كيفية تحميل فيديوهات اليوتيوب على الاندرويد

Left image
2021-05-17
Mohamed Abdullah

هناك العديد من المناسبات التي تريد فيها تحميل فيديوهات اليوتيوب على الاندرويد الخاص بك. في بعض الأحيان ، قد تحتاج إلى تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها عندما تكون غير متصل بالانترنت ، فقط في حالة قطع اتصالك بشبكة Wi-Fi. في أوقات أخرى ، قد تحتاج إلى مقطع من فيديو YouTube للاستخدام الشخصي وغيره.

ونعم ، يمكنك تحميل فيديوهات اليوتيوب على الاندرويد لاستخدامها فى حالة عدم اتصالك بالانترنت.

طرق تنزيل مقاطع الفيديو على هاتفك كثيرة - يمكنك استخدام تطبيقات YouTube الرسمية (إذا كان لديك اشتراك مميز في بعض المناطق) أو تطبيقات الطرف الثالث مثل TubeMate و Ymusic أو متصفح الويب الخاص بك.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على الطرق الثلاث لتحميل فيديوهات اليوتيوب على الاندرويد ، وستتمكن من تحديد الخيار الأفضل لك بعد ذلك. فلنبدأ العمل!

كيفية تحميل فيديوهات اليوتيوب على الاندرويد

تطبيقات YouTube و YouTube Go الرسمية

ربما تكون أبسط طريقة لتنزيل مقاطع فيديو YouTube على هاتف Android الخاص بك هي استخدام تطبيقات YouTube الرسمية المثبتة مسبقًا على هاتفك. سواء كنت تستخدم تطبيق YouTube القياسي أو تطبيق YouTube Go الذي يستهدف أجهزة Android Go ، يمكنك تحميل فيديوهات اليوتيوب على الاندرويد لاستخدامها فى حالة عدم اتصالك بالانترنت. 

تتيح لك ميزة تنزيل YouTube تحديد جودة التنزيل. يمكنك الاختيار من بين منخفضة (144 بكسل) ، أو متوسطة (360 بكسل) ، أو عالية (720 بكسل) ، أو ببساطة تعيينها لطلب جودة التنزيل في كل مرة تريد تنزيل مقطع فيديو.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك تطبيق YouTube جدولة التنزيلات عبر شبكة Wi-Fi فقط ، حتى لا تتجاوز باقتك الشهرية.

ومع ذلك ، فإن الجانب الآخر هو أن YouTube يتطلب اشتراكًا متميزًا لتنزيل مقاطع الفيديو غير المتصلة بالإنترنت في بعض المناطق. لا ينبغي أن يكون هذا مشكلة بالنسبة لك إذا كنت تعيش في مصر. ولكن إذا كنت مستخدمًا غير مشترك من مناطق أخرى ، فقد ترغب في تجربة الطرق الأخرى في هذه المقالة.

كيفية تنزيل مقاطع فيديو YouTube على تطبيق YouTube

  • افتح تطبيق YouTube على جهازك.
  • ابحث عن الفيديو الذي ترغب في تنزيله.
  • اضغط على زر النقاط الثلاث على الجانب الأيمن أسفل الصورة المصغرة للفيديو.
  • انقر فوق تنزيل الفيديو
  • حدد جودة التنزيل المفضلة لديك واضغط على "تنزيل" لبدء حفظ الفيديو في وضع عدم الاتصال.
  • بدلاً من ذلك ، إذا كنت تشغل الفيديو بالفعل ، فسترى الزر "تنزيل" أسفل المشغل. اضغط عليه لتنزيل الفيديو

يجب أن يبدأ تنزيل الفيديو الخاص بك الآن بناءً على تفضيلاتك الأولية. قد ترغب في تعديل إعدادات التنزيل لتناسب احتياجاتك. كل ما تحتاجه هو الانتقال إلى صفحة إعدادات التنزيل:

  • في تطبيق YouTube ، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى.
  • اضغط على الإعدادات
  • حدد التنزيلات
  • من هناك ، يمكنك تعديل تفضيلات التنزيل الخاصة بك.

كيفية تنزيل مقاطع فيديو YouTube على YouTube Go

إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android Go ، فسيكون تنزيل مقاطع الفيديو أسهل باستخدام تطبيق YouTube Go. اتبع الخطوات التالية.

  • افتح YouTube Go
  • ابحث عن الفيديو الذي ترغب في تنزيله وانقر فوقه.
  • اختر جودة التنزيل المفضلة لديك
  • اضغط على زر التنزيل

كيفية تنزيل مقاطع فيديو YouTube باستخدام تطبيقات الطرف الثالث

يتمثل الجانب السلبي الفريد لتنزيل مقاطع الفيديو باستخدام تطبيق YouTube الرسمي في أنه يحتاج إلى اشتراك متميز في بعض المناطق ، وهو ما قد لا يكون مناسبًا للبعض. أيضًا ، إذا كنت تتطلع إلى مشاركة ملف الفيديو الذي تم تنزيله مع شخص ما لاحقًا ، فلن يسمح لك تطبيق YouTube بذلك. لذلك ، فإن أفضل طريقة للذهاب هي استخدام تطبيق تنزيل فيديو YouTube.

تتيح لك هذه التطبيقات حفظ ملفات الفيديو - بتنسيقات مختلفة - مباشرة على مساحة تخزين هاتفك. لذلك ، من السهل المشاركة أو النقل أو النقل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا دعت الحاجة. هناك العديد من تطبيقات تنزيل YouTube التي تعمل بشكل جيد. يضيف بعضهم أيضًا بعض الميزات الفريدة إلى هذا المزيج. تتضمن التطبيقات TubeMate و VideoMate و Ymusic وما إلى ذلك.

كما تتوقع ، لا يوجد أي من هذه التطبيقات على متجر Play ، مما يعني أنك ستحتاج إلى تنزيلها من متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية أو من موقعها الرسمي على الويب. إذا كنت رائعًا في ذلك ، فلنعلمك كيفية تنزيل مقاطع فيديو YouTube مع تطبيقات الطرف الثالث على Android. في هذه المقالة ، سنستخدم Ymusic. يمكنك أيضًا الحصول على VideoMate و TubeMate والمزيد إذا أردت.

يمكنك ايضا قراءة: كيفية تسجيل الشاشة فيديو فى الاندرويد

كيفية تنزيل مقاطع فيديو YouTube باستخدام Ymusic

يعمل Ymusic نفسه كتطبيق YouTube مستقل - يمكنك تشغيل وتنزيل مقاطع فيديو YouTube والموسيقى من التطبيق. إذا كنت تشعر بالأمان ، يمكنك أيضًا تسجيل الدخول إلى حسابك في Google للحصول على جميع ميزات تخصيص YouTube في التطبيق.

ربما لا تحتاج إلى كل ذلك إذا كنت ترغب فقط في استخدام التطبيق لتنزيل الفيديو. للبدء ، تحتاج إلى تنزيل تطبيق Ymusic من موقعه على الويب فقط قم بالبحث عليه وتثبيته على هاتفك يدويًا.

أسرع طريقة لتنزيل مقاطع فيديو YouTube باستخدام Ymusic هي مشاركة الفيديو (رابط) من تطبيق YouTube إلى تطبيق Ymusic. يتيح لك القيام بذلك تنزيل الفيديو على جهازك دون مغادرة تطبيق YouTube نفسه. إليك الطريقة:

  • افتح تطبيق YouTube الرسمي وابحث عن مقطع فيديو تريد تنزيله.
  • اضغط على زر النقاط الثلاث على الجانب الأيمن أسفل الصورة المصغرة للفيديو
  • انقر فوق مشاركة في القائمة. سيكشف هذا عن ورقة مشاركة Android
  • ابحث عن "تنزيل آخر" باستخدام رمز Ymusic وعلى ورقة المشاركة واضغط عليها.
  • انتظر بضع ثوانٍ لإنشاء ملف li
  • أخيرًا ، حدد جودة الفيديو على الشاشة وانتظر حتى ينتهي التنزيل.

إذا كنت لا ترغب في مشاركة الرابط من تطبيق YouTube دائمًا ، فيمكنك البحث عن أي مقطع فيديو تريده وتنزيله على تطبيق Ymusic نفسه.

كيفية تنزيل مقاطع فيديو YouTube من متصفحك

الطريقة الأخيرة التي نريد أن نذكرها حول تنزيل مقاطع فيديو YouTube على هاتف Android الخاص بك هي استخدام متصفحك. الآن ، هذا يتطلب منك إهمال تطبيق YouTube للجوال وفتح موقع YouTube في متصفحك.

خطوة التنزيل بسيطة ، حيث لا تحتاج إلى أي تطبيق تابع لجهة خارجية أو تطبيق YouTube لإنجاز مهمتك. والأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يعمل على أجهزة iPhone وأجهزة الكمبيوتر أيضًا.

يمكنك ايضا قراءة: كيفية نقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر

كيفية تنزيل مقاطع فيديو YouTube من Savefromnet باستخدام البادئة "ss"

لتنزيل مقاطع فيديو YouTube عبر متصفحك ، سنستخدم موقع Savefromnet ، الذي يسمح لك بتنزيل مقاطع فيديو YouTube فقط عن طريق إدخال بادئة - "ss" - في رابط الفيديو. إليك الطريقة:

  • انتقل إلى youtube.com على متصفحك وافتح أي مقطع فيديو ترغب في تنزيله.
  • عند تشغيل الفيديو ، أوقفه مؤقتًا وانقر على شريط العناوين.
  • في شريط العناوين ، أدخل "ss" قبل "youtube.com/…" واضغط على Enter بلوحة المفاتيح. إذا فهمت الأمر بشكل صحيح ، فيجب أن يكون العنوان شيئًا من هذا القبيل –https: //ssyoutube.com/watch ...
  • سيؤدي القيام بذلك إلى إعادة التوجيه إلى en.savefrom.net حيث يمكنك تنزيل فيديو YouTube بأمان.
  • في الصفحة ، سترى المعلومات الأساسية حول الفيديو. وهي تشمل مدة الفيديو والعنوان ورابط التنزيل.
  • انقر فوق زر القائمة المنسدلة بجوار الزر "تنزيل" لتحديد تنسيق الفيديو المفضل لديك وجودته. سيبدأ تنزيل الفيديو الخاص بك ، وستتمكن من مشاهدته في تطبيق Video Player أو File Manager.