افضل واشهر 11 طريقة لتسريع الانترنت على هاتفك

Left image
2021-05-19
Mohamed Abdullah

إنه لأمر محبط أن نرى Chrome يستغرق وقتًا أطول لتحميل صفحة ويب ، وايضا الفرص العظيمة لمجرد أن اتصال البيانات البطيء لن يتيح لك القيام بالأشياء بشكل أسرع.

هل تواجه مشكلة بطيئة في الإنترنت على هاتفك الآن؟ هل تريد تسريع الانترنت على هاتفك؟ نحن نراهن على أنه يجعلك تشعر بالاحباط عند مواجهة بطئ الانترنت، لكن ليس عليك ذلك. مشاكل الإنترنت البطيئة ليست نادرة ، ويمكنك إصلاحها بسهولة على هاتف TECNO أو Infinix أو itel لبضع دقائق و ايضا تصلح الطرق لهواتف الاندرويد الاخرى ، بغض النظر عن الشبكة التي تستخدمها.

في بعض الأحيان ، تحدث مشكلات الإنترنت البطيئة بسبب الظروف الطبيعية مثل الطقس وانقطاع الشبكة بشكل عام. لكن في معظم الحالات ، يكمن الخطأ في هاتفك. يمكن أن يكون إعدادًا بسيطًا أو تأخر الهاتف أو أي شيء. ومع ذلك ، فإن الحلول التالية هي أسرع طريقة لإصلاح مشاكل الإنترنت البطيئة على هاتفك. أعط هذه الإصلاحات الاولوية واجعل الأشياء تعمل مرة أخرى. أنت تستحق السرعة!

تسريع الانترنت على هاتفك

1. أعد تشغيل أجهزتك

أول الأشياء أولاً: يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل السريعة في كثير من الأحيان إلى حل المشكلات على الأجهزة المحمولة. وعندما تواجه مشكلة البطئ في الإنترنت على هاتفك ، فإن الأمر يستحق إعادة تشغيله. يؤدي القيام بذلك إلى قطع جميع الاتصالات إلى تحديث النظام وإغلاق جميع العمليات الجارية. ألا تعرف كيفية إعادة تشغيل هاتفك؟ يمكنك إعادة تشغيل معظم هواتف TECNO و Infinix و itel عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا وايضا تناسب تلك الطريقة معظم الهواتف الاندرويد.

إذا كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi أو Mobile Hotspot أو Broadband أو Modem أو أي أجهزة إنترنت أخرى ، فيجب عليك إعادة تشغيلها أيضًا. لحسن الحظ ، قد يكون هذا هو الشيء الوحيد الذي تحتاجه لحل مشكلة الإنترنت البطيئة على هاتفك. و ايضا تسريع الانترنت على هاتفك.

يمكنك ايضا قراءة: بعض الطرق للحفاظ على باقة الهاتف عند استخدام الانترنت 

2. قلل من تطبيقات الخلفية ذلك يؤدى الى تسريع الانترنت

في بعض الأحيان ، نقوم بالعديد من المهام التي تتطلب الكثير من البيانات وتستهلك الذاكرة في وقت واحد على هواتفنا ، ولكن معظم هذه التطبيقات قد تستهلك عرض النطاق الترددي الخاص بك دون إبلاغك. هل تقوم بتنزيل ملف شامل ، ومزامنة أحدث لقطاتك على صور Google ، وحفظ مقاطع فيديو YouTube في وضع عدم الاتصال ، ومحاولة تشغيل لعبة عبر الإنترنت في نفس الوقت؟ قد لا تعمل بشكل جيد.

للتأكد من أنك لا تستخدم النطاق الترددي الخاص بك عندما تكون في أمس الحاجة إليه ، حاول تقييد تطبيقات الخلفية باستخدام بيانات هاتفك المحمول. أيضًا ، إذا كنت تشارك نقطة اتصال الجوال الخاصة بك مع أشخاص آخرين ، فقد تطلب منهم إيقاف المهام التي تتطلب استخدامًا كثيفًا للشبكة في هذه الأثناء.

كيفية تعطيل استخدام بيانات الخلفية للتطبيقات على Android:

  • أفتح الإعدادات'على هاتفك واضغط على شريط البحث.
  • اكتب "استخدام البيانات"في شريط البحث.
  • حدد "استخدام بيانات التطبيق"من النتيجة.
  • حرك لأسفل لعرض التطبيقات التي تستنفذ بياناتك.
  • اضغط على أحد التطبيقات التى تريد تعطيل بيانات الخلفية لـ ، ثم انقر فوق مفتاح "بيانات الخلفية" لتعطيلها.

افعل الشيء نفسه مع التطبيقات الأخرى التي تريد حظرها. ولكن احذر من حظر تطبيقات العمل والوسائط الاجتماعية الخاصة بك لتجنب فقدان الرسائل المهمة دون الوصول إلى بيانات الخلفية التي ستتصل بالإنترنت بشكل طبيعي عند استخدامها بنشاط.

يمكنك ايضا قراءة: افضل 12 طريقة لتقوية شبكة الهاتف

3. تحقق من سرعة الشبكة لديك

إن وجود اتصال إنترنت سريع أو بطيء له علاقة بسرعة الشبكة في معظم الحالات. تؤثر عوامل مثل خطة البيانات وسعة الهاتف والموقع ومزود الشبكة -  على سرعة الاتصال في معظم الحالات. في هذه الحالة ، تحتاج إلى التحقق من سرعة الإنترنت لديك لمعرفة ما لديك بالفعل.

للتحقق من سرعة الإنترنت في الوقت الفعلي ، قم بزيارة fast.com أو speedtest.com على متصفحك (ويفضل Chrome) واضغط على زر البدء. يجب أن ترى مدى سرعة اتصالك بالإنترنت الآن. يُترجم الحصول على سرعة تنزيل وتحميل بطيئة من النتيجة إلى ما تحصل عليه على هاتفك - سواء كنت تقوم بتنزيل ملف أو تحميله.

ستختلف سرعات الشبكة بناءً على موقعك ومزود الشبكة. يمكنك محاولة التحقق من سرعات الشبكة الخاصة بك في مواقع مختلفة لمعرفة المكان المثالي للتصفح في منطقتك. أيضًا ، كل تلك العوامل سوف تزيد احتماليه تسريع الانترنت على هاتفك المحمول.

4. مراجعة إعدادات شبكة الهاتف

إذا كنت تمر بيوم سيء بسبب بطء سرعة التنزيل والتحميل على هاتفك ، فتأكد من أنك تستخدم الإعدادات المناسبة وأن هاتفك متصل بأسرع نوع شبكة قبل أن يثير غضبك. بطبيعة الحال ، تستخدم معظم هواتف TECNO و Infinix و itel وضع شبكات 4G و 3G و Edge. وهي مدعومة من موفري الشبكات الآخرين في معظم البلاد. ولكن قد تواجه ضعف أداء الشبكة وعرض النطاق الترددي إذا قمت بالتبديل عن طريق الخطأ من 4G إلى 3G أو Edge على جهازك.

لذا ، فإن أفضل شيء لمعرفة ذلك هو مراجعة إعدادات الشبكة والتأكد من أنك متصل بشبكة 4G. إليك كيفية القيام بذلك على أجهزة TECNO أو Infinix أو itel. وايضا الاجهزة الاندرويد.

  • إطلاق "الإعدادات"على هاتفك.
  • اضغط على "بطاقة SIM وشبكة الجوال". قد تظهر أيضًا كشبكة وإنترنت على بعض الأجهزة.
  • حدد بطاقة SIM التي تستخدمها لبيانات الجوال.
  • من هناك ، انقر على "نوع الشبكة المفضل" وتأكد من ضبطه على أعلى نوع للشبكة - 4G (تلقائي) في معظم الحالات.

5. مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

من الصعب أن يكون لديك اتصال إنترنت بطيء أثناء محاولة الوصول إلى شيء ما على بوابة مدرستك ، على سبيل المثال ، ولكن إصلاحه قد يكون بسيطًا مثل مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. إذا بدا أن أحد مواقع الويب يتم تحميله إلى الأبد على متصفحك ، فقد يكون ذلك بسبب امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. ربما تلف أو انتهت صلاحيته. في هذه الحالة ، كل ما تحتاجه هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح باتباع الخطوات البسيطة أدناه وتلك الخطوة تساعد كثيرا لتسريع الانترنت على هاتفك. سنستخدم Chrome كمثال.

  • من التطبيق ، اضغط مع الاستمرار على رمز "Chrome".
  • سترى قائمة منبثقة: انقر فوق "تفاصيل التطبيق" لزيارة صفحة إعدادات Chrome.
  • من هناك ، انقر على "التخزين وذاكرة التخزين المؤقت"
  • أخيرًا ، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. يمكنك الآن إعادة تشغيل هاتفك وإعادة تشغيل المتصفح لمعرفة ما إذا كانت سرعة الاتصال تتحسن.

يمكنك ايضا قراءة: كيفية تحميل فيديوهات اليوتيوب على الاندرويد

6. تعطيل توفير البيانات

تأتي كل من أجهزة TECNO و Infinix و itel مزودة بميزة توفير البيانات لمساعدتك على تقليل استخدام بيانات الجوال. إذا كان لديك أحد أجهزة TECNO أو Infinix الحديثة ، فيجب أن تكون على دراية بميزة أخرى لحفظ البيانات تسمى وضع WhatsApp. عند التمكين ، يساعدك على إيقاف استخدام البيانات مؤقتًا من التطبيقات الأخرى باستثناء WhatsApp.

هذه الميزات مفيدة إذا كنت لا ترغب في نسخ بيانات هاتفك المحمول في الخلفية. ولكن إذا واجهت تأخيرًا في الإنترنت وتأخرًا في الرسائل / رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات عند تشغيلها ، ففكر في إيقاف تشغيلها لفترة من الوقت لمعرفة ما إذا كانت سرعة الاتصال لديك تتحسن أم لا.

  • أسرع طريقة لتعطيل Data Saver و WhatsApp Mode على هواتف TECNO و Infinix هي عبر لوحة الإعدادات السريعة. اسحب لأسفل مرتين من أعلى الشاشة لفتح لوحة الإعدادات السريعة.
  • ابحث وانقر لتعطيل Data Saver وافعل الشيء نفسه مع WhatsApp Mode.

7. استخدام مانع الإعلانات

هل رأيت كل هذه الإعلانات والنوافذ على متصفحك مؤخرًا؟ يمكنهم استنفاذ معظم الانترنت : بما في ذلك أداء هاتفك وبيانات الجوال. ليس هذا فقط ، تجعل الإعلانات تحميل مواقع الويب بطيئة إلى حد ما. لذلك ، لإصلاح مشكلات الإنترنت البطيئة على جهاز TECNO أو Infinix أو itel ، فكر في استخدام مانع الإعلانات.

ربما تكون أسهل طريقة لمنع الإعلانات على Android هي استخدام DNS خاص. كل ما يتطلبه الأمر هو أن يكون هاتفك يعمل بنظام Android 9 أو أحدث. إذا كنت تفي بالمتطلبات ، فاتبع الخطوات أدناه لإعداد DNS خاص على هاتف Android الخاص بك.

قم بتشغيل "الإعدادات" على هاتفك

  • اضغط على شريط البحث أعلى الشاشة واكتب DNS. قد تحتاج إلى الانتظار لبضع ثوان لإظهار النتيجة
  • حدد "Private DNS" من نتيجة البحث ، ثم انقر فوقه مرة أخرى في النافذة التالية.
  • من هناك ، انقر على "اسم مضيف مزود DNS الخاص" لإدخال عنوان DNS مخصص على هاتفك.
  • أخيرًا ، أدخل adguard.com باعتباره اسم مضيف الموفر وانقر على "حفظ".

هذه هي طريقة منع الإعلانات باستخدام نظام أسماء النطاقات الخاص على نظام التشغيل Android 9 والإصدارات الأحدث. نوصيك بتشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله بعد العملية لجعله أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تثبيت تطبيق مانع الإعلانات مثل AdGuard و AdBlock Plus و AdAway من متجر Play. إذا لم يناسبك ذلك ، فجرّب المتصفحات التي تحتوي على AdBlocker مدمج مثل Brave و Opera وغيرهما.

8. البحث عن تطبيقات استنزاف الذاكرة وإيقافها مؤقتًا

في بعض الأحيان ، لا تكون سرعة اتصالك هي السبب ولكن هاتفك. وإذا كان لديك العديد من التطبيقات على هاتفك ، فقد تعمل على زيادة ذاكرة الهاتف وتقليل سرعة الإنترنت لديك بشكل كبير. لذلك ، إذا واجهت تأخيرًا في الإنترنت وتأخرًا في الرسائل / رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات ، فقد تحتاج إلى البحث عن تطبيقات استنزاف الذاكرة وإيقافها مؤقتًا على هاتفك.

قبل أن تبدأ ، إذا كان لديك الكثير من الأدوات غير المستخدمة على شاشتك الرئيسية ، فحاول إزالتها لتسريع هاتفك. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على الأداة والنقر على "إزالة". لا يؤثر هذا على وظائف التطبيق ، حيث يمكنك متابعة التحقق من أي تحديث من التطبيق.

عندما تنتهي من ذلك ، فإن الشيء التالي هو جعل التطبيق الجاني يستنزف ذاكرة هاتفك. والقيام بذلك يتطلب بعض الخطوات الإضافية. أولاً ، تحتاج إلى تمكين خيارات المطور ، وسنستمر من هناك.

     كيفية تمكين خيارات المطور على Android

  • من المشغِّل ، انقر على تطبيق "الإعدادات".
  • حدد "هاتفي" من أعلى الشاشة. في بعض الأجهزة القديمة ، تحتاج إلى الانتقال إلى النظام> حول الجهاز
  • من هناك ، حدد موقع "رقم البناء" وانقر عليه 7 مرات. قد تطلب تأكيد كلمة المرور الخاصة بك أثناء العملية.

     كيفية البحث عن تطبيقات تستنزف الذاكرة على Android

  • بعد تمكين خيارات المطور ، ارجع وانتقل إلى النظام ضمن الإعدادات.
  • انقر على "خيارات المطور" وقم بتشغيلها.
  • في الجزء العلوي ، حدد "الذاكرة" ، ثم حدد "الذاكرة المستخدمة بواسطة التطبيقات" لعرض التطبيقات التي تستخدم الذاكرة.
  • اذهب من خلال التطبيقات. إذا وجدت أي شخص لا تحتاجه (باستثناء التطبيقات الأساسية مثل Android OS و System UI و Google و Google Play Service و Android System و Launcher) يستحوذ على ذاكرتك ، فقد وجدت الجاني. حدد التطبيق.
  • من هناك ، حدد الزر ثلاثي النقاط في الزاوية العلوية اليسرى وانقر على "فرض الإيقاف" لإغلاقه.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تجميد التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها مع الفريزر المدمج بهاتفك لتسريع الأمور. إنه بسيط ، افتح الفريزر من شاشتك الرئيسية ؛ انقر فوق الزر + ؛ تصفح تطبيقاتك وحدد التطبيقات التي لا تحتاجها.

9. قم بتحديث تطبيقاتك وهاتفك

بنفس القدر من الأهمية ، يلعب الحفاظ على تحديث هاتفك دورًا مقنعًا في إصلاح الخلل وإدخال تحسينات ، والتي تُترجم إلى أداء وسرعة اتصال أسرع في بعض الحالات. الشيء نفسه ينطبق على تطبيقاتك المفضلة ؛ تأكد من تحديثها عند الوصول. لا تقتصر تحديثات النظام والتطبيق على الميزات الإضافية فحسب ، بل يمكنها أيضًا تسريع الأمور في بعض الأحيان.

     كيفية التحقق من وجود تحديثات التطبيق على متجر Play

  • افتح "متجر Play" على هاتفك.
  • انقر على ملفك الشخصي لعرض الخيارات ، ثم حدد "تطبيقاتي وألعابي" من هناك.
  • يجب أن تشاهد قائمة بالتحديثات المتاحة الآن. تحقق من تطبيقاتك المفضلة وانقر على "تحديث" لتثبيت آخر تحديث.

     كيفية التحقق من تشغيل تحديث النظام

  • شغّل تطبيق "الإعدادات"
  • مرر إلى "النظام" وحدده.
  • انقر على "تحديث النظام" من هناك.
  • حدد "تحديث عبر الإنترنت" للتحقق من آخر تحديث وتنزيله ، ثم انقر على "تثبيت الآن"

10.  قطع اتصال VPN الخاص بك

تطبيقات VPN جيدة فيما تفعله. نعم ، فهي تساعدك على البقاء آمنًا عبر الإنترنت ، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى إبطاء سرعة الإنترنت لديك بشكل كبير. من المحتمل أن تواجه ذلك إذا كنت تستخدم شبكة VPN مجانية أو عندما لا تعمل بشكل جيد مع خدمتك. في هذه الحالة ، يجب أن تحاول قطع الاتصال بشبكة VPN الخاصة بك. ذلك قد يساعدك على تسريع الانترنت على هاتفك

إذا لاحظت تعثرًا في سرعة الشبكة بعد قطع الاتصال بالشبكة الظاهرية الخاصة ، فهذا هو اساس المشكلة. يمكنك محاولة استخدام تطبيقات VPN أخرى أو الحصول على واحد مدفوع إذا كان ذلك ضروريًا.

11. إعادة تعيين إعدادات الشبكة الخاصة بك

في حالة عدم عمل كل شيء آخر ، قد يكون الامل الأخير هو إعادة تعيين إعدادات الشبكة. يعمل هذا غالبًا إذا كانت بعض التغييرات الأخيرة في إعدادات شبكة هاتفك تسبب المشكلة. لن تفقد أي بيانات شخصية عند إعادة تعيين إعدادات شبكة هاتفك ، ولكنك ستحتاج إلى إعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi واتصالات الشبكة الأخرى مرة أخرى. إذا لم تكن هذه مشكلة ، فاتبع الخطوات أدناه لإعادة تعيين إعدادات الشبكة على هاتف Android الخاص بك.

  • افتح "الإعدادات" على هاتفك.
  • مرر إلى "النظام" وحدده.
  • انقر على "خيارات إعادة التعيين"
  • من هناك ، انقر بعناية على "إعادة تعيين Wi-Fi والجوال والبلوتوث.
  • أخيرًا ، اضغط على "RESET SETTINGS" أسفل الشاشة لإعادة ضبط إعدادات الشبكة على هاتفك.

بعد القيام بذلك ، امنح هاتفك إعادة تشغيل بسيطة واستمر في الاستمتاع بسرعة الشبكة السريعة على هاتفك.