كيفية فتح ملفات MP4 على نظام Android

Left image
2021-10-16
Mohamed Abdullah

MP4 ، والذي يُطلق عليه أيضًا MPEG-4 الجزء 14 ، هو تنسيق حاوية وسائط متعددة يُستخدم بشكل شائع في تخزين ملفات الصوت والفيديو. ومع ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا لتخزين البيانات الأخرى مثل الصور الثابتة والترجمات.

يتيح للمستخدمين دفق المحتوى عبر الإنترنت مثل معظم تنسيقات الحاويات في هذا اليوم وهذا العصر. على الرغم من أن العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android متوافقة مع تنسيق الفيديو MP4 ، إلا أنه من الضروري أيضًا تشفير ملفات الفيديو بطريقة يمكن لطراز جهازك المحدد التعرف عليها.

لا يمكن تشغيل ملفات فيديو معينة على Android لأن الهاتف لا يدعمها بسبب فشل إعادة التنظيم. عند حدوث ذلك ، فكر في تحويل الملفات إلى التنسيق المدعوم.

دعنا نستكشف كيفية فتح ملفات MP4 على Android. سنتناول أيضًا أسئلتك مثل "هل هناك تطبيقات تسمح لي بتشغيل ملفات MP4؟"

  كيفية فتح ملفات MP4 على نظام Android

كيف أقوم بفتح مقطع فيديو بتنسيق MP4 على هاتفي؟

لبدء هذا البرنامج التعليمي ، نلقي أولاً نظرة على كيفية تشغيل ملفات MP4 على هواتف Android. هناك طرق مختلفة للقيام بذلك. ولكن هنا ، ينصب تركيزنا على فتح مثل هذه الملفات باستخدام تطبيقات MP4 على Android.

إليك كيفية تنفيذ هذه العملية باستخدام تطبيق VLC ، المصمم بواسطة Videolabs:

1- قم بتشغيل متجر Google Play

توجه إلى قائمة هاتفك وحدد موقع رمز تطبيق متجر Play. اضغط عليها لفتح البرنامج.

2- استخدم البحث

ابحث عن VLC في التطبيق أو عن طريق إدخال اسم التطبيق في بوابة البحث. عندما ترى نتائج البحث ، اضغط على "VLC" واضغط على تثبيت. سيتم الآن تنزيل البرنامج وتثبيته على جهازك.

3- قم بتشغيل VLC لنظام Android

افتح التطبيق من خلال الضغط على أيقونته التي تشبه المخروط الأبيض والبرتقالي. سيكون البرنامج على شاشتك الرئيسية أو في القائمة. تم تصميم VLC للتعامل مع غالبية أنواع الملفات. لمتابعة إجراء الإعداد ، اضغط على سهم التقدم.

تأكد من السماح لتطبيق مشغل الوسائط بالوصول إلى مساحة تخزين الهاتف.

4- اضغط على أيقونة القائمة

رمز القائمة هو الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليسرى العليا من VLC. اضغط عليه ، وستظهر قائمة من اليسار.

5- افتح الدليل

اضغط على الدليل للوصول إلى المجلدات الخاصة بوحدة التخزين الداخلية لنظام Android والمجلدات التي تحتوي عادةً على ملفات MP4. يسأل بعض المستخدمين "أين يتم تخزين ملفات MP4 على Android؟" يجب أن يجدوا موقع المجلد هنا.

6- حدد موقع ملف MP4 واضغط عليه

بمجرد القيام بذلك ، سيبدأ تشغيل ملف MP4.

من خلال اتباع هذه الخطوات ، يمكنك معرفة كيفية فتح ملفات MP4 على Android.

يمكنك ايضا قراءة: طريقة استرجاع الارقام والاسماء المحذوفة للاندرويد

كيفية إصلاح خطأ تنسيق الفيديو غير المدعوم على Android

يتناول هذا القسم إصلاح Android للفيديو الذي لا يمكن تشغيله. إذا صادفت خطأ رمز فيديو غير مدعوم على هاتفك المحمول ، فيمكنك حل المشكلة إما عن طريق تشغيل الفيديو باستخدام VLC لتطبيق Android (الموضح أعلاه) أو تحويل تنسيق الملف إلى MP4.

باستخدام هذه النصيحة ، يمكنك إصلاح مقاطع الفيديو التي لا يتم تشغيلها على هواتف Android المحمولة.

كيفية استعادة الفيديو التالف

إذا كنت أحد المستخدمين الذين يسألون "كيف أشغل فيديو غير مدعوم على Android؟" أو تلك التي تسعى إلى استعادة ملفات الفيديو التالفة على هاتفك ، فإن أسهل طريقة للقيام بأي من ذلك هي عن طريق تحويل الملف إلى MP4 ، والذي يدعمه جهازك.

نشرح كيفية تنفيذ عملية التحويل هذه في القسم التالي.

ما التطبيقات التي تفتح ملفات MP4؟

عندما يتعلق الأمر بتشغيل ملفات الوسائط المتعددة على الهاتف ، فإن أحد الاستفسارات الأكثر شيوعًا هو "هل يمكن لنظام Android تشغيل ملفات MP4؟" الجواب البسيط على هذا السؤال هو نعم. تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكن أن تساعد في فتح الملفات بتنسيق MP4 بما في ذلك

VLC (الخطوات موضحة أعلاه)

dr.fone - مدير الهاتف

محول فيديو أندرويد

إذا كنت تتساءل "ما تنسيق الفيديو الذي يستخدمه Android" ، فلاحظ أن التنسيقات هي بشكل أساسي MP4 و 3GP.

دعنا نتصفح خطوات تحويل MP4 إلى Android:

يمكنك ايضا قراءة: يعد تأخر لوحة المفاتيح على أجهزة Android

التحويل مع دكتور فاين - مدير الهاتف

1- قم بتوصيل الهاتف المحمول

ابدأ بتنزيل التطبيق وتثبيته على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول. ثم افتح البرنامج. من النافذة الرئيسية ، اضغط على تحويل. بعد ذلك ، قم بتوصيل هاتف Android الذكي الخاص بك بالكمبيوتر المحمول تأكد من تمكين تصحيح أخطاء USB في الاعدادات على الهاتف.

سيكتشف الكمبيوتر Android ويتصل به تلقائيًا.

2- استيراد ملفات الفيديو MP4 الخاصة بك

استيراد ملفات MP4 إلى جهازك المحمول ، قم بالتمرير إلى أعلى التطبيق وانقر فوق علامة التبويب الفيديو -> اضغط على إضافة -> إضافة مجلد أو إضافة ملف. سيقوم البرنامج الآن بتحديد تنسيق الفيديو الذي يدعمه جهاز Android الخاص بك وتنفيذ إجراء التحويل.

3- قم بتحويل ملف MP4 إلى تنسيق متوافق لهاتفك

ستظهر نافذة منبثقة تخبرك بأن ملفات MP4 التي تضيفها غير متوافقة مع جهازك المحمول ؛ بعد ذلك ، سيُطلب منك تحويلهم. اضغط على نعم للمتابعة.

سيبدأ الآن كل من الاستيراد والتحويل في نفس الوقت. قريباً ، سيتم حفظ الملف المحول بتنسيق MP4 على الهاتف الذكي.

نصيحة أخرى حول كيفية فتح ملفات MP4 على Android هي تحويل مقاطع الفيديو إلى تنسيق يدعمه جهازك باستخدام تطبيق Android Video Converter.

التحويل باستخدام Android Video Converter

قم بتشغيل البرنامج على جهاز Mac الخاص بك

ابدأ بتنزيل التطبيق. ثم قم بتثبيته وفتحه لعرض واجهته.

1- قم باستيراد ملفات الفيديو بصيغة MP4

في أعلى اليسار ، اضغط على إضافة ملف. يقوم هذا باستيراد فيديو MP4 المصدر من الهاتف الذي تريد تحويله.

(يمكنك أيضًا سحب مقاطع الفيديو و إفلاتها لتحويلها مباشرةً إلى الواجهة.)

2- اختر تنسيق الفيديو الهدف

عند إضافة ملفات الفيديو MP4 ، اضغط على قائمة السحب لأسفل بجوار الملف الشخصي أو الزر الموجود على يمين شريط معلومات الفيديو لاختيار التنسيق المحدد الذي تريد التحويل إليه. قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الواجهة وقم بتعيين المجلد الذي تنوي حفظ مقاطع الفيديو MP4 المحولة فيه.

3- يتحول

اضغط على تحويل. بعد ذلك ، سيبدأ التطبيق في تحويل الملفات ، و يستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط حتى يكتمل. عند الانتهاء ، افتح الملف لتشغيل الفيديو.

4- تحويل

تتضمن الخطوة الأخيرة نقل الفيديو المحول إلى جهاز Android والاستمتاع بالتشغيل.

5- تغليف

إذا كنت تعرف كيفية فتح ملفات MP4 على Android ، فستجد أنه من السهل تشغيل العديد من مقاطع الفيديو على هاتفك الذكي. تم شرح التقنيات التي يمكنك استخدامها لتشغيل ملفات الفيديو على الأجهزة المحمولة أعلاه. باستخدام النصائح ، يمكنك الاستمتاع بتشغيل الفيديو على الهاتف بتنسيق MP4.