طريقة ازالة الخدوش من عدسة الكاميرا

Left image
2021-06-27
Mohamed Abdullah

واحدة من الأسباب الشيقة لامتلاكك هاتف ذكي هي الكاميرا. يمكنك التقاط الصور ومقاطع الفيديو أثناء التنقل والتقاط ذكريات تدوم إلى الأبد. قد تتعرض عدسة الكاميرا بهاتفك لبعض الخدوش بسبب وضعها على أسطح خشنة وجيوب داخلية وأكياس ، تلك الخدوش تجعل من الصور سيئة، أليس كذلك؟ إذا وافقت ، تابع القراءة لمعرفة كيفية إزالة الخدوش من عدسة الكاميرا دون الحاجة إلى مغادرة منزلك.

تتراوح الخدوش على عدسة الكاميرا من الخدوش الطفيفة وغير المرئية تقريبًا إلى الشبكات الرئيسية التي تشوه العدسة بأكملها وتسبب فوضى في الصور ومقاطع الفيديو. فيما يلي بعض طرق DIY إزالة الخدوش من عدسة الكاميرا. يرجى القراءة حتى نهاية المقالة حتى تتمكن من الموازنة بعناية بين إيجابيات وسلبيات كل طريقة (إن وجدت) ، وتحديد كيفية إزالة الخدوش من عدسة الكاميرا بهاتفك.

ازالة الخدوش من عدسة الكاميرا

استخدم الكحول على عدسة الكاميرا

إذا كنت شخصًا يحتفظ بالكحول في المنزل ، فيمكنك استخدام القليل منه لإزالة الخدوش من عدسة الكاميرا. قد يكون للكحول تأثيرات ضارة على عدسة الكاميرا ، لذا لا يتعين عليك استخدامه بكثرة مباشرة على العدسة.

  • ستحتاج إلى محلول 3.5٪ من الكحول المحمر لهذه الطريقة ، ولا يزال عليك تخفيف جزء واحد من الكحول باستخدام 20 جزءًا من الماء لجعله لطيفًا.
  • بلل قطعة قماش قليلاً أو قطعة قماش قطنية نظيفة بمحلول الكحول
  • افركها برفق على العدسة بشكل متكرر. يجب أن تلاحظ إزالة الخدوش.
  • جففه بجزء جاف من قطعة قماش من الألياف الدقيقة.

تعمل هذه الطريقة مع الخدوش الكبيرة والثانوية ولكن هذا ليس شيئًا يجب أن تعتاده. لقد تم اقتراح أن هذه الطريقة قد تكلفك طبقة واحدة من طلاء عدسة الكاميرا ، مما يجعلها عرضة للخدوش في المستقبل ، لذلك عليك حقًا حماية العدسة بعد ذلك حتى لا تحتاج إلى تكرارها.

استخدم الفازلين لإزالة عدسات الكاميرا المخدوشة

الفازلين ليس مخصصًا لترطيب بشرتك فحسب ، بل يمكنه أيضًا إزالة الخدوش الصغيرة من عدسة الكاميرا وجعلها تبدو نظيفة تمامًا.

  • استخدم قطعة قماش قطنية نظيفة لمسح العدسة.
  • ضع القليل جدًا من الفازلين على سطح العدسة واستخدم قطعة قماش نظيفة لفركها برفق حتى تتضح. احرص على عدم استخدام القوة أثناء القيام بذلك وحاول تجنب دخول الفازلين إلى أي ركن آخر من الهاتف.

هذه الطريقة لا تعمل 100٪ من المرات ماعدا الخدوش الطفيفة. بالنسبة للخدوش الكبيرة ، يمكن أن يقلل الفازلين من ظهور الخدوش على العدسة. إنه حل منخفض الخطورة ولا يسبب ضررًا لجهازك ، ولكن إذا كان مناسبًا لك ، فقد تحتاج إلى تكراره.

يمكنك ايضا قراءة: حل مشكلة عدم اهتزاز الهاتف

استخدم ممحاة قلم رصاص (استيكة) 

لا تضحك بصوت عال. تعمل هذه الطريقة بالفعل ولا تنطوي على أي خطر على الإطلاق ، لذا لا تتردد في إعطائها فرصة. ما تحتاجه هنا هو ممحاة ناعمة (استيكة) وليست ممحاة خشنة أو كاشطة. تأكد من عدم استخدام الممحاة من قبل.

  • حرك الممحاة برفق في الاتجاه الطويل للخدش على عدسة الكاميرا. استمر في فعل هذا حتى يمسح الخدش. في حالات الخدوش الشديدة ، قد يقلل فقط من ظهور الخدوش.
  • استخدم قطعة قماش ناعمة ومسحها. 

استخدم معجون الأسنان

يعد معجون الأسنان أحد أشهر حلول DIY للتخلص من الخدوش على النظارات والشاشات وحتى الساعات. كل شخص لديه معجون أسنان في المنزل لذا فهو سهل الاستخدام.

  • أحضر قطعة من القطن أو أعواد قطنية وقم بترطيبها قليلًا. يرجى التأكد من أنها ليست مبللة.
  • ضع القليل من معجون الأسنان وافركه برفق على الخدش. لا تستخدم القوة حتى لا تتسبب في تآكل طلاء عدسة الكاميرا.
  • استخدم قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة لمسحها برفق.

استخدام صودا الخبز والموز

لا يمكنك التحدث عن كيفية إزالة الخدوش من شاشة الكاميرا أو عدسة الكاميرا دون ذكر صودا الخبز الشهيرة. في هذه الحالة ، سوف تستخدمه مع الموز لمسح الشاشة. هذا أيضًا حل منخفض المخاطر ، إلا أنه قد ينتهي بك الأمر مع عدسة تشبه رائحة الموز.

  • قشر قطعة واحدة من الموز وقطّعها إلى ثلاثة أجزاء متساوية.
  • التقط الجزء الأوسط واغمس في صودا الخبز.
  • الآن افركها على الخدش بشكل متكرر باستخدام حركة المسح. افعل ذلك لمدة دقيقتين على الأقل ، مع تغيير اتجاه الموز بمجرد اختفاء صودا الخبز من أي جزء.
  • قم بتنظيف العدسة بعناية ودقة بقطعة قماش ناعمة.
  • يرجى التخلص من الموز عند الانتهاء من ذلك.

يمكنك ايضا قراءة: تصليح شاشة الموبايل المحروقة

استخدم ملمع الشاشة / مزيل الخدوش

هل لديك ملمع شاشة أو مزيل خدوش في المنزل؟ كما يوحي الاسم ، يمكنه إزالة الخدوش من عدسة الكاميرا. يعد هذا أيضًا حلاً آمنًا لأنه يمنح عدسة الكاميرا طبقة إضافية من طلاء العدسة.

إذا لم يكن لديك أي شيء في المنزل ، فيمكنك الذهاب الى المتجر للحصول على منتجات تلميع جيدة للزجاج الأمامي للسيارة.

  • ضع القليل من التلميع على سطح مستو
  • استخدم طرف قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة لالتقاط القليل ، وافرك بامتداد الخدش.
  • استخدم جزءًا نظيفًا من قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة لمسح الشاشة لتنظيفها.

يرجى التأكد من استخدام طلاء يحتوي على تركيبة متطورة لحماية طلاء النانو.

استخدم عدة إصلاح الخدوش

لا يتوفر هذا بانتظام في المنزل ، ولكنه شيء يمكنك تجربته إذا كان لديك واحدًا. عادة ما تكون مصممة لعدسة الكاميرا الرقمية ولكنها تعمل أيضًا مع عدسة كاميرا الهاتف لأنها تخدم نفس الغرض.

يمكنك زيارة فروع Carlcare

أن Carlcare هى الوكيل الرسمى المعتمد لهواتف TECNO, Infinix, Itel يمكننا مساعدتك على اصلاح هاتفك ضد اى مشكلة و استبدال القطع الأصلية بقطع اخرى اصليه و مساعدتك على حل أى مشكلة قد تواجهك فى هاتفك.