طريقة تقسيم الشاشة على هواتف اندرويد

Left image
2021-05-03
Mohamed Abdullah

هل فكرت يومًا في استخدام تطبيقين في نفس الوقت على هاتفك؟ مثل ، مشاهدة فيديو على YouTube والرد على رسالة شخص في نفس الوقت. أحيانًا ما نريد فعل شئ ممتع، لكننا ما زلنا بحاجة إلى العمل في نفس الوقت. لهذا السبب تحتاج إلى معرفة كيفية تقسيم الشاشة على هواتف اندرويد والاستمتاع بأفضل ما في Android على أكمل وجه.

طريقة تقسيم الشاشة على هواتف اندرويد

 ما هو وضع تقسيم الشاشة على هواتف اندرويد؟ 

تم تقديم وضع تقسيم الشاشة في Android 7 ، حيث يتيح لك استخدام تطبيقين في وقت واحد على شاشة Android. لنفترض أنه يجب عليك البقاء في بث مباشر على Facebook وهناك بريد إلكتروني جديد يجب أن تقوم بفتحه في صندوق الوارد الخاص بك ، يمكنك بسهولة تقسيم الشاشة في هواتف الاندرويد باختلاف انواعها لأداء كلا المهمتين في نفس الوقت.

إذا كان لديك جهاز Android Tablet أو أحد هواتف Android ذات الشاشات الكبيرة ، مثل TECNO POVA ، فقد حان الوقت لبدء الاستفادة من هذه الشاشة العملاقة. ليس فقط لممارسة الألعاب عالية الجرافيك أو تشغيل الوسائط فقط ، ولكن لغرض تعدد المهام الحقيقي. تُظهر ميزات الشاشة المنقسمة أنه يمكنك بسهولة القيام ببعض الأعمال أثناء الاستمتاع على هاتف Android الخاص بك.

بكلمة واحدة ، يعمل وضع تقسيم الشاشة على Android على تحسين تعدد المهام ويمكن أن يساعد في توفير الكثير من الوقت وعبء العمل إذا كنت تستخدمه جيدًا. اتبع الطريقة التاليه  لمعرفة كيفية تقسيم الشاشة على نظام Android

يمكنك ايضا قراءة: كيفية تسجيل الشاشة فيديو فى الاندرويد

 كيفية تقسيم الشاشة على هواتف اندرويد 

قد تختلف طرق الدخول إلى وضع تقسيم الشاشة على Android قليلاً بناءً على كيفية اختيار الشركة المصنعة لهاتف Android لتنفيذه  Android المخصص. لتقسيم شاشة على Android ، ستحتاج أولاً إلى فتح لوحة Recent Apps (أو لوحة النظرة العامة). إذا كنت تستخدم التنقل بثلاثة أزرار ، فما عليك سوى النقر فوق الزر "نظرة عامة" لفتح لوحة "التطبيقات الحديثة". أو ، إذا كنت تستخدم التنقل السريع على نظام Android 10 والإصدارات الأحدث ، فما عليك سوى التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة مع الاستمرار. الآن اتبع الخطوات المتبقية التاليه لتقسيم الشاشة على Android

  • أولاً ، افتح لوحة Recent Apps.
  • عندما يتم عرض أحدث تطبيقاتك ، ابحث عن التطبيق الأول الذي تريد استخدامه في وضع تقسيم الشاشة. سيتم تثبيت التطبيق الأول أعلى الشاشة.
  • بعد ذلك ، انقر فوق الزر Split Screen في الصورة المصغرة للتطبيق. في بعض الهواتف الأخرى ، ستحتاج أولاً إلى الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق لإحضار خيار القائمة ، ثم النقر فوق Split Screen.
  • خطوات تقسيم الشاشة
  • سيظهر التطبيق الأول الذي قسمته على الشاشة العلوية أثناء عرض التطبيقات الحديثة الأخرى في الأسفل. مرر عبر التطبيقات الحديثة وحدد التطبيق الذي تريد تقسيمه في القسم أدناه. إذا لم يكن التطبيق موجودًا في اللوحة الأخيرة ، فما عليك سوى الانتقال إلى شاشتك الرئيسية لتحديد التطبيق من درج التطبيق.
  • يجب أن يظهر كلا التطبيقين في وضع تقسيم الشاشة الآن بخط رفيع يفصل بينهما. يمكنك سحب الخط الرفيع لأعلى / لأسفل برفق لتغيير حجم التطبيق. على سبيل المثال ، إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على YouTube في الشاشة العلوية ، فإن سحب الخط الرفيع لأعلى قليلاً يمنحك نسبة مشاهدة مثالية.

 نصيحة سريعة: إذا كنت تستخدم ثلاثة أزرار أو مفاتيح التنقل الفعلية في بعض هواتف Android ، فيمكنك بسهولة الدخول أو الخروج من وضع تقسيم الشاشة عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر التطبيقات الحديثة.

يمكنك ايضا قراءة: نقل الملفات من الايفون الى الاندرويد 

 كيفية الخروج من تقسيم الشاشة على نظام Android 

يعد الخروج من وضع تقسيم الشاشة على هاتفك أمرًا بسيطًا للغاية. قد تميل إلى الضغط على زر الصفحة الرئيسية أو محاولة مسح جميع التطبيقات من التطبيقات الحديثة ، لكنها لا تعمل بهذه الطريقة.

للرجوع إلى وضع ملء الشاشة ، ستحتاج أيضًا إلى الخط الرفيع الذي يفصل بين التطبيقات. بعد تحديد التطبيق الذي تريد الاحتفاظ به على الشاشة ، ما عليك سوى سحب الخط الرفيع إلى أعلى أو أسفل الشاشة.

طريقة الخروج من وضع تقسيم الشاشة

هذه هي أبسط طريقة لاستخدام تطبيقين في وقت واحد على هاتف Android الخاص بك. تعمل هذه الخطوات نفسها أيضًا في حالة استخدام هاتف ذكي TECNO أو Infinix أو itel.

أثناء استخدام تطبيقين في نفس الوقت على هاتف Android الخاص بك ، تجدر الإشارة إلى أن بطاريتك قد تنخفض بشكل أسرع قليلاً من تشغيل تطبيق واحد على الشاشة. أيضًا ، إذا كنت تستخدم جهازًا منخفض التكلفة أو جهازًا منخفض التكلفة ، فقد لا يعمل استخدام وضع تقسيم الشاشة بسلاسة مقارنة بوقت تشغيل تطبيق واحد. إذا واجهت أي وقت مضى أن هاتفك يتأخر أو يتباطأ بعد الدخول في وضع تقسيم الشاشة ، فمن المستحسن الخروج من الميزة حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة خالية من التأخير. ولكن إذا كان يعمل بشكل جيد على هاتفك ، فإن وضع تقسيم الشاشة يعد طريقة رائعة لاستخدام هاتف Android الخاص بك على أكمل وجه وزيادة قدراتك على تعدد المهام