضيء الشاشة ويمكنك عندها إدخال رمز فتح الهاتف.
  • يمكنك طلب رقمك من هاتف آخر أيضاً وسيتم تنشيط الشاشة عند تلقي المكالمة وبالتالي تتمكن من فتح الهاتف بعد إدخال رمز الفتح ايضاً.
  • من الاحتمالات الشائعة في عدم عمل زر الطاقة هو تراكم الأتربة والأوساخ حول زر الباور لعدم الاهتمام  بنظافة الهاتف ، لذلك يمكنك تنظيفه باستخدام فرشاة جافة بحذر واعادة تجربة الضغط عليه مرة أخرى بعدها، يمكنك معرفة المزيد من أسباب تلف زر الطاقة و الحل العملي لحل مشكلة أعطال الأزرار الخارجية لهواتف و أجهزة أندرويد
  • يمكنك استعمال تطبيقات بديلة لزر الطاقة تسمح لك بتشغيل وغلق الجهاز من خلالها مثل تطبيق تطبيق Gravity Screen - On/Off الذي يقوم بتنشيط جهازك بمجرد إخراجه من جيبك أو تطبيق wave up المجاني الذي يمكنك من تنشيط الشاشة بمجرد التلويح أمامها
  • استعمل تطبيق تغيير زر الباور في الأندرويد  تطبيق Power Button to Volume Button وهو يسمح لك بتبديل وظيفة أحد أزرار الصوت في حال كانت سليمة إلى زر باور أثناء غلق الشاشة وهو تطبيق خفيف و مجاني ومتوفر في متجر جوجل بلاي

اطلب مساعدة متخصص

إذا استمرت مشكلة زر الباور لا يعمل، ولم تساعدك الحلول السابقة أو كانت زر الطاقة مكسور أو مخلوع عندها عليك الرجوع إلى مركز الصيانة لحل المشكلة في أقرب فرصة.

 تعد خدمة Carlcare واحدة من شركات إصلاح الأجهزة المحمولة الموثوقة ، حيث يمكنك إصلاح أزار  هاتفك بسهولة. 

نحن مزود خدمة العملاء الرسمي لجميع مستخدمي الهواتف الذكية Infinix و TECNO و itel على مستوى العالم.

يمكنك توصيل هاتفك إلى أي من مراكزنا القريبة منك. سنتحقق من هاتفك بدقة ونحدد ما إذا كان زر الطاقة تالف أم لا. وإذا ارتفعت تكلفة الإصلاح بشكل كبير ، سنخبرك أن الأمر لا يستحق الإصلاح / الاستبدال.