طريقة الحفاظ على بيانات الانترنت عند استخدام Hotspot

Left image
2021-05-10
Mohamed Abdullah

في ظل الموجة الحالية للاقتصاد العالمي ، فإن إدارة الموارد القليلة هي الملاذ الأخير للعيش بشكل جيد. نقطة الاتصال المحمولة هي وسيلة يمكنك من خلالها توصيل الأجهزة الأخرى بالإنترنت من خلال هاتفك. يتم استخدامه عن طريق توصيل شبكة Wi-Fi بجهازك عبر شبكة محلية لاسلكية بموفر نقطة الاتصال. سوف نناقش اليوم طريقة الحفاظ على بيانات الانترنت عند استخدام Hotspot.

قد تشعر بالقلق بشأن كيفية الحد من استخدام بيانات Hotspot أثناء مشاركتها مع صديق أو عائلة أو شركاء. لا داعي للذعر.

ليس من المثالي أن يتم استنزاف جميع البيانات  لمجرد أنك تستخدم نقطة اتصال محمولة. إذا سئمت من استنفاد بياناتك بسرعة بسبب ، فإن الخطوات التاليه مناسبة لك.

طريقة الحفاظ على بيانات الانترنت عند استخدام Hotspot

1. حفظ بيانات Hotspot عن طريق عدم السماح بالتحديثات التلقائية واي فاي

اول طريقة الحفاظ على بيانات الانترنت عند استخدام Hotspot هى عدم السماح بالتحديثات التلقائيه يبدو أن التحديثات التلقائية عبر Wi-Fi هي عملية يتم إجراؤها على أجهزة TECNO و Infinix. من حين لآخر ، تكون هذه عملية افتراضية يتم تعيينها على التحديثات الجديدة والتطبيقات الحالية على متجر Google Play. يمكن أن تتسبب هذه التحديثات التلقائية الافتراضية في استنزاف بياناتك بسرعة عبر اتصال نقطة اتصال.

كثير من مستخدمي Android غير مدركين لذلك. حسنًا ، من الطبيعي بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم فكرة تجنب التحديثات ، لكن هذا قد يكلفك الكثير من البيانات ، خاصة مع ارتفاع تكاليف الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

والخبر السار هو أنه يمكنك تعطيل التحديثات التلقائية وتنفيذها يدويًا لاحقًا على راحتك. يمكنك أيضًا اختيار عدم القيام بذلك إذا كنت لا تريد استبعادك من التحديثات المنتظمة. الكرة في ملعبك.

يمكنك حفظ بيانات الجوال على Hotspot من خلال اعتماد هذه الإجراءات:

  • انتقل إلى "متجر Play"
  • انقر فوق ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق "الإعدادات"
  • ضمن علامة التبويب "عام" ، حدد "تحديث التطبيقات تلقائيًا"
  • اختر "عدم تحديث التطبيقات تلقائيًا"

2. تعيين حدود البيانات على أجهزة TECNO و Infinix

أثناء إدارة البيانات الصغيرة على جهازك المحمول ، يمكنك أيضًا تعيين حدود استخدام البيانات الخاصة بك وتتبعها من خلال الميزة المضمنة في هواتف TECNO و Infinix الذكية.

إذا كان لديك أي جهاز TECNO أو Infinix يعمل على HiOS 7.0 أو XOS 7.0 أو أحدث ، فيمكنك الاستفادة من ميزة حد البيانات لمرة واحدة ، والتي تتيح لك تعيين حد للبيانات في كل مرة تشارك فيها نقطة اتصال على جهازك. سيتم إيقاف تشغيل نقطة الاتصال تلقائيًا عندما تتجاوز البيانات الحد الأقصى ، وبالتالي حفظ بيانات هاتفك المحمول خاصةً عند استخدام نقطة اتصال

فيما يلي كيفية تعيين حد بيانات Hotspot على أجهزة TECNO و Infinix:

  • افتح لوحة الإعدادات السريعة على جهازك (اسحب لأسفل من أعلى الشاشة مرتين
  • ابحث عن مربع Hotspot واضغط عليه لفترة طويلة.
  • انقر فوق حد البيانات لمرة واحدة وقم بتبديله
  • قم بتعيين حد البيانات المفضل لديك
  • انقر على "عند التجاوز" لاختيار ما سيحدث عند الوصول إلى الحد الأقصى.

من خلال تعيين حدود البيانات ، يمكنك حفظ البيانات عبر اتصال نقطة فعالة بطريقة يمكن التحكم فيها. هذا خيار رائع للمحاولة

يمكنك ايضا قراءة: حل مشكلة البلوتوث و الاتصال بالاجهزة الاخرى

3. تقييد استخدام التطبيقات الموجودة فى خلفيه الشاشة

هناك وسيلة حيوية أخرى لحفظ البيانات عند تشغيل نقطة الاتصال الخاصة بك وهي تقييد تطبيقات الخلفية التي تلتقط الكثير من البيانات.

قد تكون تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و WhatsApp و Instagram وغيرها فرصة للتشغيل عندما تكون بيانات هاتفك المحمول قيد التشغيل أثناء استخدام نقطة الاتصال الخاصة بك. يمكن أن يستهلك هذا كمية هائلة من البيانات دون علم. ربما كنت تفكر في كيفية حفظ البيانات أثناء مشاركة نقطة الاتصال الخاصة بك مع الكمبيوتر المحمول. يمكنك الحفاظ على استخدام البيانات على الكمبيوتر المحمول الخاص بك عن طريق تعيين Wi-Fi الخاص بك على أنه "شبكة مقننة".

  • على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows ، انتقل إلى منطقة الإعلام وانقر على أيقونة "Wi-Fi".
  • على الشبكة التي تتصل بها (نقطة الاتصال الخاصة بك) ، انقر على "خصائص"
  • قم بالتمرير لأسفل قليلاً حتى تصل إلى قسم "الاتصال المقنن" ، ثم قم بتمكين "تعيين كاتصال محدود".

على أجهزة Android ، تقوم بمشاركة نقطة اتصال مع ؛

  • اذهب للاعدادات"
  • انقر على "شبكات الجوال"
  • حدد "استخدام بيانات Wi-Fi"
  • سترى العديد من التطبيقات التي تستهلك بياناتك. انقر على التطبيق الذي تريد تقييد استخدام بيانات الخلفية من أجله وتعطيل "استخدام بيانات الخلفية"

4. الاستفادة من التطبيقات ذات خدمة تحديد استهلاك البيانات

في بعض الأحيان ، نستسلم لأفكار تفضيل بطاقة SIM معينة على أنها ذات معدل منخفض لاستهلاك البيانات. على الرغم من أن مزودي خدمة الشبكة المختلفين يقدمون مجموعة من قيم البيانات.

أعتقد أنك ربما تساءلت أو فكرت في أن "هل تستخدم نقطة الاتصال البيانات أكثر من الهاتف". يمكن القول ، يمكن. يمكنه توفير بيانات الجوال لمجموعة من الأجهزة ، على عكس عندما يعتمد هاتفك على البيانات الخلوية.

ومع ذلك ، يمكنك التحقق من ذلك من خلال تطبيقات Hotspot Data Limit. يُفضل استخدام Glasswire على أجهزة TECNO و Infinix. يساعد على تنظيم استخدام البيانات على جهازك المحمول. يمكن تعيين حدود استخدام البيانات مع التطبيق.

يمكنك ايضا قراءة: استرجاع البيانات المحذوفة من بطاقة SD

5. كن محددًا في تفضيلات الوسائط الخاصة بك

عندما تبدأ في فتح تطبيقات وملفات متعددة على جهازك ، فأنت عرضة لاستخدام أكثر مما تنوي استهلاكه. في بعض الأحيان ، تمتص تطبيقات مثل YouTube وقنوات الفيديو الأخرى الكثير من البيانات. عن غير قصد ، تبدأ بيانات هاتفك المحمول في التباطؤ عند فتح تطبيقات الفيديو هذه حاليًا. سيتم مشاركة هذا دائمًا بواسطة الجهاز مع شبكة Wi-Fi.

تعدد المهام أثناء مشاركة النقاط الفعالة على الأجهزة المحمولة يستهلك البطارية والبيانات. يمكنك اختيار أن تكون محددًا بشأن محتوى الوسائط الخاص بك أو تقليل كميته لحفظ بيانات هاتفك المحمول

بالتأكيد ، يمكنك الآن حفظ بيانات هاتفك المحمول أثناء استخدام أجهزة TECNO و Infinix من خلال تطبيق الطرق المذكورة.